أنا لدي عدد الصفائح مرتفعة جدا كانت 700 رحت لدكتور قلي أنت بدخن ولازم تبطل ا بعد فترة حللت صارت 540 والهميوجلوبين تمام بسكنت أدخن بسيط واستخدم حبوب نيكوتينل وقلي نفس الكلام برغم أنها انخفضت نسبيا ثم بعد 15 يوم من التحليل الاول ارتفعت ارتفاع مفاجي إلى 800 وجميع مكونات الدم طبيعية وهل للحبوب تأثير

عدد الإجابات: 1
2010-08-17
 طاقم الطبي
طاقم الطبي
2010-08-21
التدخين المزمن يمكن ان يسبب احمرار دم اي ارتفاع بعدد الكريات الحمر وخضاب الدم والرسابة الدموية، اما ارتفاع الصفيحات بهذا الشكل فهو بحاجة لدراسة، فغالبا الاسباب بسيطة حيث ترتفع الصفيحات في اطار التهاب ما في الجسم بشكل ارتكاسي وفي سياق العمليات الجراحية وهذه الحالة لاتحتاج لمعالجة، وقد تكون الاسباب اكثر خطورة مثل ارتفاع الصفيحات الاساسي الذي هو من اضطرابات النقي التكاثرية ، ايضا اللوكيميا واحمرار الدم الحقيقي قد ترتفع فيها الصفيحات، لذلك لابد من فحص وتقييم واجراء الفحوصات اللازمة للتشخيص
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الجهاز الهضمي والكبد
فلسطين

طب أطفال
العراق

نسائية وتوليد
مصر

امراض الدم والاورام
فلسطين

1 2 4