أشعر أحيانا برجفة واهتزاز في عضلة يدي اليمنى واحيانا عندما امسك الهاتف او أي شيء تبدأ يدي بالأهتزاز اريد ان اعرف ما يحدث لي؟؟؟؟

icon 19 أبريل 2014
icon 80246
أشعر أحيانا برجفة واهتزاز في عضلة يدي اليمنى واحيانا عندما امسك الهاتف او أي شيء تبدأ يدي بالأهتزاز اريد ان اعرف ما يحدث لي؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما يحدث لك هو عبارة عن اجهاد للعضلة، على ما يبدو انك تستخدم الهاتف لفترات طويلة. يمكن اجراء بعض التمارين الرياضية لتفادي ما تشكو منه. 4 2014-04-24 06:45:00
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
جراحة العظام والمفاصل
ما يحدث لك هو عبارة عن اجهاد للعضلة، على ما يبدو انك تستخدم الهاتف لفترات طويلة. يمكن اجراء بعض التمارين الرياضية لتفادي ما تشكو منه.
في مثل عمرك ما تشعر به من رجفة او اهتزاز عند مسك التلفون او كوب من الشاي ناتجا عن توتر شديد او اجهاد او تناول المنبهات كالشاي والقهوة بكميات كبيرة او عدم النوم بشكل كاف او لخلل في وظائف الغدة الدرقية او بسبب خلل في كيمياء الدم , الكحول, من الاسباب الاقل احتمالا التصلب اللويحي المتعدد والباركنسون , ينصح عمل تحليل وظائف الكلى , الغدة الدرقية , فيتامين د, فيتامين ب12 والابتعاد عن الاشياء التي تسبب التوتر مع ضرورة الغذاء المتوازن والرياضة حيث تساعد على الهدوء 6 2014-04-19 15:07:59
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
في مثل عمرك ما تشعر به من رجفة او اهتزاز عند مسك التلفون او كوب من الشاي ناتجا عن توتر شديد او اجهاد او تناول المنبهات كالشاي والقهوة بكميات كبيرة او عدم النوم بشكل كاف او لخلل في وظائف الغدة الدرقية او بسبب خلل في كيمياء الدم , الكحول, من الاسباب الاقل احتمالا التصلب اللويحي المتعدد والباركنسون , ينصح عمل تحليل وظائف الكلى , الغدة الدرقية , فيتامين د, فيتامين ب12 والابتعاد عن الاشياء التي تسبب التوتر مع ضرورة الغذاء المتوازن والرياضة حيث تساعد على الهدوء

تعليقات الزائرين

زائر زائر

شكرا للإفادة حقا افادني كثيرا يحدث معي نفس الشئ لقلة النوم وتناول المنبهات

icon 29 يوليو 2020
ح ح

انا ابلغ ال 22 من عمري وادخن السجائر واشرب الشاي كثيراً واسهر بعض الأحيان وا اوجه مشاكل ولدي رعشة في يدي وجسمي

icon 30 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

أعاني من مرض لا اعرف ماهو لكن أعراضه اشعر بأني اسقط عندما اعمل كتيرا واسمع صوت طقطقة من رقبتي عندما...

حالتك تستدعي استشارة طبيب اعصاب من اجل الفحص السريري , قد تحتاج تخطيط كهرباء الدماغ ونشاطه , صورة رنين مغناطيسي للدماغ , عدم الاتزان والشعور بالسقوط له اسباب كثيرة منها : انخفاض ضغط الدم , التهاب اذن , ضعف تروية دموية للدماغ , توتر وقلة في النوم , امراض نفسية , امراض عصبية , ضعف قوة الدم

سؤال من أنثى سنة 20

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

أشعر بألم في رجلي اليسرى تحديدا ما وراء الركبة حيث يوجد عرق واضح كأنه منفوخ قليلا عندما أجلس أو أقف...

الأسباب كثيره ومتنوعه عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري لإجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره او لتوجيهك للتخصص المعني

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

أشعر بشيئ عجيب في يدي الأيسر كالثقل او الخدر او كأنه متعب من عمل شاق هو يؤلم لكنني لا أعرف...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة بداية إلى ضرورة نفي مصاحبة هذا الألم لأعراض أخرى مثل الألم في منطقة الصدر، أو ضيق التنفس، أو الإرهاق، ففي حال وجود أعراض أخرى فإن ذلك قد يعني الإصابة بأحد الاضطرابات التي تستدعي مراجعة الطوارئ الطبية، أما نفي وجود هذه الأعراض فيستدعي عدم القلق حول المشكلة التي تعاني منها، ولكن يجب عدم إهمال مراجعة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة.

تدل الأعراض التي تعاني منها في الغالب على اضطراب عصبي يؤثر في أعصاب الذراع اليسرى، ويمكن للطبيب تقييم ذلك من خلال إجراء الفحص السريري، وإجراء بعض التحاليل والاختبارات الأخرى، ويتم وصف العلاج المناسب بناءً على ذلك فلكل حالة من الأسباب التي قد تؤدي إلى هذه الأعراض علاج مختلف.

سوف أبين لك في ما يأتي مجموعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى الشعور بثقل وخدران في الذراع اليسرى واليدين:

  • اضطرابات العمود الفقري، مثل الانزلاق الغضروفي، وفتق القرص.
  • اعتلال الجذور الرقبية.
  • تمزق الكفة المدورة.
  • الالتواء والشد العضلي في الذراع.
  • التهاب الأوتار.
  • متلازمة مخرج الصدر.
  • التهاب العصب في الذراع.

للمزيد:

اشعر بنبض في الركبة وايضا في الساقين كان إشارات عصبية سريعه أو سريان شئ ما أو الشعور بحسرة تحت الجلد...

هناك عدة أسباب محتملة للأعراض التي تعانين منها، قد تكون هذه النبضات والشعور بالحسرة تنجم عن مشاكل في الجهاز العصبي المحيطي، مثل اضطرابات الأعصاب أو التهاب العصب الوركي، قد تكون أيضًا نتيجة لمشاكل في الدورة الدموية أو تشنجات في العضلات.

 

بالنسبة للنبض في الرأس عند الاستيقاظ، فقد يكون ذلك ناجمًا عن الصداع النصفي أو اضطراب في الدورة الدموية إلى الدماغ، أو مشاكل جلدية أو عصبية في المنطقة.

 

أنصحك بمراجعة الطبيب لتقييم الأعراض بدقة وتشخيص الحالة بشكل صحيح، وقد يحتاج الطبيب إلى إجراء فحوصات واختبارات إضافية لتحديد السبب الدقيق ووصف العلاج المناسب.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه