اسباب نقص eosinophils و monocytes

icon 3 نوفمبر 2015
icon 28237
اسباب نقص eosinophils و monocytes
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

Eosinophils تزيد في حالات الحساسية وعدوى الطفيليات و Monocytes تزيد في بعض الأمراض الالتهابية المزمنة وبعض الأورام ولكن اطمئن لا يوجد ما يسمى ب (نقص Eosinophils و Monocytes) 0 2015-11-03 18:04:21
الدكتور محب جميل جندي
الدكتور محب جميل جندي
باطنية
Eosinophils تزيد في حالات الحساسية وعدوى الطفيليات و Monocytes تزيد في بعض الأمراض الالتهابية المزمنة وبعض الأورام ولكن اطمئن لا يوجد ما يسمى ب (نقص Eosinophils و Monocytes)

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة 32

في أمراض الدم

ما هي أسباب زيادة فيتامين د؟

يأتي فيتامين د ضمن أهم فيتامينات يحتاجها الجسم لتعزيز المناعة، وتحسين امتصاص الكالسيوم الهامة للعظام، وكذلك الوقاية من السرطان، ولأنه يتوفر في عدد قليل من الأطعمة، فقد يشكو العديد من الأشخاص من نقص فيتامين د، وفي المقابل، قد يعاني البعض من زيادة مستويات فيتامين د في الجسم، وهو ما يسمى سمية فيتامين د.

وبخصوص استفسارك ما الذي يسبب زيادة فيتامين د؟ فعادةً لا ترتفع مستوياته عن طريق النظام الغذائي أو التعرض للشمس، حيث أن الجسم ينظم كمية فيتامين د التي تنتج عن التعرض للشمس، وحتى الأطعمة المدعمة، فلا تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين د.

ولكن يمكن أن تزداد مستويات فيتامين د في الجسم للأسباب التالية:

  • تناول مكملات فيتامين د دون استشارة الطبيب، يمكن أن يتناول بعض الأشخاص مكملات فيتامين د دون الرجوع إلى الطبيب ظناً منهم أنه مفيد للجسم، وأنهم يعانون من نقصه، وفي حالة كانت مستوياته جيدة، فيمكن أن تحدث سمية فيتامين د.
  • عدم الإلتزام بالجرعة الموصوفة من الطبيب: قد يصف الطبيب مكمل فيتامين د لشخص يعاني من نقصه في الجسم، ولكن بجرعات محددة يجب ألا يزيد عنها، وبالتالي فإن تناول الشخص لجرعات زائدة سوف يزيد من مستوياته بالجسم.
  • تناول بعض الأدوية: يمكن لبعض الأدوية الموصوفة المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب أن تسبب زيادة في فيتامين د في الدم.
  • العلاج بالإستروجين: قد يساهم العلاج بالإستروجين إلى ارتفاع مستويات فيتامين د.
  • تناول مكمل فيتامين د أثناء المعاناة من مشكلة صحية أخرى مثل أمراض الكلى، أمراض الكبد، مرض السل، فرط نشاط جارات الدرق.

ولذلك ينصح بعدم تناول مكمل فيتامين د دون وصف الطبيب، وفي حالة وصف الطبيب له، فيجب الإلتزام بالجرعات المحددة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما سبب نقص الصفائح في الدمعاجل.

اسباب نقص الصفائح الدموية كثيرة، اهمها نقص الصفيحات الاساسي او المناعي الذاتي ونقص الصفيحات الخثاري واعتلالات الاوعية الدقيقة وهي كثيرة بالاضافة الى اورام الدم، فهي بحاجة لدراسة لمعرف السبب استنادا عالاعراض السريرية والفحوصات المختلفة لان الاسباب كثيرة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

اسباب نقص الاكسجين في الدم

اسباب نقص اكسجين الدم كثيرة و متعددة فمنها ما يتعلق بالرئتين وهي الجهاز القائم على تنقية الدم المؤكسد وامداده بالاكسجين لينتقل بعدها الى كافة اعضاء الجسم حتى تقوم بعملها على احسن وجه, لذلك فان اي مرض يؤثر على عمل الرئتين بشكل سليم فهو بالتالي سيؤدي الى نقص في الاكسجين في الدم, و هناك عوامل خارجية اهمها نقص الاوكسجين في الجو كما يحدث في المناطق المرتفعة عن سطح البحر, او تلوث الجو في المناطق الصناعية او الحروب غير التقليدية, كذلك يمكن حصول نقص الاوكسجين في حال وجود تحويلة شريانية وريدية حيث يختلط الدم الوريدي غير المؤكسد بالدم الشرياني. هذه هي بعض الاسباب و هناك اسباب اخرى كثيرة لا مجال لذكر

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما سبب ارتفاع ccmh و tgmhلانني عملت تحاليل و النتيجةهي 71 CCMh و 34TGMH

ان ارتفاع tgmh هذه النسبة الضئيلة عندك تعني ارتفاع نسبة الهيموغلوبين في الخلية الواحدة هو مرتفع قليلا ولا ضرر في ذلك ولكن انصحك باعادة الفحص بعد مدة حوالي شهر ربما يكون هذا الارتفاع هو مؤقت اما اذا استمر الارتفاع عندها تحتاجين فحوصات اخرى لمعرفة السبب

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هي أسباب ارتفاع نتيجة تحليل rdw

يعبر الاختصار RDW في تحليل الدم على عرض توزيع خلايا الدم الحمراء (بالإنجليزية: Red Cell Distribution Width)، وهو أحد تحاليل الدم التي يستدل منها على سلامة خلايا الدم الحمراء والتغيرات في حجمها وتوزعها، مما قد يعطي دلالة لبعض الاضطرابات الصحية في حال اضطراب النسبة عن معدلها الطبيعي.

 

تعد النسبة الطبيعية لتحليل RDW لدى النساء بين 12.2-16.1%، وبين 11.8-14.5% لدى الرجال، ومن أسباب ارتفاع نسبة تحليل RDW ما يأتي:

  • فقر الدم كبير الكريات، والذي قد يكون ناجماً عن عوز في فيتامين ب12 أو حمض الفوليك.
  • فقر الدم صغير الكريات.
  • فقر الدم الناجم عن عوز الحديد.

أود لفت انتباهك أن الأسباب المذكورة لا تستدعي القلق ويمكن علاجها من خلال الالتزام بالخطة العلاجية الموصوفة من قبل الطبيب، ولكن قد يحتاج الطبيب أيضًا الاطلاع على نتائج التحليل الأخرى لنفي وجود مشكلة صحية قد تساهم في ارتفاع نسبة RDW في التحليل.

 

للمزيد:

سؤال من غير معروف سنة 44

في أمراض الدم

السلام عليكم ما هو علاج نقص الصفائح في الدم و هل عدم العلاج يؤدي الى امراض خطيرة ؟

عدد الصفائح مهم ولكن ليس المعيار الوحيد الذي يحدد خطورة المرض، إذ إن 10 آلاف أو أقل من الصفائح عندها يجب البدء بالعلاج حتى لو لم يكن هناك أعراض، وفي حالة ما إذا كان عدد الصفائح 11 الى 20 ألف يبدأ بالعلاج إذا كانت هناك أعراض نزيف مهمة ويختلف الوضح اذا كان هذا التكسر هو حاد او مزمن. المرض ليس بخطير لدى الغالبية العظمى من المرضى. - لا علاقة لهذا المرض بسرطان الدم أو غيره من الأورام ينصح بإحالة المريض إلى استشاري متخصص في أمراض الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما هي اعراض نقص الدم ؟

شحوب في اللون وتعب عام وضيق في النفس ودوخة وإغماء يعد فقر الدم مشكلة مرضية نتيجة انخفاض نسبة الصبغة بكريات الدم الحمراء (الهيموجلوبين) إلى أقل مما هو ضروري لحيوية خلايا الجسم وصحتها، ويعتبر الهيموجلوبين طبيعياً إذا كان ما بين , 13.5- 18جراماً لكل 100مليمتر دم للرجال ومابين 11.5و 16غراما لكل 100مليمتر دم للنساء. الحديد عنصر أساسي في تكون الصبغة، وخطورة نقصه في إضعاف مقاومة الجسم، وهبوط عضلة القلب تعتبر الصبغة بكريات الدم الحمراء (الهيموجلوبين) مادة بروتينية وهي العنصر الأهم المكون للكريات الحمراء فهي الناقل الرسمي والأساسي للأوكسجين من الرئتين عبر الدم إلى كافة الأنسجة والخلايا بالجسم

سؤال من أنثى سنة 45

في أمراض الدم

ما هى أسباب زيادة الدم الأبيض و ما هو علاجه و الوقاية منه

زيادة عدد كرات الدم البيضاء ليس مرضاً، وإنما هو من أعراض أمراض متنوعة ومختلفة، وبالتالي يختلف العلاج ومدته، حسب نوع المرض المسبب لارتفاع خلايا الدم البيضاء. من المهم عمل صورة دم كاملة، مع فحص مجهرى لخلايا الدم البيضاء، لبيان وجود خلايا غير طبيعية، أو خلايا سرطانية، ثم قد يتبع ذلك إجراء فحوص أخرى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه