لدي طفل يبلغ من العمر 11 عاما مصاب بمرض جلانزمان (الصفائح الموية شغلها ضعيف ) شخص المرض عندما كان عمرة 7 شهور يشكو من النزيف الدائم من الانف وبالتالي فقر في الدم ونقل دم بإستمرار صحته بصفه عامه جيده وتحصيله الدراسي ممتاز وزنة 37 كجم . الادوية التي يأخذها ferose_f حبة واحدة يوميا وكذالك cyklokapron 500 mg نصف حبة ثلاث مرات عند النزف ولكن لا تجلب اي نتيجة سؤالي / هل يوجد علاج جذري لهذا المرض غير زراعة النخاع حتى لو في الدول المتقدمة ؟ ولكم جزيل الشكر ؟

العمر: 18 سنة
عدد الإجابات: 1
2012-09-14
 فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
2012-09-15
مرض جلانزمان يصيب الأغشية المخاطية كالفم والأنف, وكما أنه يصيب الذكور والإناث بنسبة متساوية , وسببه هو اعتلال الصفائح الدموية برغم طبيعة العدد . ننصح بالعناية الدائمة بنظافة الفم , واستخدام فرشاة أسنان ناعمة لمنع حدوث النزيف , وكذلك عدم تناول الحلويات بشكل مستمر لمنع حصول تسوس الأسنان , وفي حين حدوثه يتوجب مراجعة الطبيب بصورة سريعة . وفي حين حدوث الرعاف لمرضى جلانزمان يجب الضغط على الجزء الأمامي من الأنف للتقليل من النزيف , أما في حين استمراره فعليه الذهاب سريعاً إلى المستشفى ..
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الجهاز الهضمي والكبد
فلسطين

طب أطفال
العراق

نسائية وتوليد
مصر

امراض الدم والاورام
فلسطين

1 2 4