يوجد دم في البراز وعند عمل المنظار كان التقرير ان Medium sized malignant looking poly or several dysplastic هل يعني ذلك وجود ورم؟؟

icon 26 سبتمبر 2016
icon 911
يوجد دم في البراز وعند عمل المنظار كان التقرير ان Medium sized malignant looking poly or several dysplastic هل يعني ذلك وجود ورم؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تعني وجود ثالول او لحمية بها مظهر (احتمال ان تكون من نوع) خبيث. ويجب متابعة نتيجة العينة بعد كشف المجهر حتى يمكن استعمال العلاج المناسب. 0 2016-09-26 23:12:21
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
تعني وجود ثالول او لحمية بها مظهر (احتمال ان تكون من نوع) خبيث. ويجب متابعة نتيجة العينة بعد كشف المجهر حتى يمكن استعمال العلاج المناسب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم عملت منظار للقولون وتبين عندي تقرحات بالقولون فقط بعد مرور ٤ اشهر الاحظ في احمر صغير ع البراز...

يمكن اجراء فحص للبراز و معرفة ان كان دما ام لا. و ان كان ذلك دم و لمعرفة ان كان شيئا جديا ام لا يجب زيارة الطبيب . و لكن على كل الأحوال في حال وجود تقرحات في الامعاء يجب زيارة الطبيب لمعرفة اين وصلت بالعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

طفلي سنه ونص بينزل مع البراز سائل لزج وانا خايفه يكون بوليبات قولون او سرطان عملت تحليل براز و البراز...

من الطبيعي وجود بعض المخاط في براز الطفل خاصة الذي يرضع من ثدي امه وأيضا في حال كان يعاني من زكام قبل ذلك ، هل البراز كان سليما تماما أي لم يكن هناك أي اميبا مثلا هل يعاني من حرارة او أي عوارض أخرى اذا كان كل شي جيد فلا مشكلة على كل الأحوال مراجعة طبيب الأطفال افضل للاطمئنان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

زوجي يعاني من الم بالجانب الأيمن من البطن قام بإجراء فحص دم وصور أشعه ولم يتبين وجود اي مشكله في...

ربما لم يجر صورة اشعة , بل صورة صوتية و لم يتبين أي مشكلة في الكبد و المرارة و الكلى. ان الغازات في القسم الأيمن من القولون تعطي الم في الجانب الأيمن من البطن. فاذا تناول المريض حبوب الفحم المنشط و اختفى الألم يعطي انطباعا عن الغازات. ان الرمل في الكلى لا يرى في الصورة الصوتية , بل من خلال فحص البول الصحيح ( أي اول بول صباحا و القسم الأوسط من اول بول). و اذا شرب المريض ماء البقدونس المغلي و احس بتحسن يكون السبب من الرمل في الكلية . ان الم العضلات في الجهة اليمين من البطن أيضا تعطي هذه العوارض . يجب زيارة الطبيب لمعرفة السبب و استكمال الفحوصات و أتمنى له الشفا

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض الجهاز الهضمي

عملت سونار و وجدت حصوات بالمراره مع وجود اعراض هل تحتاج المرارة استئصال في هذة الحالة و ما هو سبب...

الحصوات المذكورة في التقرير صغيرة وستخرج إلى الامعاء بشكل طبيعي . بقية التقرير طبيعي ولا تحتاجين لجراحة ولا دواء. ماذا تشتكين من أعراض؟ لا تقلقين فلا يوجد مرض .

سؤال من أنثى سنة 45

في أمراض الجهاز الهضمي

بدأت المشكلة قبل ثمان شهور بعد التبرز يخرج دم بدون الآم أو استفراغ أو إمساك أو تغير في الوزن ،...

مرحبا .. اسباب ظهور الدم مرئيا او غير مرئي في البراز لدى الاطفال : مرض الامعاء الالتهابي الاسهال الجرثومي امراض الدم الوراثيه بعض انواع الطعام التي مثل الجيلاتين الاثار الجانبيه لبعض الادويه السلائل ( polyps ) الشق الشرجي مراقبه الحاله و اعاده فحص البراز بعظ فتره ان تكرر وجود الدم ، فيجب عمل فحوصات شامله تشمل فحص الشرج اليدوي من قبل الطبيب ، و بعض فحوصات الدم ، فحصوات لاستبعاد الامراض الوراثيه ، تنظير للقولون ، سونار للبطن . و تعرض على الطبيب لوضع التشخيص المناسب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه