ماذا أفعل فأنا أعاني من ارتفاع نسبة الحديد في الدم؟

العمر: 21 سنة
عدد الإجابات: 1
2012-10-19
 فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
2012-10-22
ولماذا ؟ اعني ما هو السبب ؟ هل تعاني من مرض معين ؟ اسئلتي هذه مهمة لانني يجب ان اعرف السبب لكي اعرف كيف اجيب على سؤالك الهدف من علاج ارتفاع مستوى الحديد في الجسم، هو تفادي إصابة المريض بمضاعفات خطيرة جراء ذلك. وأود أن أشدد على أنه في حال اكتشاف مستوى الحديد المرتفع في مراحله الأولية فإن نتيجة العلاج تكون جيدة. ويتم التخلص من فائض الحديد الناتج عن نقل الدم بواسطة إعطاء المريض عوامل "استخلاب"Chelating Agents التي تقوم بربط أيونات الحديد، وبتعبير آخر تقوم هذه الأدوية (العوامل) بالاتحاد مع الحديد الموجود في جسم الإنسان، ومن ثم إخراج (إفراز) المركبات الناتجة عن ذلك بواسطة البول والغائط.
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الجهاز الهضمي والكبد
فلسطين

طب أطفال
العراق

نسائية وتوليد
مصر

امراض الدم والاورام
فلسطين

1 2 4