اعاني من الآلام مابين الصدر الايسر ومابين الكتف وذهبت إلى المستشفى وقالوا عندي التهاب المفاصل واعطوني مسكن ولارجع الالم مالحل؟

icon 12 مارس 2012
icon 1317
اعاني من الآلام مابين الصدر الايسر ومابين الكتف وذهبت إلى المستشفى وقالوا عندي التهاب المفاصل واعطوني مسكن ولارجع الالم مالحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم قد يكون ذلك التهاب وتر يمكنك الاستفادة من العلاج الطبيعي وعمل بعض التمارين التي يرشدك اليها مركز العلاج 1 2012-03-13 19:01:49
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
نعم قد يكون ذلك التهاب وتر يمكنك الاستفادة من العلاج الطبيعي وعمل بعض التمارين التي يرشدك اليها مركز العلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

عندي الم في الظهر ومرات ينتقل الالم في الجنب اليسار من الظهر الى اسفل القدم وذهبت للطبيب وعملت اشعه وقال...

لم افهم المقصود بتحور العمود الفقري , لم اجد مصطلحا شبيها , اذا كان المقصود انحراف في المحور او ميلان في العمود الفقري وكان الميلان وظيفيا يمكن علاجه من خلال جلسات العلاج الطبيعي , ينصح استشارة جراح عمود فقري اذا كان الميلان هيكليا او بنيويا

عندي الم حاد بين الحين والآخر خاصة عند الوقوف لمدة ساعه بحيث احس بانفصال الجسم نصفين من الخصر عملت تحاليل...

ألم الظهر من الأعراض الشائعة جداً ولكن لا يكفي ذكر وجود ألم في الظهر فقط لتحديد التشخيص والسبب، ولكن يجب معرفة تفاصيل عديدة أخرى إضافة إلى إجراء الفحص السريري.

يتكون ظهر الإنسان من بنية معقدة من العضلات والأربطة والأوتار والأقراص والعظام، والتي تعمل معاً لدعم الجسم والتمكن من التحرك. يُعزى أحد أهم أسباب ألم الظهر التي تزيد مع الحركة إلى وجود مشكلة مكانيكية أي مشكلة في المفاصل أو الأوتار أو العضلات مثل:

كما ينجم ألم الظهر لدى معظم الأشخاص الذين يعانون منه عن الإجهاد أو الإصابات، ومن أكثر الأنشطة اليومية التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد والتشنجات: 

  1. رفع الأشياء الثقيلة أو سحبها. 
  2. التحرك بصورة مفاجئة ومربكة. 
  3. اتخاذ وضعية منحنية عند استخدام أجهزة الحاسوب أو الهاتف لفترة طويلة. 
  4. شد الرقبة إلى الأمام عند القيادة أو استخدام الحاسوب. 
  5. النوم بطريقة خاطئة بحيث لا تدعم الجسم ولا تحافظ على بقاء العمود الفقري مستقيماً.

يحتاج علاج هذا النوع من الأمراض إلى علاج دوائي إلى جانب العلاج الفيزيائي وجلسات العلاج الطبيعي، ويمكن أن تستمر الأوجاع على الرغم من ذلك في الحالات الحادة والشديدة والتي يمكن أن تحتاج إلى تدخل جراحي لإزالة الضغط الواقع على العصب. بالطبع يتم تشخيص ذلك واتخاذ قرار العلاح الأنسب من قبل الطبيب.

للمزيد:

سويت اشاعه طلع عندي التهاب في مفصل الكتف يؤلمني الم شديد جدا والألم يوصل الرقبه والرأس ولافادني الدواء الي صرفه...

..الاسباب كثيره عليك مراجعة طبيب روماتيزم من اجل الفحص السريري وبناء عليه التصوير خاصه للرقبه وتحليل للدم وكذلك استبعاد الالتهابات الروماتيزميه وعليك اتباع الارشادات في حياتك اليوميه تتلقاها من المعالج الفيزيائي اذا كان السبب من الرقبه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه