هل البرتقال والحمضيات تؤثر علی المصاب بالقولون

icon 17 يناير 2015
icon 10676
هل البرتقال والحمضيات تؤثر علی المصاب بالقولون
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا و لكن تأثيرها على المعدة 2 2015-01-20 12:43:32
الدكتور احمد جميل قرقش
الدكتور احمد جميل قرقش
الجهاز الهضمي والكبد
لا و لكن تأثيرها على المعدة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل الخوخ والاجاص والرقي مفيد لمريض القولون العصبي؟ وهل الخوخ يؤثر على الضغط؟

بشكل عام فإن تناول الفواكه التي تحتوي على الألياف الغذائية مفيد لمرضى القولون العصبي، ولكن في المقابل فإن محفزات أعراض القولون العصبي تختلف من شخص إلى آخر، وقد يعاني البعض من تهيج أعراض القولون بعض تناول الفواكه، مثل الإجاص، والخوخ، والبطيخ، فلا يمكن الجزم بذلك، ولكل شخص تجربة مختلفة.

 

أما بالنسبة لتأثير الخوخ في ضغط الدم فإن الخوخ يحتوي على نسبة جيدة من عنصر البوتاسيوم الذي يلعب دورًا هامًا في تنظيم ضغط الدم والمحافظة على صحة القلب والشرايين، ولكن في المقابل فإن الإفراط في تناول الخوخ وارتفاع نسبة البوتاسيوم في الدم قد تؤدي إلى اضطراب في ضغط الدم.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإن تناول الخوخ بكميات معتدلة مفيد لمرضى الضغط، والإفراط في تناوله قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، والحرص على التنويع في مصادر العناصر الغذائية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل تناول بعض الخضروات والفواكهة كالبرتقال والبندورة والفليفلة التي تحوي فيتامين c يمكن أن يسبب اضطرابات هضمية واسهال

اننا ننصح بتناول البندورة والبرتقال والفليفلة بشكل عام والاكثار منها خاصة في فصل الشتاء حيث البرد والرشوحات وغيرها لانها من أنواع الفاكهة والخضار الممتازة ولا تسبب أية اسهالات أو عسر هضم وبالعكس فهي تساعد على الهضم .لكن المشكلة أن بعض الأشخاص(ويبدو أن الأخت السائلة هي أحدهم) يعانوا من حساسية غذائية تجاه أحد الفاكهة أو الخضار المذكورة وخاصة تجاه البرتقال.والطريقة لمعرفة هل يوجد حساسية أم لا هي على الشكل التالي:يجب الانقطاع عن الأنواع المذكورة (البرتقال أو البندورة أو الفليفلة) لمدة 15 يوم والعودة اليها وتناول كل واحدة على حدا ومراقبة أي منهم سبب ازعاجات أو اسهالات هضمية ومن ثم استبعاد النوع الذي سبب الازعاجات الهضمية والتحول الى أنواع أخرى من الخضار أو الفاكهة مع تمنياتنا بصحة جيدة للجميع . انشاء الله تعالى. د. مرهج دبيات .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل تؤثر الأحماض الأمينية سلبا على قرحة المعدة؟ أو هل تؤثر الأحماض الأمينية على الكبد والمعدة؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي القهوة الخالية من الكافيين؟ وهل القهوة التي لا تحتوي على كافيين مقبول تناولها لمرضى الارتجاع المريء و القولون...

القهوة الخالية من الكافيين هي نوع من القهوة يتم إزالة الكافيين منها، ويمكن أن تتم هذه العملية بالعديد من الطرق، بما في ذلك استخدام المذيبات الكيميائية أو الطرق الطبيعية مثل استخدام الماء المعدني.

 

من الجدير بالذكر أن القهوة الخالية من الكافيين لا تزال تحتوي على بعض المواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص، ومن ثم يجب تناولها بحذر وفقاً لتحمل الفرد لهذه المواد الأخرى، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكافيين في العديد من الحالات.

 

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المعدة مثل الارتجاع المريئي والقولون العصبي، قد يجدون القهوة الخالية من الكافيين أكثر ملاءمة لأن الكافيين يمكن أن يزيد من أعراض هذه الاضطرابات، ولكن الأفضل هو استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المشروبات المنبهة مثل القهوة، سواء كانت تحتوي على الكافيين أم لا، لتحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه