ماسبب ارتفاع الهيموغليبين في الدم مع انني لا ادخن وكل 3 اشهر اتبرع بالدم حيث اعمل تحليل قبل التبرع اجد الرقم 17.5 وبعد التبرع بشهر تقريبا ينخفض الى 15 ثم يعود من جديد مع ألم

العمر: 34 سنة
عدد الإجابات: 1
2015-11-17
د.محب جميل جندي
باطنية مصر
2015-11-18
ارتفاع هيموجلوبين الدم اما أن يكون ثانويا (نتيجة سبب بالصدر مثل التدخين أو بالكلى مثل التكيسات) والعلاج هو علاج السبب الأصلي واما أن يكون أوليا (نتيجة ورم بالنخاع يسمى (Polycythemia vera)) والعلاج الأساسي له هو التخلص من الدم الزائد بالتبرع به وتحدد مرات التبرع وتتابعها طبقا لتحليل الهيماتوكريت (hematocrit) بحيث يصل الى نسبة من 40% - 54% وهناك أدوية تؤخذ فقط اذا لم يمكن السيطرة على المرض بالتبرع بالدم وحده
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الجهاز الهضمي والكبد
فلسطين

طب أطفال
العراق

نسائية وتوليد
مصر

امراض الدم والاورام
فلسطين

1 2 4