ما هو استخدام دواء ايمديور

icon 2 فبراير 2013
icon 15046
ما هو استخدام دواء ايمديور
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

Imdur (isosorbide-5-mononitrate extended release) المعروفة باسم anginals anti-. اي ضد الخناق الصدري ويستخدم هذا الدواء لمنع وقوع هجمات الذبحة الصدرية المرتبطة بمرض الشريان التاجي. لكنه ليس مفيد لإغاثة سريعة لحالات الذبحة . وهو يعمل عن طريق فتح الأوعية الدموية التي تغذي القلب، وزيادة تدفق الدم والأكسجين إلى القلب 1 2013-02-02 17:04:28
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
Imdur (isosorbide-5-mononitrate extended release) المعروفة باسم anginals anti-. اي ضد الخناق الصدري ويستخدم هذا الدواء لمنع وقوع هجمات الذبحة الصدرية المرتبطة بمرض الشريان التاجي. لكنه ليس مفيد لإغاثة سريعة لحالات الذبحة . وهو يعمل عن طريق فتح الأوعية الدموية التي تغذي القلب، وزيادة تدفق الدم والأكسجين إلى القلب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما هو افضل علاج لفقر الدم (الانيميا ) و هل صحيح انه لحم الحصان مفيد كعلاج له وذلك بتناوله على...

علاج الانيميا يعتمد على السبب ولهذا اتمنى ان تقولي لي السبب لاعطيك العلاج واذا لا تعرفي السبب ارجو عمل فحص دم ودراسة لمعرفة السبب من ناحية لحم الحصان لا جواب عندي الا بعد معرفة سبب الانيميا لكي اكون دقيق

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

هل ترك الدواء الكرتوزون فجاءة يسبب تقلب في المزاج وما هو الحل او العلاج للذلك؟

نعم ،ان التوقف فجأة عن تناول الكورتيزون بعد استخدامه لفتة طويلة يسبب تأثيرات جانبية شديدة أهمها انتكاس الحالة التي كان يؤخذ لمعالجتها وتعكر المزاج وغير ذلك .والحل هو عدم تناول الكورتيزون الا باشراف الطبيب ، وعدم ايقافه الا باثراف الطبيب وبشكل تدريجي . لعلاج تعكر المزاج يمكنك تناول دواء مضاد للأكتئاب مثل دواء سيتالوبرام 20مغم يوميا ولكن لا يصرف الا من الطبيب .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ماهو ترسب الدم؟ وهل هو خطير؟؟ وهل لهذا العلاج اي ضرر ((Tabiflex100))؟؟ ومادواعي استعماله؟؟

يلجأ إلى تحليل ترسب الدم أو تثفل الدم (بالإنجليزية: Sedimentation Rate) للكشف عن وجود التهاب في الجسم، فهو يعطي دلالة على الإصابة بأحد أنواع الالتهابات من خلال قياس سرعة ترسب كريات الدم الحمراء، وذلك أن الالتهابات المختلفة في الجسم تؤدي إلى إنتاج بروتينات محددة ترتبط بخلايا الدم الحمراء وتؤدي إلى زيادة سرعة ترسيبها.

هل ترسب الدم خطير؟
ارتفاع معدل ترسب كريات الدم الحمراء لا يعني بالضرورة وجود مشكلة صحية خطيرة، فقد يرتفع عند الإصابة ببعض أنواع العدوى البسيطة التي يسيطر عليها الجسم بسهولة، كما قد يرتفع عند الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ومنها ما قد يشكل خطورة على صحة الشخص في حال عدم الخضوع للعلاج المناسب، لذلك يجب الحرص على المتابعة مع الطبيب المعالج للكشف عن سبب ارتفاع معدل ترسب الدم والخضوع للعلاج المناسب.

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع معدل سرعة ترسب كريات الدم الحمراء في التحليل:

  • أمراض العدوى بمختلف أشكالها.
  • التهاب الأوعية الدموية (بالإنجليزية: Systematic Vasculitis).
  • التهاب المفاصل.
  • التهاب الشرايين (بالإنجليزية: Arteritis).
  • التهاب المفاصل الروماتويدي (بالإنجليزية: Rheumatoid Arthritis).
  • ألم العضلات الروماتيزمي (بالإنجليزية: Polymyalgia Rheumatica).
  • بعض أنواع الأورام.
  • مرض الذئبة (بالإنجليزية: Lupus).

دواء تابيفليكس (بالإنجليزية: Tabiflex) يحتوي على المادة الفعالة ديكلوفيناك (بالإنجليزية: Diclofenac)، وهو أحد الأدوية التي تنتمي إلى فئة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، وتعمل هذه الأدوية على تسكين الألم، وخفض الحرارة، والتخفيف من الالتهاب والوذمة.

لن يضر استخدام دواء تابيفليكس عند استخدامه بالطريقة الصحيحة وضمن الجرعة المحددة، ويقتصر ضرره على مجموعة من الآثار الجانبية التي قد تظهر لدى البعض، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن هذا الدواء قد لا يناسب جميع الأشخاص أيضاً، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه، وقد تتضمن الآثار الجانبية لدواء تابيفليكس ما يأتي:

  • الغثيان، والتقيؤ.
  • الصداع.
  • الإسهال.
  • ألم المعدة.
  • الطفح الجلدي.
  • فقدان الشهية.
  • الدوار أو الدوخة.

تجدر مراجعة الطوارئ الطبية على الفور في حال ملاحظة ظهور أعراض قد تدل على الإصابة بالحساسية عند استخدام دواء تابيفليكس، مع الإشارة إلى أنه من النادر المعاناة من ردة فعل تحسسية تجاه الدواء.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

سوالي هو ما هو العلاج الكريات الدم البيضاءادا ازدادد؟هل الها علاج غير الكيماوى

ارتفاع عدد كريات الدم البيضاء فوق المستوى الطبيعي يحصل كرد فعل على عدة حالات مثل العدوى الجرثومية والفيروسية، والفطريات والطفيليات والسرطان والنزيف، والتعرض لبعض الأدوية مثل الستيروئيدات والكيماويات. يجب معرفة السبب لايجاد العلاج لذا يجب مراجعة الطبيب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما هو مرض أنيميا الفول و ما هو الطعام الممنوع للمريض و هل يؤثر في المريض الطعام الذي يحتوي عل...

هو اضطراب جيني يؤدي الى فقر الدم الانحلالي عند تناول المصاب للفول او التعرض لحبوب اللقاح الخاصة بالنبته المُثمرة للفول وقد تكون اصابة البعض بالفوال في بعض الحالات مُهددة للحياة ويجب الابتعاد عن جميع منتجات الفول بما فيها فول الصويا ,الفاصولياء سواء الطازجة او المعلبة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

تاخر ردكم علي حول عن عقارinterferon هل يستخدم هذا العقار في علاج ازدياد الصفائح الموية

دواء الإنتيرفيرون : هو نسخة صناعية من البروتين الذي ينتجه الجسم استجابة للعدوى. فهو يساعد والجهاز المناعي على مكافحة الأمراض ، قد تبطئ أو توقف نمو الخلايا السرطانية. وهو أكثر من نوع إنتيرفيرون الفا ، بيتا و غاما . إنتيرفيرون الفا قد يستخدم في علاج زيادة الصفائح الدموية و لكن معظم المرضى لا يتحملون الأعراض الجانبية الناتجة عنه و يستخدمون العلاج التقليدي الهيدروكسي يوريا . بعض أثاره الجانبية : اعراض تشبه اعراض الانفلونزا، مثل الصداع وآلام العضلات والحمى والرعشة، والتعب. فقدان الشهية وفقدان الوزن. الغثيان والقيء. التهيج. الأرق. الاكتئاب. انخفاض تعداد الدم .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هو علاج فايروس الذي يسبب اللوكيميا Htlv1

فيروس تي- الليمفاوي البشري (بالإنجليزية: Human T-lymphotropic virus or HTLV) هو فيروس بشري معروف بتسببه في نوع من السرطان. هو أول فيروس قهقري مصيب للبشر يتم عزله. في عام 2006 قدر عدد الأشخاص المصابين بـ (HTLV-1) و (2-HTLV) في العالم بـ 20 مليون بالنسبة للعلاج ، ليس هناك علاج لاي نوع من انواع الفيروس، العلاج هو حسب العوارض وللمحافظة على حياة افضل للمريض

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه