من صغري و انا اتقياء بعد كل وجبة لكن يمكنني حبسه اذا اردت ليس نفس التقيؤ عند المرض الذي لا يمكن حبسه هل هذا هو الارتجاع المريئي ؟ مع العلم ليس لدي مشاكل صحية اخرى لكن الامر يزعجني و ما الفحوصات التي يمكنني القايم بها لمعرفة المشكلة؟

icon 24 أكتوبر 2014
icon 855
من صغري و انا اتقياء بعد كل وجبة لكن يمكنني حبسه اذا اردت ليس نفس التقيؤ عند المرض الذي لا يمكن حبسه هل هذا هو الارتجاع المريئي ؟ مع العلم ليس لدي مشاكل صحية اخرى لكن الامر يزعجني و ما الفحوصات التي يمكنني القايم بها لمعرفة المشكلة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية من الاسباب ايضا تناول الأدوية المسكنة. - التدخين. - تناول الكحول. - تناول الأطعمة الحارة. - الفلفل. - البهارات. - قرحة المعدة. - القلق والتوتر. تجنب المأكولات والمشروبات التي ذكرتها, والتي يلاحظها المريض أنها تزيد الأعراض بزيادة الارتجاع. - تجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات، بل لا بد أن يكون بين آخر وجبة والنوم مدة لا تقل عن ثلاث ساعات. - كما ينصح بوضع مخدتين إلى ثلاث تحت الرأس, بارتفاع مسافة 15 سنتيمترا حتى تكون الحنجرة في مستوى أعلى من المعدة، فتقلل الجاذبية وصول أحماض المعدة إلى الحلق. 0 2014-10-25 09:10:44
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية من الاسباب ايضا تناول الأدوية المسكنة. - التدخين. - تناول الكحول. - تناول الأطعمة الحارة. - الفلفل. - البهارات. - قرحة المعدة. - القلق والتوتر. تجنب المأكولات والمشروبات التي ذكرتها, والتي يلاحظها المريض أنها تزيد الأعراض بزيادة الارتجاع. - تجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات، بل لا بد أن يكون بين آخر وجبة والنوم مدة لا تقل عن ثلاث ساعات. - كما ينصح بوضع مخدتين إلى ثلاث تحت الرأس, بارتفاع مسافة 15 سنتيمترا حتى تكون الحنجرة في مستوى أعلى من المعدة، فتقلل الجاذبية وصول أحماض المعدة إلى الحلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كيفية التخلص من الروائح الكرئهية و الغازات ايضا ؟ مع العلم ان انا غالبا تحدث لي هذه الحالات عندما سوف...

قد يكون ذلك ناتجا عن الأصابة بطفيليات الأمعاء او الإمساك الناتج عن اضطرابات القولون .. ننصح بعمل تحليل براز و الأبتعاد عن الأطعمة المسببة للغازات و اضطراب القولون مثل البقوليات و المياه الغازية و القهوة و مشتقاتها، و ننصح بتناول البرتقال و شرب كميات كافية من المياة أثناء اليوم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من امساك منذ فترة زمنيه مدتها 7 اشهر- واحيانا لاقوم بالأخراج لمده 13 يوم او اكثر وقمت بتناول بعض...

إن الحالة النفسية ووجود مشاكل نفسية بحد ذاته أمرًا قد يزيد احتمالة حصول إمساك مزمن، كما أن أدوية مضادات الإكتئئاب تسبب الإمساك، وتجب الإشارة إلى أن الإمساك المزمن قد يكون إشارة لوجود مشكلة صحية مثل مشاكل في الغد الدرقية أو اضرابات في الجهاز الهضم كالقولون العصبي أو الإكتئاب أو التوتر النفسي، لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب وعمل تنظير للمعدة لمعرفة السبب ومعالجته.
المراجع

https://www.healthline.com/health/cic/what-your-gut-is-trying-to-tell-you#underlying-conditions

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه