ماهي جرثومة المعده

icon 25 مارس 2016
icon 1043
ماهي جرثومة المعده
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجرثومة الحلزونية Helicobacter Pylori 0 2016-03-26 07:51:49
د. وليد يوسف فرح
د. وليد يوسف فرح
الجهاز الهضمي والكبد
الجرثومة الحلزونية Helicobacter Pylori

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهى جرثومة المعده

هي نوع من أنواع البكتيريا التي تسبب التهاب مزمن في البطانة الداخلية للمعدة (التهاب المعدة Gastritis)، وهذه البكتيريا تعتبر أيضاً سبب شائع للقرحة في جميع أنحاء العالم؛ حيث سُجَّلت الإصابة بهذه البكتيريا بين ما نسبته 90٪ من المرضى الذين يعانون من القرحة (Ulcers)

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي اعراض جرثومة المعده ؟

1 من كل 6 اشخاص حامل للجرثومة يشكو منها . أي ان 5 من كل 6 لا يشكون مع انهم حاملين لها. تحدث الاعراض اذا حدثت قرخة, فاعراضها هي اعراض القرحة, الم باعاى المعدة و احيانا تقيؤ و غثيان سلامتك د. فادي دياب البورد الامريكي في أمراض الجهاز الهضمي و الكبد

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي أعراض جرثومه المعده؟؟

في العادة لا تظهر لدى أغلب الأشخاص المصابين بجرثومة المعدة أيّة أعراض، ولكن يعاني البعض منهم من بعض هذه الأعراض البسيطة:[٣] كثرة التجشّؤ في الصباح. الانتفاخ. الحاجة إلى التقيّؤ. الشعور بآلام وانزعاج في المنطقة العليا من المعدة، خاصّة عندما تكون فارغة. في العادة تختفي هذه الأعراض وحدَها، ولكن بعض المرضى قد يعانون من التهاب أشدّ، يظهرون به أعراض تقرحات المعدة والإثني عشر أو التهابات المعدة الشديدة،

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي قرحه المعده؟وماهي جرثومة المعده مع الاعراض والعلاج؟

قرحة المعدة مثل أي قرحة عبارة عن مكان متضرر ومجروح في بطانة المعدة. وعادة يكون سببها جرثمة البكتيريا الحلزونية. وهي قد تؤدي الى اوجاع بالمعدة او عسر هضم. وقد تؤدي الى الاستفراغ. وعادة يتم تشخيصها عن طريق المنظار. اذا كانت موجودة فيجد اخذ مضادات حيوية مناسبة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

جرثومة المعدة

إن جرثومة المعدة عبارة عن جرثومة يستوجب علاجها بأسرع وقت ممكن تحت إشراف طبيب مختص لتحديد الجرعات والأدوية والمدة المحددة طوال فترة العلاج التي لا تقل عن 1-2 أسبوعين ومن العلاجات المستخدمة:

يجدر بالذكر أنه من المهم أخذ جميع الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها واتباع جميع التعليمات، حيث في حال عدم أخذ المضادات الحيوية بالطريقة الصحيحة يمكن أن تصبح البكتيريا في الجسم مقاومة لها مما يجعل علاج العدوى أكثر صعوبة. بعد حوالي 1-2 أسابيع من الانتهاء من العلاج، قد يقوم الطبيب بإعادة عمل الفحوصات مرة أخرى للتأكد من اختفاء العدوى.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه