نزل دم من فتحة الشرج ذهبت للطبيب وقمت بفحص سريري واخبرني بأنه شرخ وصف لي مراهم ودواء يجعلني اتبرز سؤالي انني لااشعر بالام اثناء التبرز او نزول الدم هل هذا طبيعي ارجوكم ردوا؟

icon 29 مايو 2015
icon 1955
نزل دم من فتحة الشرج ذهبت للطبيب وقمت بفحص سريري واخبرني بأنه شرخ وصف لي مراهم ودواء يجعلني اتبرز سؤالي انني لااشعر بالام اثناء التبرز او نزول الدم هل هذا طبيعي ارجوكم ردوا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس من الضرورة ان يشعر المريض بالألم عند نزول الدم من فتحة الشرج. يقول الطبيب أنه شرخ و من الطبيعي ان لا يشعر المريض بالألم. يشعر المريض بالألم إذا كان نزول الدم متوازيا مع البواسير و السبب ليس الدم بل توذم البواسير .لا تخافي. 1 2015-05-30 12:50:35
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
ليس من الضرورة ان يشعر المريض بالألم عند نزول الدم من فتحة الشرج. يقول الطبيب أنه شرخ و من الطبيعي ان لا يشعر المريض بالألم. يشعر المريض بالألم إذا كان نزول الدم متوازيا مع البواسير و السبب ليس الدم بل توذم البواسير .لا تخافي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

الم في الشرج ونزول لاإرادي للبراز بعد التبرز لمدة ٤ ساعات وحكة.قام جراح بفحصي وقمت بعمل منظار ولكن لم اجد...

تعرف مشكلة عدم اكتمال التبرز باسم سلس البراز وقد يرتبط مع الإسهال أو مع الإمساك أو متلازمة القولون العصبي ويتطلب ذلك زيارة الطبيب ليتمكن من تحديد وجود أي اضطراب في العضلات أو الأعصاب عند فتحة الشرج وللتأكد من سلامة حركة الأمعاء. ويمكن اتباع النصائح التالية لزيادة القدرة على التحكم بالتبرز:

  • الصبر عند الانتهاء من عملية التبرز بشكل تام وعدم الاستعجال.
  • تقوية عضلات قاع الحوض (تمارين كيجل لدى النساء).
  • التحكم في نوعية الطعام والشراب عن طريق تجنب اللاكتوز والمحليات وتحقيق التوازن بين السوائل والألياف.
  • تجنب القلق والتوتر.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام أي دواء أو الحاجة لأي تدخل جراحي.

وللتأكد من الإصابة ب parasitic infection أو candida overgrowth يجب عمل تحليل للبراز وبعض التحاليل الأخرى في الدم وقد يلجأ الطبيب إلى عمل تنظير داخلي أو تنظير للقولون.

للمزيد:

المرجع: 

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من الم عند التبرز وخروج دم قبل خروج البراز ذهبت لطبيبه شخصت بأنها بواسير ملتهبه أعطتني مضاد ميجاموكس لكن...

يجب استشارة طبيب جراح اذ يجب فحص منطقة المخرج لمعرفة السبب ولا يمكن التكهن دون الفحص السريري المباشر ما اذا كان شرخ او بواسير لذا يجب استشارة طبيب جراح مباشرة للفحص واعطاء التشخيص الصحيح وعنده يمكن معرفة الحل

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

دكتور فايز انا اللي عندي مشكلة خروج مخاط بعد تحليل العينة من المخاط وظهرت اميبيا ونصحتني بان اخذ الفلاجيل قبل...

انتهي من العلاج الذي قلته لك لان النتيجة الولى كان بها اميبا وهذا ما قلته انت لي ولهذا انتي من العلاج وبعد ذلك سنرى كيف تتطور حالتك

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم اجريت بعض التحاليل وقال لي الطبيب معي بواسير وصف لي علاج واحسست براحة ولكن بمجرد ماينتهي العلاج احس...

بما ان الطبيب قد قام بفحصك و لم يجد شيء آخر غير البواسير فلا أظن ان هناك شيء خطير ، ولكن الخطأ هو ترك الأمور على ما هي. يعني يجب إبلاغ الطبيب بهذا الأمر فربما تكون بحاجة الى التدخل الجراحي للتخلص من هذه البواسير إذا وجد طبيبك المعالج بأنك لا تستجيب 100في المئة للعلاج ، أو أنه يصف لك بعض الأدوية الإضافية . لا تنس أنه يجب إجراء فحص سيولة الدم أيضا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه