رجل يعاني من مرض تخثر الدم في القدمين أتر عليه كتيرا لا يقف عليهما والرجلين متورمة كتييرا عليها فقاعات مثل الحروق و منتفخة كتيييرا و الطبيب يقول علينا بثر الرجلين و يقول لنا انه مرض تختر الدم ارجو ان تقول لي ما اسم هادا المرض وهل من حل اخر غير بثر الرجلين

عدد الإجابات: 1
2011-11-20
 طاقم الطبي
طاقم الطبي
2011-11-26
تخثر الدم او جلطة القدم هو مرضd.v.t، المعروف بـ "انسداد الشرايين"، هو مرض خطير، يسبب تخثر الدم بالذات في منطقة الارجل ، مما قد يؤدي إلى دخول هذا التخثر عبر الدورة الدموية إلى الرئتين والتسبب لإعاقة في التنفس ،. إن احد أسباب حدوث التخثر الدموي هو عدم او قلة الحركة ولهذا تزداد الاحتمالات لحدوث هذه الحالة عند المرضى الراقدين في المستشفى. 1. المريض المعرض للإصابة بتخثر الدم غالبا يحدث عند أشخاص يعانون من السمنة أو من أمراض قلبية أو إذا كان المريض مدخنا قديما. 2. من المفضل أن يقوم المريض بتمارين لتحريك ساقية خلال رقوده في الفراش، ليضمن عملية تدفق الدم في الجسم بشكل صحيح ومنع حدوث حالة تخثر الدم وانسداد الشرايين . 3. محبذ أن يغادر المريض الفراش من حين إلى أخر، ويتمإعطاؤه الهيبارين لتمييع الدم وكذلك موسع للوعية الدموية وتعقيم للقدم ومضاد حيوي ولا بد من مراجعة إختصاصي جراحة لرؤية الحالة وتقييمها ووصف الإجراء المناسب
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الجهاز الهضمي والكبد
فلسطين

طب أطفال
العراق

نسائية وتوليد
مصر

امراض الدم والاورام
فلسطين

1 2 4