متى يتوقف الطول عند الرجال في اي سن عند الاطباء احصل على اجابات مختلفة

متى يتوقف الطول عند الرجال في اي سن عند الاطباء احصل على اجابات مختلفة
icon 28 أغسطس 2013
icon 25493
متى يتوقف الطول عند الرجال في أي سن ؟ عند سؤال الاطباء احصل على اجابات مختلفة من كل طبيب . فماهو الجواب الصحيح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاجابة غير متطابقة او تقريبية وهي عند الفتيات حتى عمر 15 وعند الذكور حتى عمر 18 وقد تزيد او تقل في الحالتين ولدى الجنسين ويعتمد ذلك على نمو العظم فاذا كان قد انتهى واغلقت نهاياته فلا مجال للحديث عن طول اضافي , لذا ينصح عمل صور اشعة للرسغ او الركبة او اي من العظام الطويلة , كذلك استشارة اخضائي الغدد الصماء والسكري فقد يكون هناك خللا هرمونيا 2 2013-09-02 07:53:44
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
الاجابة غير متطابقة او تقريبية وهي عند الفتيات حتى عمر 15 وعند الذكور حتى عمر 18 وقد تزيد او تقل في الحالتين ولدى الجنسين ويعتمد ذلك على نمو العظم فاذا كان قد انتهى واغلقت نهاياته فلا مجال للحديث عن طول اضافي , لذا ينصح عمل صور اشعة للرسغ او الركبة او اي من العظام الطويلة , كذلك استشارة اخضائي الغدد الصماء والسكري فقد يكون هناك خللا هرمونيا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

لدي بعض الأسئلة إذا كان هناك أي بريد أو أي شيء أستطيع أن أسأل الاتصال ش ش ش السؤال والجواب...

الموقع يا صاحبي مفروض أن يغنيك عن الأسئلة بوجود آلاف المصطلحات العلمية والتي تجيب على أسئلة معظم القراء، ولكن الناس تستسهل السؤال ، ولا تبحث قبل السوال، ولو بحثت لوجدت الحل، فقد حاولنا تسهيل الزمور على الناس ولكن الناس تستسهل فماذا نعمل والأسئلة كثيرة وطاقتنا محدودة. كان الله في العون.

سلام الله عليكم..انا شاب عمري 20 سنة تقريبا.. تتداول معلومة مفادها أن جسم الإنسان يكتمل نموه في 19 سنة او...

قد يكون هناك اختلاف في الاجابة . مرحلة النمو الثانية للرجال تستمر من اربعة عشر عاما وحتى الثامنة عشرة من العمر وقدتصل الى تسعة عشر وهذا نادر . عليك مراجعة جراح عظام من اجل صورة اشعة لتبيان استمرار العظم بالنمو ام انه قد اكتمل نموه

انا اعاني من الم شديد وشد عصبي من نهاية الظهر حتى اسفل القدمين وقد ذهبت الا عدة اطباء وكل طبيب...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن تحديد العلاج المناسب لمشكلة عرق النسا تعتمد على عدة عوامل مختلفة، مثل شدة الحالة، والمسبب الرئيسي للإصابة لأن هناك عدة أسباب مختلفة قد تؤدي إلى الإصابة بعرق النسا، لذلك أنصحك بمراجعة طبيب مختص والمتابعة معه بشكل مستمر وعدم التشتت بين الآراء المختلفة.

كما أن اضطراب عرق النسا يحتاج لبعض الصبر فقد يحتاج العلاج مدة طويلة حتى بدء ملاحظة تحسن الأعراض في بعض الحالات، وفي المقابل يجب عدم إهمال أعراض عرق النسا والتأخر في العلاج، لأن ذلك يرفع من خطر تطور بعض الأعراض الأكثر شدة، وخطر تطور بعض المضاعفات الصحية.

هناك مجموعة من العلاجات التي تساهم في التخفيف من مشكلة عرق النسا، والتي يعتمد تحديد المناسب منها كما ذكرت على تقييم الطبيب لحالتك الصحية، وسوف أبين لك فيما يأتي بعضاً منها:

  • العلاج الفيزيائي أو العلاج الطبيعي الذي يهدف إلى تعزيز قوة العضلات المحيطة بالعصب الوركي، مما قد يساهم في الحد من الضغط على العصب.
  • مسكنات الألم بمختلف أنواعها، ويتم تحديد المناسب منها بناءً على شدة الألم الذي تعاني منه.
  • المعالجة اليدوية (بالإنجليزية: Chiropractic Therapy)، وفيها يقوم المعالج بتحديد مصدر المشكلة في العمود الفقري، ومحاولة التخفيف من الضغط على العصب.
  • بعض أنواع التدليك أو المساج الخاصة.
  • حقن الكورتيزون الموضعية في العمود الفقري.
  • العلاجات الجراحية في الحالات الشديدة.

للمزيد:

السلام عليكم انا فتاة املك من العمر ٢١ عاما طولي هو ١٤٣ و وزني ٣٥ الحمدلله على كل حال ولكن...

ليس المهم تكاليف العملية بقدر ما يتم الشرح للمريض عن عملية التطويل وحسناتها وسيئاتها ورحلة التطويل ومتابعة عملية التطويل ويمكن أن يتم زيادة طولك الى أكثر من ذلك اذا أردت.

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم عمري ٢٨ سنة لدي وجع ظهر مزمن عندما يشتد الألم لايمكنني المشي ابدآ رأيت أكثر من طبيب ولاكن...

يبدو أن هناك تزحلق بسيط بين الفقرة القطنية الخامسة والعجزية الأولى، واشتباه في التهاب في مفصل الحرقفي الأيمن. إذا كان الألم يزيد صباحا مع تخشب في الظهر لأكثر من نصف ساعة فستحتاجين لزيارة طبيب روماتيزم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه