ما مخاطر عمليةً تدكيك المعدة ؟

icon 6 نوفمبر 2016
icon 1120
ما مخاطر عمليةً تدكيك المعدة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطريقة الأحدث في عمليات جراحة البدانة و تخفيف الوزن . و تعرف باسم عملية التكميم بالطيّ أو طيّ المعدة الطولي و تسمى بطيّ الانحناء الكبير للمعدة لتمييزها عن عمليات الفتق الحجابي (طيّ قعر المعدة). تعتبر حاليا أحدث و اكثر الطرق الجراحية اثارة و تميزاً و أقلها كلفة و تعد أفضل من طريقة ربط المعدة أو الحلقة المعدية القابلة للتعديل من حيث النتائج و الاختلاطات و تقارن نتائجها بنتائج عملية التكميم أو الاستئصال الطولي للمعدة.لا تؤثر هذه العملية على الامتصاص الهضمي الذي يبقى طبيعيا و لا تؤثر على وظيفة و فيزيولوجيا المعدة أو جهاز الهضم و لا تؤثر على تحمل المريض للطعام و هي قابلة للعكس و الإلغاء بشكل تام, 0 2016-11-07 04:49:24
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
الطريقة الأحدث في عمليات جراحة البدانة و تخفيف الوزن . و تعرف باسم عملية التكميم بالطيّ أو طيّ المعدة الطولي و تسمى بطيّ الانحناء الكبير للمعدة لتمييزها عن عمليات الفتق الحجابي (طيّ قعر المعدة). تعتبر حاليا أحدث و اكثر الطرق الجراحية اثارة و تميزاً و أقلها كلفة و تعد أفضل من طريقة ربط المعدة أو الحلقة المعدية القابلة للتعديل من حيث النتائج و الاختلاطات و تقارن نتائجها بنتائج عملية التكميم أو الاستئصال الطولي للمعدة.لا تؤثر هذه العملية على الامتصاص الهضمي الذي يبقى طبيعيا و لا تؤثر على وظيفة و فيزيولوجيا المعدة أو جهاز الهضم و لا تؤثر على تحمل المريض للطعام و هي قابلة للعكس و الإلغاء بشكل تام,

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اريد ان اعمل عميلة فتق الحجاب الحاجز هل لها اضرار او مضاعفات ومانسبة نجاحها

من الاعراض الخاصة بهذه العملية هي صعوبة التجشؤ بعد العملية الامر الذي قد يؤدي الى انتفاخات في البطن. . الامر الاخر في الشهور الأولى قد تشعر بصعوبة في البلع. . هذه المشكلة تكون عادة مؤقتة و لكن في بعض الأحيان النادرة تستمر لفترات طويلة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل عملية ثقب القولون سهلة أم خطيرة وما هي مضاعفات عملية ثقب القولون المحتملة؟

يتطلب ثقب القولون عملية طارئة لمنع تطور مضاعفات صحية خطيرة، فلا يوجد في الغالب خيار آخر غير إجراء العملية، ولا يمكن القول أن عملية القولون من العمليات البسيطة، فالعملية تتضمن في الغالب إجراء شق في البطن للوصول إلى الثقب وعلاجه، وفي الغالب يتم إجراء هذه العملية بطريقة الشق المفتوح، وليس عن طريق التنظير، ويقوم الطبيب خلال العملية بإجراء استقصاء في جميع أجزاء الجهاز الهضمي للتأكد من عدم وجود ثقوب أخرى.

أود لفت انتباهك إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب وعدم تأخير إجراء العملية، كما من الضروري الالتزام بتعليمات الطبيب بعد العملية لمنع تطور المضاعفات الصحية أو انتكاس العملية والحاجة إلى التدخل الجراحي مرة أخرى.

تعد العدوى أحد أهم مضاعفات عملية علاج ثقب القولون، وقد تكون هذه العدوى ناجمة عن العملية بحد ذاتها أو عن تسرب محتويات القولون داخل تجويف البطن قبل إجراء العملية، ويتم في هذه الحالة السيطرة على العدوى بوصف الطبيب للمضاد الحيوي المناسب، أما بالنسبة للمضاعفات الأخرى للعملية فقد تتضمن الآتي:

  • تطور عدوى في الجرح الخارجي في البطن، خصوصًا في حال عدم الاهتمام بنظافة الجرح.
  • تطور ردة فعل تجاه التخدير.
  • عدم القدرة على الأكل لعدة أيام بعد العملية.
  • عدم التئام الثقب بشكل تام في الأمعاء.
  • الحاجة إلى تحويل مسار البراز بشكل مؤقت في بعض الحالات.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا أشكو من حالة ألقلس المريئي ( أﻷرتجاع المريئي ) هل هناك علاج ما وما هي فرص نجاح عملية حقن...

هذه الطريقة تتضمن : عمل منظار مريء و معدة عن طريق الفم ، و استعمال إبرة خاصة لحقن سائل (بوليمر) في العضلة السفلية للمريء ( الفؤاد ) لتقوية العضلة السفلية للمريء ، الدراسات التي أجريت على هذه التقنية الحديثة و التي تابعت المرضى لمدة سنتين بعد الحقن بينت أن حوالي 70% من المرضى الذين تم علاجهم بحقن البوليمر قد توقفوا عن تناول العلاجات المضادة للحموضة التي كانوا يتناولونها لعدم حاجتهم لها . كما أن 10 استطاعوا أن يقللوا اعتمادهم على الأدوية بنسبة 50%.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه