لماذا يحتاج الانسان الى جهاز هضم ؟؟

icon 15 يناير 2016
icon 1121
لماذا يحتاج الانسان الى جهاز هضم ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتم دخول المواد الغذائية الى الجسم عن طريق الفم الى المعدة ثم الامعاء و تتفاعل هذه المواد الغذائية مع الانزيمات الهاضمة من اجل هضمها و لكي يستفيد منها الجسم. بدون الجهاز الهضمي لن تدخل المواد الغذائية الى الجسم ، و هي ضرورية من اجل النمو و من اجل كل ما يتعلق بالجسم . 2 2016-01-15 19:50:34
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
يتم دخول المواد الغذائية الى الجسم عن طريق الفم الى المعدة ثم الامعاء و تتفاعل هذه المواد الغذائية مع الانزيمات الهاضمة من اجل هضمها و لكي يستفيد منها الجسم. بدون الجهاز الهضمي لن تدخل المواد الغذائية الى الجسم ، و هي ضرورية من اجل النمو و من اجل كل ما يتعلق بالجسم .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كم تستغرق عمليه هضم الغذاء من بداية تناول الوجبة حتى إخراجها كفضلات بالشكل الطبيعي، وكيف تتم عملية الهضم في الجهاز...

ان هذه العملية تستغرق من ٢٤ ساعة الى ٧٢ ساعة و هي تختلف من شخص لآخر ، فبعض الأشخاص يتمتعون بجهاز هضمي نشيط و الآخرون بالعكس . و الطعام بحد ذاته لا يُهضم بنفس الوتيرة فالسكريات و النشويات تُهضم اسرع من البروتينات و البروتينات تُهضم اسرع من الدهون .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم .. انا من فتره احس بانتفاخ بمنطقه المعده غير عن باقي البطن هل هذا خطير ؟ + الدكتور...

نعم كلامه صحيح ولكن لابدممن استثناء القولون العصبى وعمل اشعه تليفزيونية على البطن واذااحتاج الأمر عمل الفحوصات اللازمه مثل وظائف الكبد وصوره دم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم لدي سؤال هل يمكن ان يرجع صمام المعده الى عمله ووضعه الطبيعي بعد توسعه وتسببه بالارتجاع اقصد يشفى...

يتم السيطرة على الأعراض بتعديل النظام الغذائي و الابتزام بمثبطات حموضة المعدة. علماً أن الحل الجراحي وارد و يتم اللجوء إليه بعد التقييم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل يولد بعض الاطفال بضعف في جهازه الهضمي بحيث يصعب عليه اخراج التجشأ ؟ وهل هناك ما يمكن فعله؟

المشكلة هي في بلع الهواع عند الرضاعة والاطفال الذين يرضعون صتاعي اي بالقنينة عرضة لبلع الهواء اكثر وفي هذه الحالة يجب شراء بيبيرونة تمنع دخول الهواء ( بها منفذ داخلي للهواء ) وتساعد على بلع كمية اقل من الهواء ولا حاجة لكثرة التجشؤ تأكدي من أن حجم ثقب الحلمة في زجاجة طفلك تناسبه. إذا كان الثقب كبيراً جداً، سيسبب خروج الحليب بسرعة كبيرة قد لا تمكّن طفلك من البلع بارتياح. كما قد يفيد جعل طفلك يجلس في وضعية مستقيمة وهو يرضع من الزجاجة. ساعدي طفلك على التجشؤ فقط إذا بدت عليه الحاجة لذلك. لا تدفعيه إلى التجشؤ إذا كان مرتاحاً أو إذا غطّ في النوم أثناء الرضعة أو بعدها.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي وظيفة الجهاز الهضمي في جسم الانسان؟ وهل تقتصر وظيفة أعضاء الجهاز الهضمي على الهضم فقط أم لها وظائف...

تتمثل الوظيفة الرئيسية للجهاز الهضمي في جسم الإنسان بالهضم، وامتصاص العناصر الغذائية الضرورية لحياة الإنسان، وهناك وظائف أخرى لبعض أعضاء الجهاز الهضمي، فعلى سبيل المثال فإن الفم يساهم في المضغ ويساهم أيضًا في استنشاق الهواء، وفي الكلام.

 

ينطبق ذلك على الكبد أيضًا، فالكبد يعد أحد أعضاء الجهاز الهضمي، ولكن يلعب دورًا كبيرًا أيضًا، في إنتاج البروتينات في الدم، وتخثر الدم، وتصفية الجسم من السموم، والعديد من الوظائف الأخرى.

 

أما بالنسبة للمعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة فتقتصر مهمتها في الجسم على الهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام المهضوم، ولا يعرف لها وظائف أخرى في الجسم غير متعلقة بعملية الهضم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه