عمرها اشهر عندها انحراف في مشط القدم الايمن وذهبت الى اربعة اطباء مختص

عمرها اشهر عندها انحراف في مشط القدم الايمن وذهبت الى اربعة اطباء مختص
icon 11 مايو 2015
icon 673
السلام عليكم. طفلتي عمرها 3 اشهر. عندها انحراف في مشط القدم الأيمن وذهبت الى اربعة اطباء مختصين. وانا اواجه مشكلة ان كل طبيب يصف علاج مختلف عن الطبيب الاخر. (انا اتوسل اليكم)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انحراف في مشط القدم. tallipus equinovarus هو عيب خلقي يمكن تصليحه مبكرا عن طريق جبس تتابعي لمده 6 اسابيع. .وان فشل تحتاج الي تدخل جراحي لتصليح الالتواء.. 2 2015-05-13 06:47:21
طاقم الطبي
طاقم الطبي
انحراف في مشط القدم. tallipus equinovarus هو عيب خلقي يمكن تصليحه مبكرا عن طريق جبس تتابعي لمده 6 اسابيع. .وان فشل تحتاج الي تدخل جراحي لتصليح الالتواء..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

هل بتمشي ابنتي ام ماذا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو من الدكاترة الاستشاريين او ذو خبرة ان ينصحوني ويفيدوني...

يجب عرض المريضة على اخصائي اعصاب من اجل فحصها لمعرفة سبب مشيها على رؤوس اصابعها , قصر الوتر قد يسبب ذلك عند بعض الاطفال كنتيجة لنقص الاكسجين اثناء الولادة ولذا قد يحتاج المريض صورة رنين للدماغ , تطويل الوتر ليس بالمهمة الصعبة ويجريها جراح العظام , بعض الاطفال يمكنهم الاستفادة من خلال جلسات العلاج الطبيعي واطالة الوتر من خلال التمرين في بعض الحالات اضافة لتمارين التوازن

انا اعاني من الم شديد وشد عصبي من نهاية الظهر حتى اسفل القدمين وقد ذهبت الا عدة اطباء وكل طبيب...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن تحديد العلاج المناسب لمشكلة عرق النسا تعتمد على عدة عوامل مختلفة، مثل شدة الحالة، والمسبب الرئيسي للإصابة لأن هناك عدة أسباب مختلفة قد تؤدي إلى الإصابة بعرق النسا، لذلك أنصحك بمراجعة طبيب مختص والمتابعة معه بشكل مستمر وعدم التشتت بين الآراء المختلفة.

كما أن اضطراب عرق النسا يحتاج لبعض الصبر فقد يحتاج العلاج مدة طويلة حتى بدء ملاحظة تحسن الأعراض في بعض الحالات، وفي المقابل يجب عدم إهمال أعراض عرق النسا والتأخر في العلاج، لأن ذلك يرفع من خطر تطور بعض الأعراض الأكثر شدة، وخطر تطور بعض المضاعفات الصحية.

هناك مجموعة من العلاجات التي تساهم في التخفيف من مشكلة عرق النسا، والتي يعتمد تحديد المناسب منها كما ذكرت على تقييم الطبيب لحالتك الصحية، وسوف أبين لك فيما يأتي بعضاً منها:

  • العلاج الفيزيائي أو العلاج الطبيعي الذي يهدف إلى تعزيز قوة العضلات المحيطة بالعصب الوركي، مما قد يساهم في الحد من الضغط على العصب.
  • مسكنات الألم بمختلف أنواعها، ويتم تحديد المناسب منها بناءً على شدة الألم الذي تعاني منه.
  • المعالجة اليدوية (بالإنجليزية: Chiropractic Therapy)، وفيها يقوم المعالج بتحديد مصدر المشكلة في العمود الفقري، ومحاولة التخفيف من الضغط على العصب.
  • بعض أنواع التدليك أو المساج الخاصة.
  • حقن الكورتيزون الموضعية في العمود الفقري.
  • العلاجات الجراحية في الحالات الشديدة.

للمزيد:

مساء الخير اعزائي قبل ثلاثة اشهر تعثرت وسقطت وبدا معي الم في الظهر من الاسفل والرجل اليمنى وذهبت الى عدة...

الانزلاق الغضروفي لديك اذا لم يكن ضاغطا على العصب فلا خوف منه , في حال الضغط على العصب يصاحب الالم تنميل او خدران في القدم وقد يتبعه ضعف في عضلة القدم , انصحك عمل صورة اشعة للفقرات القطنية في حالة ثني وانبساط الجذع لتبيان فيما اذا كان هناك عدم ثبات في الفقرات . في حال تبين سلامة الصورة فقط عليك عمل تحليل لفيتامين د وعمل جلسات علاج طبيعي ولا اوصي لك بالراحة طول هذه المدة .راذا كان لديك الام عند الجلوس يوصى لك استخدام طوق هوائي تجلسين عليه بحيث يمنع ذلك ملامسة العصعص للكرسي او الارض

السلام عليكم أعاني من تقوس الظهر .لقد كسرت يدي في العام الأول و عندما أصبحت لدي 6 سنوات تطور الكسر...

لا علاقة للتحدب او اسنمة بكسر اليد , ينصح مراجعة جراح عظام , او مركز علاج طبيعي , قد تحتاجين صورة اشعة للظهر لتقييم حالة العمود الفقري

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه