ما هو علاج القدم المسطحة؟

icon 24 فبراير 2015
icon 5005
ما هو علاج القدم المسطحة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تبسط القدمين بدون مضاعفات اي بدون الم او تاكل بين عظام القدم الأوسط يمكن علاجه وقائياً بعملية جراحية ووضع جهاز stent وتجرى هذه العملية من عمر ٣ سنوات فما فوق اما التبسط مع المضاعفات مثل التآكل والالم الشديد فيجرى له عملية تثبيت ثلاثي وهناك نوع اخر وهو التبسط الخلقي العمودي فعلاجه مختلف وسلامتك 0 2015-03-04 10:05:44
الدكتور رافع عبدالقادر العرواني
الدكتور رافع عبدالقادر العرواني
جراحة العظام والمفاصل
تبسط القدمين بدون مضاعفات اي بدون الم او تاكل بين عظام القدم الأوسط يمكن علاجه وقائياً بعملية جراحية ووضع جهاز stent وتجرى هذه العملية من عمر ٣ سنوات فما فوق اما التبسط مع المضاعفات مثل التآكل والالم الشديد فيجرى له عملية تثبيت ثلاثي وهناك نوع اخر وهو التبسط الخلقي العمودي فعلاجه مختلف وسلامتك
القدم المسطحة في هذا العمر بحاجة الى معاينة طبية وإجراء صور شعاعية وقد يلزم الأمر إجراء صورة طبقية واذا تبين عدم وجود التحام خلقي في العظام يمكن وضع ضبان خاص اما اذا تبين وجود التحام فقد يستدعي الأمر عملية جراحية. 1 2015-02-25 10:45:40
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
جراحة العظام والمفاصل
القدم المسطحة في هذا العمر بحاجة الى معاينة طبية وإجراء صور شعاعية وقد يلزم الأمر إجراء صورة طبقية واذا تبين عدم وجود التحام خلقي في العظام يمكن وضع ضبان خاص اما اذا تبين وجود التحام فقد يستدعي الأمر عملية جراحية.
لا حاجة للعلاج اذا لم يصاحبها ألم يلزم معرفة العمر و المعاينة عند أخصائي عظام لمعرفة نوع التسطح 0 2015-02-25 09:28:01
د. سعيد عبد المجيد
د. سعيد عبد المجيد
جراحة العظام والمفاصل
لا حاجة للعلاج اذا لم يصاحبها ألم يلزم معرفة العمر و المعاينة عند أخصائي عظام لمعرفة نوع التسطح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

ما هو علاج حرقان القدم؟

ما هو علاج المناقير في كعب القدم

المنقار العظمي شائع لدى الأشخاص الذين يعانون من ألم أسفل القدم الناتج عن التهاب اللفافة الأخمصية ولا يعتقد أن المنقر العظمي نفسه هو السبب في حدوث الألم وإنما يحدث الألم بسبب التهاب وتخريش اللفافة الأخمصية وبعد فترة طويلة من الإصابة باللفافة الأخمصية يظهر المنقار العظمي العلاج : 1- الراحة التامة ووضع كمادات ثلج على الكعب 2- إجراء تمارين رياضية وتمطيط لارتخاء النسيج المحيط بالمنقار العظمي 3- استخدام الحذاء الطبي أو وضع قطعة اسفنجية في الحذاء العادي يعتبر مفتاح نجاح العلاج 4- استخدام مضادات الألتهاب مثل ايبوبروفين لتسكين الألم وقد يستمر العلاج من 3 - 12 شهر وإذا لم ينجح العلاج فيمكن اللجوء الى الجراحة لإرخاء اللفافة الأخمصية وتحريرها.

ما هو علاج الساقين المتململتين

إن متلازمة الساق المتململة عبارة عن اضطراب في الجهاز العصبي يسبب رغبة شديدة لا يمكن مقاومتها في تحريك الساقين ويجب أن يتم العلاج وتقييم الحالة تحت إشراف الطبيب المختص، مع مراعاة النصائح التالية:

  • استبعاد العوامل التي تؤدي للحالة مثل العوامل الوراثية، الحمل، تناول أدوية معينة، ممارسة عادات معينة، شرب الكحول، التدخين، والظروف الصحية الأخرى.
  • استبعاد استخدام أي  من الأدوية التالية: مضاد الهيستامين دايفنهيدرامين/ أدوية الغثيان مثل ميتوكلوبراميد أو بروكلوربيرازين/ الأدوية المضادة للذهان مثل هالوبردول/ الليثيوم/ مضادات الاكتئاب/ ليفوثايروكسين وغيرها.
  • استبعاد الإصابة بمرض السكري، فقر الدم بعوز الحديد، مشاكل في الكلى، مشاكل في الأعصاب وغيرها.
  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة.
  • تجنب التدخين.
  • الحصول على قسط كاف من النوم المريح من خلال النوم والاستيقاظ في نفس الوقت يومياً، النوم في غرفة هادئة، تجنب استخدام أي إضاءة قبل النوم بساعتين.
  • التأكد من أنك لا تعاني من نقص الفيتامينات والمعادن خاصة الحديد وفيتامين دي من خلال تحاليل الدم.
  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين ج و فيتاين إي.
  • ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة.
  • ممارسة اليوغا وتمارين التمدد.
  • تدليك الساق عند حصول الأعراض.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام أي من الأدوية التالية: الأدوية التي تحفز إطلاق الدوبامين مثل براميبكسول/ جابابينتين / الأدوية التي تنتمي إلى عائلة البينزوديازيبين.
  • استشارة الطبيب حول جهاز معين يباع بوصفة طبية بحيث يعمل على تطبيق ضغط على نقاط معينة أسفل القدم.
  • استشارة الطبيب حول وسائد الاهتزاز.
  • تطبيق ضغط بارد أو ساخن على الساق قبل الذهاب للنوم.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة إلى جلسات العلاج بالكهرباء.
  • استشارة الطبيب حول العلاج بالإبر.

المرجع:

ما هي طريقة استخدام ch alpha لعلاج نتوء كعب القدم

هذا الدواء لا يستخدم لعلاج نتوء كعب القدم وهو علاج تجاري، علاج النتوء هو بتخفيف الوزن، تجنب الوقوف فترات طويلة، لبس الأحذية الطرية، وضع ضبان سيليكون أسفل الكعب، وضع الثلج 3 مرات يوميا لمدة 10 دقائق أسفل الكعب واجراء تمارين خاصة للقدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه