اعاني من انخفاض ملحوظ في ضغط الدم لعده ايام قد يصل الى 40/60 مع العلم اني طبيعية ضغطي في العادي 70/110 هل يؤثر ذلك على القلب مع مرور الوقت وما هي الاضرار التي قد تترتب على هذا الضغط المنخفض؟

العمر: 38 سنة
عدد الإجابات: 1
2012-03-20
 فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
2012-03-20
انخفاض ضغط الدم الشرياني هو انخفاض ضغط الدم عن المستوى الطبيعي حيث يصبح الضغط الانقباضي أقل من 90 ملم زئبقي أو الانبساطي أقل من 60 ملم زئبق أو كلاهما لدى الشخص البالغ. تنتج الاصابة باخفاض ضغط الدم الشرياني عن: - احتشاء عضلة القلب. - نزف كميات كبيرة من الدم. - اصابه الجسم بالتهاب حاد فيروسي او بكتيري. - نقص في السوائل التي يتناولها الانسان. - فقدان السوائل كما في الإسهال والقيء أو بسبب تناول مدرات البول. - أسباب أخرى: مثل قصور الغدة الدرقية وغيرها. يشمل علاج انخفاض ضغط الدم يجب علاج المسبب الاساسي حيث ان كل مسبب له علاج على حدى فمثلا في حالة النزف يجب اعطاء المريض وحدات دم لتعويض النزف في حال وجود احتشاء لعضلة القلب يجب اعطاء الادوية والتدابير اللازمة.
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الجهاز الهضمي والكبد
فلسطين

طب أطفال
العراق

نسائية وتوليد
مصر

امراض الدم والاورام
فلسطين

1 2 4