كيف أخرج الأظفر من عيني؟ عندما كنت أقص أظافري فجأة طار الاظفر ودخل بعيني وعندما أضع اصبعي على عيني احسه يؤلمني وهل يسبب هدا الاظفر مشكلة في المستقبل؟

icon 30 أكتوبر 2012
icon 11187
كيف أخرج الأظفر من عيني؟ عندما كنت أقص أظافري فجأة طار الاظفر ودخل بعيني وعندما أضع اصبعي على عيني احسه يؤلمني وهل يسبب هدا الاظفر مشكلة في المستقبل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم يجب ملراجعة الطبيب المختص بالعيون وكما يبدو امه الاظفر ليس داخل عينك اما الظفر الي في العين يزال فقط بعملية جراحية وليس كما تقول اثناء قص الطفر 1 2012-10-31 06:04:27
الدكتور عيسى حسين درادكه
الدكتور عيسى حسين درادكه
طب عيون
بسم الله الرحمن الرحيم يجب ملراجعة الطبيب المختص بالعيون وكما يبدو امه الاظفر ليس داخل عينك اما الظفر الي في العين يزال فقط بعملية جراحية وليس كما تقول اثناء قص الطفر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من ذكر سنة 22

في امراض العيون

المهم اتوقع انه اثلول في الرمش كيف اتخلص منه بدون ما اضر عيني او رمشي

يعاني العديد من الأشخاص من الثآليل التي تظهر في مناطق مختلفة من الجسم ومنها الثؤلول الخيطي الذي يظهر عادة في الجفون وقد يظهر حول الشفتين وغيرها، وقد تختفي هذه الثآليل من تلقاء نفسها دون الحاجة لتلقي العلاج.

وتتطور الثآليل في العين أو الرموش كغيرها من أنوع الثآليل الأخرى نتيجة فيروس الورم الحليمي البشري، خاصة في الأشخاص الذين يعانون من أحد الحالات التالية:

  • وجود جرح في الجلد يدخل الفيروس من خلاله.
  • ضعف جهاز المناعة.
  • تعرض الشخص للفيروس بصورة متكررة.
  • وجود البشرة الدافئة والرطبة.

وعلى الرغم من أن هذه  الثآليل قد تختفي من تلقاء نفسها، إلا أن الطبيب قد يلجأ لبعض العلاجات في بعض الأحيان ومن خيارات العلاج المتاحة:

  • استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على 5 فلورويوراسيل أو ايميكويمود أو بنزويل بيروكسايد وغيرها من الأدوية التي تسهل عملية تقشير الثآليل.
  • استئصال الثآليل من قبل الطبيب المختص عن طريق المشرط أو مقص خاص.
  • استئصال الثآليل عن طريق الليزر أو التيار الكهربائي من قبال الطبيب.
  • العلاج بالتبريد.

ويوجد بعض العلاجات المنزلية التي قد يتم اللجوء إليها بعد استشارة الطبيب على الرغم أنها غير مثبتة من ناحية الفاعلية أو أمان الاستخدام خاصة بالقرب من الرموش والعيون وهي:

  • حمض الساليسيليك.
  • خل التفاح.

لذا ينصح بضرورة التوجه إلى الطبيب المختص خاصة في حال ظهور الثؤلول من مدة وعدم زواله.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه