هل توجد فوائد للقهوة للمعده والمرئ وما هى؟

icon 26 ديسمبر 2017
icon 5218
هل توجد فوائد للقهوة للمعده والمرئ وما هى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا فوائد للقهوة بالنسبة للمعدة و المريء على العكس الاكثار منها يزيد من خطر ارتداد المريء و حموضة المعدة 1 2017-12-28 12:58:32
الدكتور د نزيه نخلة
الدكتور د نزيه نخلة
الجهاز الهضمي والكبد
لا فوائد للقهوة بالنسبة للمعدة و المريء على العكس الاكثار منها يزيد من خطر ارتداد المريء و حموضة المعدة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي فوائد البصل الأبيض؟ وهل له تأثير في القضاء على جرثومة المعدة؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهى التحضيرات اللازمة قبل تنظير القولون وهل هناك أدوية تؤخذ لتنظيف القولون قبل التنظير وهل لها من أى أعراض جانبية...

لا اعراض جانبية --تختلف قليلا طرق التحضير حسب وحدة المناظير التي ستعمل المنظار--يعطوك ادوية تحضير يوما قبل العملية--وان كان عندك امساك قد يتطلب الالتزام بالسوائل يومين او اكثر قبل اخذ دواء التحضير

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي الأدوية التي تستخدم في علاج إرتجاع المرئ وهل لها تأثير على القلب والكلية

و ما هو سبب ارتجاع المريء عندك؟ من المفترض ان تستعمل أدوية لا تؤثر على القلب و الكلية . يجب أن تترك علاج ارتجاع المريء لطبيبك المعالج لأنه سوف يعرف السبب و كيف سيتعامل معه. و لكن استطيع أن انصحك بحمية غذائية سوف تساعدك كثيرا: يجب مضغ الطعام جيدا قبل البلع الاكل 5 مرات يوميا و لكن بكميات قليلة تجنب شرب السوائل اثناء الطعام تجنب الاكل في وقت متأخر من الليل بعد الاكل اخذ وضعية الجلوس بدل الاستلقاء وقت النوم يجب النوم على الجانب الأيمن أو على الظهر أحيانا , و الجزء الأعلى من الجسم يكون مرفوعا حوالي 15 سنتم تجنب المشروبات الغازية و البهارات و القهوة و الطماطم المطبوخة و الاكل الدسم و المقالي.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي القهوة الخالية من الكافيين؟ وهل القهوة التي لا تحتوي على كافيين مقبول تناولها لمرضى الارتجاع المريء و القولون...

القهوة الخالية من الكافيين هي نوع من القهوة يتم إزالة الكافيين منها، ويمكن أن تتم هذه العملية بالعديد من الطرق، بما في ذلك استخدام المذيبات الكيميائية أو الطرق الطبيعية مثل استخدام الماء المعدني.

 

من الجدير بالذكر أن القهوة الخالية من الكافيين لا تزال تحتوي على بعض المواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص، ومن ثم يجب تناولها بحذر وفقاً لتحمل الفرد لهذه المواد الأخرى، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكافيين في العديد من الحالات.

 

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المعدة مثل الارتجاع المريئي والقولون العصبي، قد يجدون القهوة الخالية من الكافيين أكثر ملاءمة لأن الكافيين يمكن أن يزيد من أعراض هذه الاضطرابات، ولكن الأفضل هو استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المشروبات المنبهة مثل القهوة، سواء كانت تحتوي على الكافيين أم لا، لتحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عند يقرحه في المعده وعملت تنظير وهل الليمون والرمان مضر للقرحه وماخو افضل تناول اكل لتحسين القرحه ؟؟

إن الحوامض بشكل عام مثل الليمون و الرمان تعتبر مضرة للقرحة . الطعام المسلوق يفيد مرضى القرحة بعكس الطعام المقلي . الابتعاد عن القهوة و الشوكولا و البهارات و الحر ( الشطة )و المشروبات الغازية و التدخيب . تناول الطعام عدة مرات في اليوم و بكميات قليلة . عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل . الابتعاد عن التوتر اثناء تناول الطعام . عدم شرب السوائل اثناء تناول الطعام . و بالطبع مضغ الطعام جيدا .

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الجهاز الهضمي

هل تهيج القولون العصبي وآلام جهاز الهضمي لها تأثير سلبي ع الجنين، وما هي العلاجات الآمنة للقولون العصبي خلال الحمل؟

لا، لن تؤثر نوبات القولون العصبي للمرأة الحامل على صحة الجنين فلا داعي للقلق، ولا يوجد ما يشير إلى أن القولون العصبي وآلام جهاز الهضمي لها تأثير سلبي مباشر على الجنين، ولكن بعض الأدوية التي تستخدم لعلاج القولون العصبي قد تؤثر في صحة الجنين، لذلك يجب استشارة الطبيب المتابع للحمل قبل استخدام أي علاج.

 

يمكن الحد من أعراض القولون العصبي خلال الحمل من خلال تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي، ومن النصائح للتخفيف من مشكلة القولون العصبي خلال الحمل ما يلي:

  • تناول وجبات صغيرة ومتكررة بدلاً من وجبات كبيرة.
  • تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات مثل الفاصوليا والملفوف والمشروبات الغازية والحلويات.
  • زيادة تناول الألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • تجنب الإجهاد والقلق والتوتر.

إذا لم تكن هذه الإجراءات كافية لتحسين الأعراض، فقد يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية الآمنة للحمل، مثل الأدوية المضادة للتشنجات والمسكنات.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي الادويه التي تخفض حموضة المعدة والمرئ وهل لها اثار سلبية على الجسم وكم مدة الجرعة من هذه الادوية؟

هذه الادوية عديدة و منها omeprazole or esomeprazole or pantoprazole or lanzoprazole or rabeprazole. و كما اغلب الادوية يمكن ان يكون لها اثار جانبية و لكنها بسيطة و قليلة الحدوث مثل الداع.. تساقط الشعر و الام في البطن و اسهال او امساك و اخرى قد تحدث عند الاستعمال لفترات طويلة. اما المدة فتختلف حسب المرض

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه