ما هي اسباب الخلل المفاجئ في الرؤية يالعين ورؤية الاشياء في بعض الاحيان بازدواجية بالاضافة الى خلل في حركة عدسة العين بحيث اصبح هناك خلل في شكل العين؟

icon 2 ديسمبر 2011
icon 4887
ما هي اسباب الخلل المفاجئ في الرؤية يالعين ورؤية الاشياء في بعض الاحيان بازدواجية بالاضافة الى خلل في حركة عدسة العين بحيث اصبح هناك خلل في شكل العين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دانا عليك الانتباة جيدا لانه هذا متعلق بشىء بالدماغ وليس في العين لذا عليك مراجعة طبيب اعصاب فورا 0 2011-12-06 15:32:54
الدكتور عيسى حسين درادكه
الدكتور عيسى حسين درادكه
طب عيون
دانا عليك الانتباة جيدا لانه هذا متعلق بشىء بالدماغ وليس في العين لذا عليك مراجعة طبيب اعصاب فورا

تعليقات الزائرين

Eman Ibrahim Eman Ibrahim

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحت انا ارى الأشياء معجقة بشكل ملحوظ وكان هذا في عيني الشمال فقط والان أصبح في اليمين كمان وعن قرب بحس الأشياء مش مظبوطة وقريبة من بعض واشوف مثلا الأشخاص عن قرب كأن لديهم حول بعينهم والعينات قويبتان من بعض وذهبت للأطباء العيون قالوا لي في ندبه جافة في العيان ولكن الشمال اكبر من اليمين والحاله دي ليس لها علاج والأمر يزداد سوءا ولا أعلم ماذا أفعل؟

icon 27 يناير 2023
sami Mohammed sami Mohammed

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..لدي ازدواجية في النظر ناتج عن توقف حركة العين اليسرى عن الحركة بشكل جيد وابلغ من العمر٣١ سنة ولم اكن اعاني من اي مشاكل في النظر اي مكتسب .

icon 26 نوفمبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

فتاة عمرها 25 سنة تعاني من عدم وضوحية بالرؤيا في العين اليسرى ووتفسيرا للحالة تلاحظ وجود غشاوة امام عينها اليسرى...

بسم الله الرحمن الرحيم على ما يبدو ان كانت فقط في المدة الاخيرة انها تعاني من التهاب عصب العين وهو ليس سهلا لذا على الفور توجهي الى طبيب العيون وعمل كشف

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

بعد عملية الليزك اعاني من زغللة في العينين عند النظر لشي فيه تفاصيل كالتي تحدث عند الافراط في التركيز في...

أخي السائل الكريم. .. عادة ما يكون هناك بعض التشويش البصري Glare أو هالات وعدم وضوح ...في فترة الأشهر الأولى بعد العملية ..أما إذا استمرت الحالة..فينصح بزيارة الطبيب المختص

سؤال من أنثى سنة 30

في امراض العيون

زوجي عندو كسل ف العين اليمنى ويرى الاشياء بها ضبابية ولا يستطيع تمييز تفاصيل المجسمات ..لكن العين اليسرى سليمة تماما...

مرحبا تؤدي العين السليمة الوظيفة جيدا عليه الكشف والاطمئنان عليها وتجربة النظارة الطبية للعين الكسلانة لعلها تستفيد ولو قليلا

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

هل تعود الرؤية لمريض أجري له عمل جراحي منذ اسبوع لازالة تضخم في الغدة النخامية عن طرق فتح الجمجمة؟ علما...

بسم الله هنا موضوع ليس بالسهل الحديث عنه بالمراسلة. ولكن حتى تعرف من هو السبب لازم تحضر للعيادة وتحضر الفحوصات والصور قبل العملية وبعد العملية وممكن جدا يكون هذا مشروح لك بالفصيل من قبل الجراح الاعصاب والدماغ قبل العملية وعلية لا تسمع اراء الدكاترة من المراسلة وعليك الخضوع لفحوصات تامة من قبل استشاري العيون وجراحة الاعصاب لمعرفة وضعك الصحي الان ,وكم سوف تتحسن بإذن الله تعالى

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

ما سبب رؤية بقع سوداء في مجال الرؤية في العين اليسرى وهل هو خطير؟

هناك عدة عوامل قد تؤدي إلى رؤية بقع سوداء في مجال الرؤية في العين اليسرى ومنها الآتي:
  • عوائم العين: عبارة عن رواسب صغيرة في الجسم الزجاجي، وهو مادة هلامية شفافة تقع خلف عدسة العين يمكن أن تتسبب هذه الرواسب في ظهور بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية.
  • انفصال الشبكية: وهو انفصال الطبقة الحساسة للضوء في الجزء الخلفي من العين، عن الطبقات الأخرى في العين. يمكن أن يتسبب انفصال الشبكية في ظهور ومضات ضوئية ورؤية بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية.
  • مرض السكري: يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى تلف الأوعية الدموية في العين، مما قد يؤدي إلى ظهور بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية.
  • اعتلال الشبكية السكري: وهو حالة تؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في الشبكية، مما قد يؤدي إلى فقدان البصر.
  • ضغط الدم المرتفع: يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية في العين، مما قد يؤدي إلى ظهور بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية.
  • العمر: يزداد خطر الإصابة بعوائم العين وأمراض العين الأخرى مع تقدم العمر.

في جميع الأحوال إذا لاحظت ظهور بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية، فمن المهم استشارة طبيب العيون لتحديد السبب وتلقي العلاج المناسب، وبشكل عام فإن رؤية بقع سوداء أو خيوط في مجال الرؤية ليست خطيرة في حد ذاتها، ولكن يمكن أن تكون علامة على حالة طبية أكثر خطورة، لذلك من المهم استشارة الطبيب للتشخيص والعلاج المناسبين.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه