ماهو العلاج الافضل للقولون فى حال نتيجه الكالبروتكتين mg وهل هى حاله م

ماهو العلاج الافضل للقولون فى حال نتيجه الكالبروتكتين mg وهل هى حاله م
icon 24 سبتمبر 2017
icon 26046
ماهو العلاج الافضل للقولون فى حال نتيجه الكالبروتكتين 80mg وهل هى حاله مزمنه ام عارضه فقط وماهى الاغذيه المفروض تجنبها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الكالبروكتين ليس مرضا بذاته وانما تحليل يستفاد منه لمعرفة مدى التهاب الامعاء. ولا يبدو هنا مرتفعا بما يوجب التدخل. السؤال هنا هي شكوى المريض وقصته مع المرض ان وجد غائبة. اما سؤال الاغذية الصحية فانظر الموقع بالخصوص. 4 2017-09-25 14:15:38
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
الكالبروكتين ليس مرضا بذاته وانما تحليل يستفاد منه لمعرفة مدى التهاب الامعاء. ولا يبدو هنا مرتفعا بما يوجب التدخل. السؤال هنا هي شكوى المريض وقصته مع المرض ان وجد غائبة. اما سؤال الاغذية الصحية فانظر الموقع بالخصوص.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

ما هو علاج ارتفاع نسبه الكالبروتكتين الي ٢٣١ ؟ وهل ده معناه الأصابه بألتهابات التقرحيه ولا مش شرط؟

icon 16 مايو 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ماهي الطريقه للكشف عن كلوستورديم دفيسيل وماهو العلاج وماهي الاعراض وماهي الخطوره وهل العلاج بزرع براز من شخص...

التشخيص يعم عن طريق فحص البراز لمدة 3 ايام للتأكد. وعادة يكون هناك فقط اسهال مع او بدون مغص. في بعض الحالات الشديدة يكون هناك الم شديد، نزيف او حتى تسمم. وعادة العلاج يتم بالمضادات الحيوية.

سؤال من ذكر سنة 61

في أمراض الجهاز الهضمي

ادوية علاج القولون العصبي هل هنالك مدة لاستخدامها ام حسب ما تتطلبه الحاله علما الحاله مصحوبه باسهال فما هي الادويه...

يعتمد علاج القولون العصبي على تخفيف الأعراض حتى تتمكن من التعايش بشكل طبيعي قدر الإمكان، وغالبًا ما يمكن التحكم في الأعراض الخفيفة عن طريق معالجة التوتر وإجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي مثل: تناول الأطعمة الغنية بالألياف، وشرب الكثير من السوائل.
في حالة الأعراض الشديدة، وعدم استجابة الجسم للإجراءات البسيطة أو الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل لوبرمايد loperamide في السيطرة على الإسهال فقد يضطر الطبيب لوصف أدوية أقوى مثل:

  • مضادة للإسهال والصفراء مثل :كوليستيرامين لتقليل من حدة الانتفاخ.
  • يمكن أن تساعد أدوية القولون مثل ديسيكلومين في تخفيف تقلصات الأمعاء المؤلمة، وتقلل من نوبات الإسهال.
  • مضادات الاكتئاب: يمكن أن يساعد هذا النوع من الأدوية في تخفيف الاكتئاب بالإضافة إلى تثبيط نشاط الخلايا العصبية التي تتحكم في الأمعاء للمساعدة في تقليل الألم. إذا كنت تعاني من الإسهال وألم في البطن دون اكتئاب، فقد تحتاج إلى جرعات بسيطة من دواء التوفرانيل.
  • علاجات مستقبلية: أظهرت بعض الأبحاث علاجات جديدة لمرض القولون العصبي مثل: الجلوبيولين المناعي البقري المشتق من مصل الدم (SBI) - وهو علاج غذائي - كعلاج للقولون العصبي مع الإسهال.

من المهم دمج العلاج الدوائي مع تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي لخفض حدوث نوبات القولون العصبي وحدة أعراضه.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي اعراض كلوستورديم دفيسيل وهل هي مزمنه وماهي التحاليل للكشف عنها وما العلاج وهل زرع البرازمن شخص سليم الي المريض...

اعمل مزرعة للبول او مضادات الدم لها .. والعلاج يختلف حسب التحاليل ،، والاعراض تختلف من قئ وارتجاع والم ووانتفاخات وحرارة وتكسير في الجسم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هى أعراض إلتهاب القولون وماهى سبل العلاج

من الاعراض التي قد تترافق مع التهاب القولون : - الم وانتفاخ في البطن. - خروج الدم مع البراز. - قشعريرة. - الحاجة المستمرة لخراج البراز. - الجفاف. - الاسهال. - ارتفاع درجة حرارة الجسم. - يعتمد علاج التهاب القولون على علاج العوامل المسسبة لحدوث الالتهاب. - قد يقوم الطبيب بمعالجة الجفاف الناتج عن التهاب الأمعاء عن طريق الفم او عن طريق الوريد. - قد يلجأ الطبيب في بعض الحالات الى الجراحة. ومن الادوية التي قد يصفها الطبيب: المضادات الحيوية,مضادات الالتهاب,الأدوية المثبطة لمناعة الجسم,ادوية مسكنة للألم مثل Tylenol (تايلينول),الادوية التي تعالج الاسهال مثل Imodium (ايموديوم).

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي اعراض قرحه المعده والعلاج المناسب لها؟ وشكرا

اعراض قرحة المعدة عديدة والعرض الاساسي للمرض هو الم البطن. من الممكن ظهور الم البطن بعدة اشكال وهو غير مميز وحصري لقرحة المعدة فقط. من الممكن ظهور الالم عند الاكل، بعده بوقت معين وحتى انه قد يوقظ مريض قرحة المعدة من نومه. وعلى العكس من قرحة الاثني عشر، لا يخف الالم بعد الاكل. اعراض قرحة المعدة الاضافية هي: الغثيان، مع او بدون قيء، وانخفاض الوزن. يتم اكتشاف القرحة، احيانا، بعد ظهور الاعراض دون ان تسبقها شكوى عن الام في البطن. القيء الدموي والغائط بلون اسود هما من الاعراض التي تستوجب الاستيضاح للتاكد من عدم وجود قرحة هضميه العلاج يمكنك تناول اومبيرازول عيار 20 ملغ مرتين يوميا

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

هل الفلاجيل احسن ام الانتينال لعلاج الاسهال وما الاكلات التي ينصح بأكلها في هذه الحاله ؟

هذه الأدوية مضادات حيوية تستخدم لعلاج ال التهاب المعوي نتيجة بكتيريا ..... ولا يستخدم لعلاج الاسهال .... هناك سوء فهم في الأدوية يعني اذا مريض عنده التهاب معوي ومن أعراضه الاسهال وكان السبب بكتيري عندها بتاخد هاي الأدوية التي تقتل البكتيريا فيعالج المرض ويتوقف الاسهال ..... أما إذا كان السبب فيروسي فما راح يكون الها اي فايدة ....ةهاي الأدوية تعالج الاسهال اذا كان السبب بكتيريا فهون انت بتعالج سبب الاسهال وليس الاسهال.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه