السلام عليكم ً سؤالي عن تكسر الصفائح ف الدم ما علاجه علماً انها امراة ف 50 من العمر

العمر: 27 سنة
عدد الإجابات: 1
2015-02-20
 فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
2015-02-22
نقص الصفائح المناعي من الأمراض الشائعة، وهو يكون بسبب وجود مضادات يشكلها الجسم ضد الصفائح. العلاج يكون بالكورتيزون، وهذا يؤدي إلى ارتفاع الصفائح في معظم الأحيان إلا أنه يؤثر أحيانا ولا يطغى، ويتم العلاج بإضافة أدوية أخرى، مثل immuran، أما عن تأثير (الكورتيزون) فهو من الأدوية التي تعتبر سلاحا ذا حدين، فالكورتيزون فعال جدا في علاج الكثير من الأمراض المناعية، إلا أن اعراضه الجانبية كثيرة، منها زيادة الوزن، وتجمع الدهون في مناطق معينة، وارتفاع الضغط والسكري، وهشاشة العظام. لذا ينصح المرضى أن يتناولوا الفيتايمن د، والكالسيوم دائما، ويتم إجراء صورة لكثافة العظم كل سنة استشارة الطبيب اجبارية
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الجهاز الهضمي والكبد
فلسطين

طب أطفال
العراق

نسائية وتوليد
مصر

امراض الدم والاورام
فلسطين

1 2 4