تاخرت دورتي لمدة شهرين ,ثم جاءت لمدة اسبوع كانت غزيرة في اول يومين.وعند اول يوم تبويض جاءت مرة اخري وصاحبها الم شديد شبيه بالم الطلق ولكن الالم تركز عند المبايض.والان ينزل علي افرازات بيضاء اللون وسميكة مع وجود رائحة.هذه اول مرة يحصل معي مثل هذه الاعراض.متزوجة وعندي اولاد والعمر 47.

icon 26 يوليو 2013
icon 4041
تاخرت دورتي لمدة شهرين ,ثم جاءت لمدة اسبوع كانت غزيرة في اول يومين.وعند اول يوم تبويض جاءت مرة اخري وصاحبها الم شديد شبيه بالم الطلق ولكن الالم تركز عند المبايض.والان ينزل علي افرازات بيضاء اللون وسميكة مع وجود رائحة.هذه اول مرة يحصل معي مثل هذه الاعراض.متزوجة وعندي اولاد والعمر 47.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة طبيب نسائي اذ يجب معرفة طبيعة هذه الافرازات لعلاجها بالاضافة يجب معرفة سبب تأخر الدورة وما اذا كان هناك اي مشكلة في المبيض او الهرمونات تكون هي السبب في ذلك هذا يتم معرفته بعد المعاينة عند الطبيب النسائي واجراء بعض الفحوصات الذي سيطلبها منك 1 2013-07-27 01:05:23
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يجب مراجعة طبيب نسائي اذ يجب معرفة طبيعة هذه الافرازات لعلاجها بالاضافة يجب معرفة سبب تأخر الدورة وما اذا كان هناك اي مشكلة في المبيض او الهرمونات تكون هي السبب في ذلك هذا يتم معرفته بعد المعاينة عند الطبيب النسائي واجراء بعض الفحوصات الذي سيطلبها منك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الدم

السلام عليكم ، انا امراة متزوجة ولدي اولاد ، ابلغ من العمر 53 سنة ، وقد توقفت عندي الدورة الشهرية...

العمل هو بزيارة الطبيب النسائي لفحصك وعمل دراسة كاملة عن وضع الرحم والمبيضين والهرمونات عندك والعلاج يكون حسب التشخيص الذي سيتوصل له الطبيب بعد معاينتك واجراء الفحوصات اللازمة

سؤال من أنثى سنة 35

في أمراض الدم

إذا كان الشخص مصاب بمرض في النخاع الشوكي، كيف يتم الكشف عن النخاع الشوكي؟

إن وجود أي مشاكل في النخاع الشوكي يتطلب تشخيص الحالة من قبل الطبيب المختص، ويتم ذلك من خلال العديد من الطرق ومن أبرز طرق الكشف عن النخاع الشوكي لتحديد وتشخيص المرض ما يلي:

  • تحليل السائل النخاعي عن طريق أخذ عينة منه من خلال طريقة تسمى البزل القطني، وتستخدم هذه الطريقة غالباً من أجل تشخيص التهاب السحايا أو التصلب اللويحي أو مرض الزهايمر أو الأورام وغيرها.
  • تصوير القرص القطني، ويتم ذلك عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي أو غيرها من الطرق.
  • تصوير النخاع عن طريق مادة ملونة باستخدام الرنين المغناطيسي.
  • فحص عصبي خاص للكشف عن الحالة العقلية، وصحة الأعصاب في الدماغ، وسلامة ردود الفعل والقدرة على التنسيق، والقدرة على الإحساس، والأفعال اللاإرادية.
  • تخطيط كهربية العضل.
  • تخطيط كهربية الدماغ.

ينصح بضرورة المتابعة مع الطبيب في حال وجود أي مشكلة في النخاع أو الحبل الشوكي، كما يمكنك الاستفادة من خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي للتحدث مع طبيب في أي وقت من اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض الدم

هل الإصابة بأمراض الحبل الشوكي تعد من الأمراض الخطيرة وتؤدي لأي مضاعفات؟

يوجد العديد من المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تسببها أي من أمراض الحبل الشوكي، ومن أبرز هذه المضاعفات المحتملة ما يلي:

ينصح في حال تشخيص أي من الاضطرابات التي تصيب الحبل الشوكي أن يتم المتابعة مع الطبيب المختص من أجل تحديد خطة العلاج المناسبة ومتابعتها لمنع أي من المضاعفات سواء المحتملة أو غير المحتملة، كما يمكن الاستفادة من خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي في حال وجود أي تساؤلات لديك من أجل التحدث مع الطبيب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

كم يستغرق النزيف الداخلي ليتسبب بالموت؟ لأنني أشك بوجود نزيف داخلي لدي، وأريد أن أعرف بعد كم من الوقت تظهر...

مدة بقاء الشخص على قيد الحياة بعد النزيف الداخلي تعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك موقع النزيف وشدته وصحة الشخص بشكل عام، إذا كنت قلقًا بشأن احتمال تعرضك لنزيف داخلي، فمن المهم التوجه لأقرب مركز رعاية صحية على الفور.

 

فيما يلي بعض أعراض النزيف الداخلي التي قد تظهر عند وجود نزيف داخلي في الجسم:

  • فقدان الوعي.
  • الضعف شديد.
  • ضعف في جانب واحد من الجسم.
  • صداع حاد.
  • مشاكل بصرية حادة.
  • الدوخة.
  • ضغط دم منخفض.
  • ألم الصدر.
  • ألم شديد في البطن.
  • الغثيان.
  • التقيؤ.
  • الإسهال.
  • ضيق في التنفس.
  • الخدران.

إذا ظهرت أي من هذه الأعراض بعد التعرض لإصابة أو الشك بوجود نزيف داخلي فيجب مراجعة الطوارئ الطبية على الفور، سوف يقوم الطبيب بإجراء فحص جسدي واختبارات أخرى لتحديد ما إذا كان لديك نزيف داخلي. 

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

كيف أعرف أني مصاب بنزيف داخلي؟ وعند مراجعة الطبيب كيف يتم الكشف عن النزيف الداخلي؟

سؤال من ذكر سنة 28

في أمراض الدم

أسمع أن الأمراض التي تصيب النخاع الشوكي خطيرة، ما هي أعراض مرض النخاع الشوكي؟

يوجد العديد من الأمراض والاضطرابات التي تصيب النخاع الشوكي والتي تختلف في شدتها وفي خطورتها وفي الأعراض المرافقة، ومنها الأورام والتضيق في العمود الفقري والديسك والخراج والكسور وغيرها الكثير. ومن أبرز الأعراض التي ترافق أمراض النخاع الشوكي، ما يلي:

ينصح في حال ظهور أي من الأعراض السابقة أو الشك بوجود أي مشاكل في الحبل الشوكي بضرورة الرجوع للطبيب المختص من أجل إجراء الفحوصات التشخيصية اللازمة، كما يمكن التحدث مع الطبيب المختص في أي وقت من اليوم وعلى مدار 7 أيام في الأسبوع في حال كان لديك أن تساؤل وذلك عن طريق خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه