ما الظرر يحدثه الطعام العفن على جسم الانسان من الداخل و ما يسببه او عر

ما الظرر يحدثه الطعام العفن على جسم الانسان من الداخل و ما يسببه او عر
icon 23 أبريل 2015
icon 2744
ما الظرر الذي يحدثه الطعام العفن على جسم الانسان من الداخل و ما الذي يسببه او عراض هذا العفن في الجسم ؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ان الطعام الفاسد يحتوي على جراثيم تفرز سموما و يمكن ان تسبب غثيان و استفراغ (قيء) و اسهال و صداع و مغص و ضعف عام في الجسم و ممكن أيضا ارتفاع في الحرارة .و هذه العوارض تحصل فورا او بعد وقت قصير و لكن اذا لم يحصل شيء فالمناعة في الجسم قد تعاملت مع الموضوع و مرت الأمور بسلام. 0 2015-04-24 07:54:09
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
ان الطعام الفاسد يحتوي على جراثيم تفرز سموما و يمكن ان تسبب غثيان و استفراغ (قيء) و اسهال و صداع و مغص و ضعف عام في الجسم و ممكن أيضا ارتفاع في الحرارة .و هذه العوارض تحصل فورا او بعد وقت قصير و لكن اذا لم يحصل شيء فالمناعة في الجسم قد تعاملت مع الموضوع و مرت الأمور بسلام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 3

في أمراض الجهاز الهضمي

مرحبا،أعاني من االشعور بالغثيان و التقيؤ عند ركوب مختلف وسائل النقل أو بمجرد شم رائحة البنزين؟ما السبب في ذلك أرجوكم...

ما تعاني منه هو ما يعرف بدوار الحركة " Motion Sickness"، أغلب الحالات تتحسن مع الوقت ومع التعود على الحركة، معظم الحالات لا تحتاج لعلاج دوائي، وهناك بعض النصائح منها تجنبي أكل وجبات ثقيلة قبل السفر وركوب السيارة، تجنبي النظر للطريق المتحرك من خلال شباك السيارة، التهوية الجيدة للسيارة بفتح جزء من النافذة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هيا اعراض فرط النمو البكتيري في الامعاء وهل هيا تسبب البراز الذي يطفو فوق الماء مع حساسية جلدية تضهر...

من الطبيعي ان تتواجد كمية من البكتيريا في الامعاء ولكن عندما تتكاثر ربما تسبب مشاكل وسبب تكاثرها هو ان حركة الامعاء الطبيعية تطرد قسم من البكتيريا دائما الى القولون ولكن عن تباطؤ جركة الامعاء تكثر وجود البكتيريا في الامعاء الدقيقة وبهذا التباطؤ لحركة الامعاء تطول مدة مكوث البكتيرا فيها وهذا يساعد اكثر على تكاترها وكثرتها لا تساعد على الهضم ولا على عملية المتصاص بشكل صحيح لذا يشع المريض بالامتلاء انتفاخ غازات ونقص في الوزن واسهال متكرر واسهالات دهنية ناتجة عن سوء امتصاص الدهنيات لهذا يطفو البراز فوق الماء لكثرة الدهون فيه لذا يجب البحث عن السبب وعلاجه مثل السكري ، كرونز وغيرها

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو سبب عدم شرب اللبن مع السمك واذا كان هذا خطأ فلماذا بعض الناس تتحسس من هذا وماهو هذا التحسس...

مكونات الحليب مع السمك "قد " تؤدي لحدوث تحسس لدى البعض و ليس الجميع ، وهذا يعود لردة فعل كل جسم على محسسات معينة تختلف عن الآخرين ، قد يكون شكل التحسس " طفح جلدي ، شعور بالحكة ، إسهال مع آلام أو بدون ، وفي حالات شديدة قد يكون على شكل إنسداد المجرى التنفسي نتيجة توذم و إنتفاخ النسج كاللسان أو الحلق و البلعوم " .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل يسبب التهاب المريء و كثرة الإرتجاع المريئي نوعا من الغثيان و عدم التوازن و تنمنم الجسد ما هو الدواء...

لا يسبب ارتجاع المريء ولا التهاب المريء عدم التوازن و التنمم. يجب قياس ضغط الدم لمعرفة إن كان منخفضا، و يجب إجراء فحص الدم و كمية الحديد لمعرفة ان كانت ان كانت منخفضة ، فهذه الأمور ممكن أن تسبب عدم التوازن و التنمنم. بالنسبة لإلتهاب المريء ممكن أخذ Omeprazole 20 mg حبة صباحا و حبة مساء قبل الأكل بربع ساعة و زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي لمعرفة إن كان يسمح لك بأخذ هذا الدواء ، و من الممكن ان يجري لك تنظير للمعدة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه