لو سمحت يا انا كنت بلعب كورة ورجلي ضغطت ع الكورة فحدث لي تقريبا تمزق ف

لو سمحت يا انا كنت بلعب كورة ورجلي ضغطت ع الكورة فحدث لي تقريبا تمزق ف
icon 4 فبراير 2013
icon 638
السلام عليكم لو سمحت يادكتور انا كنت بلعب كورة ورجلي ضغطت ع الكورة فحدث لي تقريبا تمزق في الحوض من ناحية رجلي اليمين ايه العمل ...........؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كان التمزق بسيطا فالحل هو الراحة واستخدام كمادات باردة في اول ثلاثة ايام والعودة للرياضة بحذر واحماء تدريجي , في حال تمزق واضح او كلي قد تحتاج تداخل جراحي 1 2013-02-05 15:18:31
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
اذا كان التمزق بسيطا فالحل هو الراحة واستخدام كمادات باردة في اول ثلاثة ايام والعودة للرياضة بحذر واحماء تدريجي , في حال تمزق واضح او كلي قد تحتاج تداخل جراحي

تعليقات الزائرين

زائر زائر

السلام عليكم دكتور/ه حصلي صوت تمزق في الحوض بسبب فتح الرجل بطريقه كبيره وانا بلعب كوره ولعبت عليها تاني بعدها بفتره بسيطه وضغطت ع الكوره وحصل وجع وصوت برضو زي صوت شرخ او تمزق صوت مؤلم وبعدين لما جسمي يبرد بيبقا الوجع جامد ورحت عملت اشعه عاديه وصفلي الفنترين وقالي ريح وخدو ٣ مرات يوميا هل دا صح ولا اعمل اي الصح ؟

icon 21 أغسطس 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم لو سمحت يادكتور انا كان حصلي تمزق في الحوض من سنة وانا بلعب كورة وخلاص الحمد لله تم...

التمزق يحصل في عضلات او اوتار الفخذ الرابطة بالحوض , من الضروري عمل صورة اشعة للحوض ومراجعة جراح عظام, في حال عدم وجود عيب في الحوض يمكن عمل جلسات علاج طبيعي والعودة للرياضة تدريجيا وبعد احماء قبل كل رياضة

السلام عليكم انا اعاني الم في جانب الركبة واشعر بطقطقة فيها الاصابة؛كنت العب شوت الكورة ونزلت علي رجلي وطقت وكان...

تمزق الرباط الداخلي او الخارجي حسب منطقه الاصابه.في بدايه الاصابه قد يتطلب تجبيس او استعمال مسند الركبه(حاررس الركبه) ذو مساند جانبيه مفصل متحرك ولمده شهرين يستعمل نهارا فقط مع تمارين العضله الرباعيه مع المسكنات.

السلام عليكم يادكتور.كنت عايز أسأل حضرتك سؤال معلش .انا كنت بعمل جلسه علاج طبيعي علي ظهري لاني بعاني من غضروف...

عليك مراجعة طبيبك وإليك بعض من النصائح الطبيه في حياتك اليوميه عدم رفع الأشياء الثقيله والوقوف يكون بتباعد القدمين او رفع احد القدمين على مرتفع عدم الانحناء والنوم والجلوس الصحي

انا وقعت علي كتفي الشمال وانا بلعب كوره و الام جامد في مفصل كتفي الشمال من اسبوع

هناك العديد من أسباب ألم الكتف بعد التعرض لإصابة خلال اللعب، ومن أشهرها ما يلي:

  • التواء الكتف: يحدث التواء الكتف عندما يتمدد أو تمزق الأربطة التي تربط عظام الكتف ببعضها البعض. يمكن أن يحدث التواء الكتف بسبب السقوط أو الاصطدام أو استخدام الكتف بشكل مبالغ فيه.
  • خلع الكتف: يحدث خلع الكتف عندما يخرج رأس عظم العضد من موضعه في تجويف الكتف. يمكن أن يحدث خلع الكتف بسبب السقوط أو الاصطدام أو استخدام الكتف بشكل مبالغ فيه.
  • تمزق الكفة المدورة: الكفة المدورة هي مجموعة من العضلات والأوتار التي تحيط بمفصل الكتف. يمكن أن يتسبب تمزق الكفة المدورة في ألم وضعف في الكتف. يمكن أن يحدث تمزق الكفة المدورة بسبب السقوط أو الاصطدام أو استخدام الكتف بشكل مبالغ فيه.
  • التهاب الجراب: الجراب هو كيس زلالي يحمي المفصل ويساعد على تقليل الاحتكاك. يمكن أن يحدث التهاب الجراب في الكتف بسبب الاستخدام المتكرر للكتف أو بسبب إصابة.
  • التهاب المفاصل: التهاب المفاصل هو حالة تتسبب في تآكل الغضاريف التي تبطن المفاصل. يمكن أن يتسبب التهاب المفاصل في ألم وتصلب في الكتف.

إذا كنت تعاني من ألم في الكتف بعد التعرض لإصابة خلال اللعب، فمن المهم استشارة الطبيب لتشخيص السبب الحقيقي للألم والحصول على العلاج المناسب.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه