من فضلكم سرعة الترسيب كانت في الساعة الاولى وفي الثانية وعندما عرض الت

من فضلكم سرعة الترسيب كانت في الساعة الاولى وفي الثانية وعندما عرض الت
icon 28 أكتوبر 2018
icon 2031
من فضلكم: سرعة الترسيب كانت في الساعة الأولى 50 وفي الثانية 97 وعندما عُرض التحليل على الطبيب قال أن هناك شك أن تكون حمى روماتزمية وكتب 10 حقن ڤولتارين ما رأي حضراتك؟ شكرًا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحمى الروماتزميه ليست في سن الاربعين وعليك ان توصف الامك ومماذا تعاني فلكل مرض ميزيه في موقع الالم والكيفيه ومصاحب باعراض اخرى ام لا-- وارتفاع الترسيب له اسباب كثيره ومنها الروماتيزم وهو امراض كثيره لذا عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري واجراء اللازم للتشخيص والعلاج

1 2018-10-29 07:57:16
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الروماتيزم والمفاصل

الحمى الروماتزميه ليست في سن الاربعين وعليك ان توصف الامك ومماذا تعاني فلكل مرض ميزيه في موقع الالم والكيفيه ومصاحب باعراض اخرى ام لا-- وارتفاع الترسيب له اسباب كثيره ومنها الروماتيزم وهو امراض كثيره لذا عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري واجراء اللازم للتشخيص والعلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

صباح /مساء الخير. سؤالي عن حقن فيتامين b هل هي مفيدة لمريض يعاني من انزلاق غضروفي ام لا؟ فقد وصف...

العلاج في حال الانزلاق الغضروفي يعتمد على درجة ونوع الانزلاق وهل يسبب ملامسة للعصب او ضغطا عليه , مجموعة فيتامين ب تفيد في تغذية العصب وتحسين مرور السيال العصبي لكن الفيتامين لوحده ليس حلا , ينصح مراجعة مركز علاج طبيعي وتقييم الحالة والعمل على تقوية عضلات العنق والجذع , قد يكون هناك حاجة لمرخي عضلي ومسكن الم

انا لدي انتفاخ في أحد مفاصل اصابع يدي ليس كلهم بعد الفحص و ايكو و التحاليل تبين ان جراب او...

انصحك بمراجعة طبيب روماتيزم لأخذ السيرة المرضية بالتفصيل و أجراء فحص سريري للوقوف على أسباب الحالة و وصف العلاج المناسب. ملاحظة طبيب جراحة العظام ليس هو الطبيب المعني بتورم المفاصل الا اذا كان هناك إصابة للمفصل المتورم.

اريد ان اسال سؤال اخر متعلق بالالم في الركبة فان امي قد وقعت منذ فترة وذهبت الى الدكتور وقال لها...

العملية الجراحية ليست ضرورية إذا لم يكن هناك ألم. أما ما دامت الوالدة تعاني فالأفضل أن تجري عملية جراحية لإستئصال الغضاريف الممزقة.ويمكنها أن تجرب السكون والنوم لمدة طويل (شهرين مثلاً ) مع أخذ الأدوية ضد الألم والالتهاب وترى النتيج{ لعل الغضروف يلحم.

السلام عليكم زوجتي تشكو من الم في يدها اليمنى منطقة الرسغ وبعد اخذ اشعة الرنين تبن ان المنطقه متكلسه هل...

تكلس المفصل وخشونته او سوفانه يعالج من خلال المسكن ومضاد الالتهاب والعلاج الطبيعي واحيانا الحقن الستيرويدية . من الصعب الاجابة السليمة دون الكشف السريري على المريض ومعرقة حجم المشكلة ومستوى الالم والمحدودية في الحركة

ما اسباب ارتفاع سرعة التثفل في الدم علما اني اعاني الم في ركبتي اليسرى وقد استئصلت اللوزتين لان الطبيب قال...

تحدث الزيادة في سرعة التثفل في الحالات التالية: الالتهابات الدرنية، الأورام الخبيثة أمراض الغراء والحمى الرثوية الحادة، كذلك في الالتهابات الجرثومية وفي التنخر الخلويوفي فقر الدموفرط نشاط الدرقية وكذلك في أثناء الطمث ومنذ الشهر الثالث للحمل.يجب متابعة التشخيص لمعرفة السبب.

اجريت تحاليل vs من اسبوع فكانت 1h:20; 2h:47 فكتب لي دواء grise 500MG ومازال الالم يتكرر في المفاصل بصورة مستمرة...

من الصعب الحكم على انك مصابة بالروماتيزم ام لا بمجرد ارتفاع ترسب الدم , لا بد من تحاليل موسعة , الدواء التي تأخذينه يؤخذ لاسباب وحالات مرضية متعددة , منها الجلدية , للاطلاع على علامات الروماتيزم يمكن العودة للقاموس الطبي على الموقع

من فضلك .أنا انسة عمرى 26 سنة واعانى من الام شديدة فى منطقة الفخذيين وقد قمت بعمل تحليل روماتيزم منذ...

إذا ظهر عندك روماتيزم فلا يعالج بإبرة لمدة 6 شهور.... بل لا بد من مراجعة أخصائي مفاصل و روماتيزم لأن برتوكول العلاج دقيق و يحتاج إلى إشراف أخصائي ، و إذا لم تستفيدي أنصحك بأخذ ملفك إلى كلية الطب بجامعة القاهرة أو عين شمس و عرض حالتك على أساتذة المفاصل في إجتماعاتهم مع الطلبة ، ليدرسونها و قد يتوصلون إلى التشخيص والعلاج .... و الله يشفيكي.

نعم يادكتور بعد عمل لي فحص مخبري وجد ان هناك ارتفاع في حمض البوليك يصل الى 8 وايضا فحص ESR...

إن مرض النقرس يعتبر أحد أنواع التهابات المفاصل الذي تتشكل فيه بلورات صغيرة من حمض اليوريك داخل المفاصل وحولها ويسبب نوبات شديدة ومفاجئة من الألم والتورم. ويعود مرض النقرس للنظام الغذائي المتبع أو نتيجة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة مثل اضطرابات الكلى والضغط والسكري وغيرها. ويجب العلم أنه يوجد نوعين من أنواع العلاجات التي تستخدم في مرض النقرس تشمل:

  • العلاج الذي يستخدم بشكل منتظم لمنع حدوث النوبات والهجمات: التغييرات في نمط الحياة مثل فقدان الوزن وتغيير الظام الغذائي المتبع/ تناول الأدوية التي تعمل على خفض مستويات حمض اليوريك مثل الالوبيورينول .
  • العلاج الذي يستخدم للتخفيف من الأعراض أثناء الهجمات والنوبات: تطبيق الثلج مكان الألم والتورم، و استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية ، واستخدام الكورتيزون تحت إشراف الطبيب، بالإضافة إلى استشارة الطبيب حول استخدام الكولشيسين.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه