انا مصاب بمرض النقرس مع مرور الوقت وتكرار نوبات الألم اصبت بورم مزمن في احد اصابع يدي هل من الممكن القيام بعملية جراحيه لاستئصال هذا الورم او اي نوع من انواع العلاج

icon 15 ديسمبر 2015
icon 618
انا مصاب بمرض النقرس مع مرور الوقت وتكرار نوبات الألم اصبت بورم مزمن في احد اصابع يدي هل من الممكن القيام بعملية جراحيه لاستئصال هذا الورم او اي نوع من انواع العلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرحبا بكم يجب الفحص السريري الدقيق بواسطة متخصص فى جراحة العظام وعمل الإشاعات و التحليلات اللازمة لتحديد طريقة العلاج المناسبه. تحياتي و تمنياتي بالشفاء العاجل. واسعدنى تواصلكم. . 0 2015-12-28 00:47:24
الدكتور احمد اسامة عبدالغنى صقر
الدكتور احمد اسامة عبدالغنى صقر
جراحة العظام والمفاصل
مرحبا بكم يجب الفحص السريري الدقيق بواسطة متخصص فى جراحة العظام وعمل الإشاعات و التحليلات اللازمة لتحديد طريقة العلاج المناسبه. تحياتي و تمنياتي بالشفاء العاجل. واسعدنى تواصلكم. .
قبل التفكير بعمل جراحي يجب عﻻج النقرس وتجنب تكراره ..ثم اجراء صورة بسيطة لليد 1 2015-12-21 18:13:19
الدكتور جمعة عرب
الدكتور جمعة عرب
الروماتيزم والمفاصل
قبل التفكير بعمل جراحي يجب عﻻج النقرس وتجنب تكراره ..ثم اجراء صورة بسيطة لليد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

اعاني من الم اسفل الظهر مع خدر في رجلي اليسرى (أصبت بمرض الانزلاق الغضروفي منذ ثلاث اشهر) 1- ما هي...

شفاك الله وعفاك: بعد التأكد من وجود الانزلاق بالرنين المغناطيسى على الفقرات القطنية ومعرفة مدى الضغط على الحبل الشوكى يجب مراعاة النوم على الظهر وتكون المرتبة ناشفة والقيام بحذر كى تقلل التحميل على أسفل الظهر. يمكن تناول مسكنات ومضادات للالتهاب بعد الأكل وباسط للعضلات مع تدفئة أسفل الظهر ودهان مرهم موضعى. يمكن بالاضافة عمل جلسات علاج طبيعى لتقليل الالم وتقوية العضلات تدريجيا. بالنسبة للخدلان بالساق فيمكن أخد فيتامينات ب مركب ويفضل فى صورة حقن بصورة منتظمة. الشفاء بأمر الله ممكن بنسبة كبيرة

أكتشفت بعد الفحص IRMأني أعاني من إلتهاب الخلايا العصبية أتناول الدواء من شهرين ولم ألحظ أي تحسن في ثقل الحركة...

حسب نوع الالتهاب ، هناك انواع يتوقع تحسنها باستخدام بعض الادوية و هناك انواع اخرى يصعب تحسنها و هناك بعض الانواع تحتاج تدخلات اعمق من الادوية ( مثل فصل البلازما ) أمنياتي بالشفاء العاجل

قبل خمس سنوات اصبت فبكسر في فخذي الايسر بسبب حادث وقمت بعملية جراحية وتركيب شريحة والى الان مازلت اشعر ب...

العصب المصاب قد يرجع إلى حالته الأولى ، ولكنه يحتاج لعلاج طويل الأمد، يعني سنوات من الحركة وتقوية العضلات وتحسين الدورة الدموية في المنطقة. عليك المثابرة في تمرين عضلات الساق، ولعله خير.

سؤال من أنثى سنة 61

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

ظهر عندي ورم خلف الكتف الايسر من أسبوع ولا يوجد الم في الورم ولكني اشعر بألم شديد بالزراع وما اقدر...

ينبغي عليك مراجعة الطبيب لتقييم الورم والألم الذي تشعر به في الذراع الأيسر، قد يكون الورم علامة على التهاب في العضلات أو الأنسجة اللينة الأخرى في المنطقة، ولكن يمكن أن يكون هناك أسباب أخرى محتملة للألم في الذراع أيضًا.

 

بالنسبة لاستئصال الورم، فسيتوقف ذلك على تشخيص الطبيب للورم وتقييم إذا ما كان يشكل خطورة على صحتك، في العادة، تتم عملية إزالة الأورام اللينة بسهولة وبشكل آمن، ولكن قد تحتاج إلى إجراء فحوصات إضافية لتحديد طبيعة الورم ومدى خطورته.

 

عليك أيضاً إخبار الطبيب بتاريخك الطبي الكامل، بما في ذلك الأدوية التي تتناولينها حالياً، وخاصة الأسبرين الذي تتناولينه، وهو يزيد من خطر النزيف خلال الجراحة، من المهم أن يقوم الطبيب بتحديد ما إذا كان يمكن أن يتم إجراء الجراحة بأمان ومدى خطورة الجراحة عليك.

 

بشكل عام، من الأفضل عدم تأجيل الزيارة إلى الطبيب إذا كنت تعاني من أي أعراض غير طبيعية أو غير معتادة، خاصة إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 50

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

أجريت جراحة إزالة شوكة من كلا الكعبين وأخبرني الطبيب أنه قام بشد الوتر واستمرت بعدها ع كورس فيتامينات ولكن الآن...

قد تحتاجين المتابعة عند اخصائي العلاج الطبيعي ننصح فقط بوضع القدم بماء بارد وثلج لمدة 20 دقيقه 3 مرات باليوم وستشعرين بتحسن كبير باذن الله

سؤال من أنثى سنة 56

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

لاحظت وجود ازرقاق في أصابع القدم والم شديد علمًا أني أعاني من مرض السكر والضغط ولا أستطيع النوم من شدة...

أتمنى لك الشفاء العاجل، وأود الإشارة إلى أنه من الصعب تحديد المشكلة الصحية المحتملة دون إجراء فحص طبي ولكن بشكل عام بناءً على المعلومات التي قدمتها، هناك بعض الأسباب المحتملة لازرقاق أصابع القدم والألم الشديد، بما في ذلك:

  • جلطة دموية: يمكن أن تؤدي الجلطة الدموية إلى انسداد الأوعية الدموية التي تزود أصابع القدم بالدم، مما يؤدي إلى ازرقاقها وألمها.
  • التهاب الأوعية الدموية: يمكن أن يؤدي التهاب الأوعية الدموية إلى تلف الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى اضطراب تدفق الدم إلى أصابع القدم.
  • مرض رينود: يمكن أن يؤدي مرض رينود إلى تضيق الشرايين الصغيرة في أصابع اليدين والقدمين، مما يؤدي إلى تغير اللون إلى الأزرق عند التعرض للبرد أو الإجهاد.
  • متلازمة إصبع القدم الأزرق: يمكن أن تحدث متلازمة إصبع القدم الأزرق بسبب نقص الأكسجين في الدم، والذي يمكن أن يكون بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك أمراض القلب، وأمراض الرئة، وأمراض الكلى.

نظرًا لأنك تعاني من مرض السكري والضغط، فإن هذه الحالات يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بجلطة دموية أو التهاب الأوعية الدموية أو متلازمة إصبع القدم الأزرق، ومن المهم أن ترى الطبيب غدًا لتحديد السبب الدقيق لازرقاق أصابع القدم والألم الشديد. يمكن للطبيب إجراء فحص بدني واختبارات طبية لتحديد السبب وعلاجه بشكل صحيح، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في تخفيف الألم والأعراض الأخرى حتى تتمكن من رؤية الطبيب:

  • رفع أصابع قدمك فوق مستوى القلب.
  • تطبيق كمادات دافئة أو باردة على المنطقة المصابة.
  • تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه