هل ممكن لالتهاب المعدة ان يسبب الام في العينين وتشويش الرؤية

هل ممكن لالتهاب المعدة ان يسبب الام في العينين وتشويش الرؤية
icon 1 ديسمبر 2017
icon 27538
السلام عليكم هل ممكن لالتهاب المعدة ان يسبب الام في العينين وتشويش الرؤية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السبب هو آخر لذا اشرح لنا ما تعانيه في كلتا الحالتين كي نساعدك اي اشرح عن التهاب المعدة واشرح عن الم العين وتشويش الرؤية اشرح بالتفصيل زما ذا كنت تعاني من اي مرض او مشكلة صحية وكم عمرك 4 2017-12-02 05:20:41
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
السبب هو آخر لذا اشرح لنا ما تعانيه في كلتا الحالتين كي نساعدك اي اشرح عن التهاب المعدة واشرح عن الم العين وتشويش الرؤية اشرح بالتفصيل زما ذا كنت تعاني من اي مرض او مشكلة صحية وكم عمرك

تعليقات الزائرين

مها عبد المحسن محمدالامين مها عبد المحسن محمدالامين

اعاني من حرقان في المعدة الطشاش في عيون وألم في الجسم

icon 30 يناير 2021
Abdelhai Allouche Abdelhai Allouche

أعاني من حرقان في المعدة وحرق في عينين والم في الركبة.

icon 20 ديسمبر 2022
Mariam Saad Mariam Saad

كان لدي جرثومة معدة واخدت العلاج الثلاثي هليكيور ... وبعد ان خلصت العلاج لدي تشويش ف الروية وحرقه ف المعدة مع اني استخدم جسترازول

icon 24 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا اعاني في بعض الاحيان من حرارة و آلام اسفل الظهر و مشاكل هضمية امساك بعض الآلام هل...

ارتفاع الحرارة موضوع مختلف ولاعلاقة له بالكولون العصبي اطلاقا. لا تشخيص للكولون العصبي قبل نفي الاسباب العضوية كاملة ويتم ذلك باجراء المنظار الهضمي العلوي والسفلي والايكو البطني مع الفحص السريري من قبل مختص. IBS is the Diagnosis of Exclusion.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد معرفة تشخيص هذه الأعراض حالة تعانى من قئ مستمر وتشنج فى الأطراف ونقصان فى...

كشف وتقييم الطبيب المباشر افضل من الترجيحات العريضة. وجيوب الانف غير متصلة بالمعدة الا ان يطالها كباقي الجسم عوارض جانبية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم اعاني باستمرار من الم ومغص في البطن مع تعب شديد و غثيان و نوم و ارتجاع الحمض المعدي...

تجنب التفكير والقلق •الراحة والاستجمام •يجب تغيرالسرعة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ومنتجات الحليب والبصل والملفوف المخللات وبالبهارات والفلفل الشوفان بذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واخذ العلاج المناسب معالجة الامساك بتغيير نظام الطعام والاعتماد على الالياف الموجودة في الخضار والفاكهة ، بالاضافة الى تناول الكثير من المياه معالجة مشكلة الاذن والم الرأسيجب متابعتها مع الطبيب

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير انا أعانى من ألم في الصدر والم في الظهر وغاشاوة في العين والم...

غير المنطقي آن يكون لخلل آو مرض عضوي بعينه مقبول أن يمس جميع اعضاء الجسم مع بعضها في وقت واحد- حقيقة- ولا يمكن لمجموعة امراض عضوية متعددة ان تتلاقى مع بعض لتسبب اكثر هذه الشكاوي خصوصا في سن تحت الخمسين- وبالمقابل الخمول والكسل والتهدل والتراخي--وحتى ربما الجري وراء مصالح الدنيا همومها و كثره النهم والسمنة وثقل الوزن و قلة النوم والارق المستمر و ضيق الخاطر والنفس هي التي تسبب خوار و اوجاع الجسم مجتمعة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم حضرة الدكتور اعاني من الم حاد في اليمنى من جسمي و يمتد الى ظهري و اشعر بالغثيان و...

بالضبط! اظن بانك تعانين من التهاب المرارة. ان البرد الذي تشعرين به في جسمك عبارة عن ارتفاع في الحرارة و يمكنك اخذ مخفضات الحرارة مثل Paracetamol 500mg و لكن يجب التوجه الى الطبيب لمعرفة طبيعة هذا الالتهاب في المرارة. هل هو بحاجة الى التدخل الجراحي ام لا. هل هذا الإلتهاب يترافق مع حصى في المرارة ام لا؟ لا يجب التباطؤ ، و بنفس الوقت لا داعي للقلق، فهذه الأمور تبقى تحت السيطرة ما دمت تحت اشراف الطبيب. هذا كلام مبدئي فالفحص المباشر من الطبب يؤكد او ينفي هذا الرأي.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم دكتور في رمضان احس بارتفاع شديد في حرارة جسمي خصوصا منطقة الوجه علما ان مصاب بالقولون العصبي !!...

خلال الصيام بشكل عام ونتيجة عدم تناول الطعام، وانخفاض مستوى السكر بشكل قليل فإن درجة حرارة الجسم يمكن أن تقل قليلاً ويشعر الصائم ببعض البرودة والقشعريرة قبل الافطار وفي آخر نهار الصيام. ولكن الإحساس بارتفاع درجة حرارة الجسم خلال الصيام وخصوصاً بالوجه فيمكن أن يكون بسبب:

  • وجود مشكلة القولون العصبي تجعل ما يقارب ثلث المرضى يعانون من فرط الحساسية للحرارة، أي يشعرون بموجات الحر بشكل أكبر من الأشخاص الآخرين.
  • في السيدات يمكن أن تكون فترة انقطاع الحيض وما يرافقها من الهبات الساخنة قد تزامنت مع وجود رمضان.
  • الجفاف والعطش الشديد مع بذل المجهود يرفع من درجة حرارة الجسم.

وينصح بقياس درجة الحرارة وقت الاحساس بارتفاعها لتجنب أن يكون ارتفاع الحرارة بسبب وجود التهاب، أو عدوى. وفي حال استمرار الشكوى ينصح بمراجعة الطبيب للمعاينة السريرية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه