ا انا عاما واعاني من تكرار عدد مرات التبول كثيرا وحللت بول وليس لدي سك

ا انا عاما واعاني من تكرار عدد مرات التبول كثيرا وحللت بول وليس لدي سك
icon 13 سبتمبر 2013
icon 918
السلام عليكم ورحمة الله جزاكم الله خيرا انا عمري 21عاما واعاني من تكرار عدد مرات التبول كثيرا وحللت بول وليس لدي سكر وامارس العادة السرية فما السبب وما العلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كمية البول الخارجه تتناسب طرديا مع كمية السوائل الداخله للجسم...و لها علاقه مباشره بطبيعة حياة الانسان لذلك ان كانت الامور طبيعيه ..فانها ليست حاله مرضيه تستدعي العلاج 1 2013-09-21 04:05:51
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
كمية البول الخارجه تتناسب طرديا مع كمية السوائل الداخله للجسم...و لها علاقه مباشره بطبيعة حياة الانسان لذلك ان كانت الامور طبيعيه ..فانها ليست حاله مرضيه تستدعي العلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا أعاني من تقطير البول بعد التبول (((((للعلم انا اصلى الخمس فروض مما يزعجني كثيراً...

كما قلت للأسف ممارسة العادة السرية قد تكون هي السبب فيما تعانيه من أعراض .فقد تسبب أحتقان أو التهاب بالبروستاتا . أنصح بالبعد عن تلك العادة السيئة .وممارسة الرياضة وأشغال وقتك بالقراءة والعبادة . وبالنسبة لتقطير البول .يمكنك أخذ (قرص فلافوكسات 200 ملجم 3 مرات يوميا). واذا لم تتحسن الحالة فيجب العرض على الطبيب .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة عمري 30 واني من كثرة التبول لدرجة لوون البول يكون ابيض بين فترات...

اللون الابليض للبول هو مؤشر جيد اذ ان عمل الكليه يشمل تركيز البول وكذلك تخفيف تركيزه اذ ان الثقل النوعي للبول يتراوح من 1004 ولغاية 1024 الانسان الطبيعي ينصح له ان يتبول يوميا ما يعادل 8و1 من البول خلال 24 ىساعه

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته. لدي تكلس بروستات من ٤سنوات والآن ازداد ضعفين. والتبول لدي بصعوبة ومتقطع هل التكلس...

لم تذكر سنك لتقرير كيفية علاج هذه الحالة .وعموما تكلس البروستاتا لا يزول بالأدوية التي يمكن أن تقلل صعوبة التبول والتقطع وغالبا ما تكون (من مثبطات ألفا كالتامسولوزين 0.4 ملج ). ولكن ومع السن الأكبر يمكن أستئصال جزء من البروستاتا مع التكلس عن طريق المنظار الجراحى .

السلام عليكم اعاني من كثرة تبول كما و عددا منذ شهرين عمري20فتاة سكر الدم والبول طبيعي ما السبب والعلاج جزاكم...

سيدتي الفاضلة تحية طيبة.. هنالك حالات متعددة لزيادة كمية وعدد مرات التبول للتحري الدقيق لابد من الاتي 1. فحص البول مع قياس نسبة الكثافة النوعية له. 2. يتم تزودك باستمارة خاصة تسجلين فيها كل وقت تطرحين فيه البول مع تسجيل الكمية وذلك عن طريق التبول في اناء مدرج خاص. وكذلك تسجيل ماتتناوليه من سوائل يوميا.. ولمدة اسبوع.فهذا يعطي صورة طبية جيدة للمعالج. 3. اجراء فحص خاص يسمی فحص الحرمان من الماء water deprivation test بامتناعك عن تناول الماء ثم قياس كمية البول وقياس نسبة الهرمون المضاد للتدرر في الدم. 4. اعادة فحص السكر في الدم.

السلام عليكم يا دكتور انا امارس العادة السرية وانا عندما اتبول البول لا يخرج بسهولة بل يجب علي الضغط لخروج...

قد يكون هناك انسداد في مجرى البول في الإحليل أو في عنق المثانة، ولا بد من متابعة التشخيص ، راجع اختصاصي مسالك بولية.

السلام عليكم،انا شاب متزوج عمري ٣٩عندي فشكل كلوي حيث فحص الكرياتينين عندي ٣.٥ وخصيات مفقودات منذ الصغر في بطني ولم...

شفاك الله وعافاك . ربما الفشل الكلوي في حد ذاته ليس له علاقة بكمية السائل المنوي ولكن غياب الخصيتين هو اساس المشكلة حيث عندك نقص شديد في هرمون الذكورة غالبا ، وهذا يمكن تعويضه بالحقن او اللصقات الطبية . وهناك اسباب اخرى مثل انسداد القنوات الدافقة وهذه يكتشفها اخصائي المسالك البولية بالفحص السريري والاشعات. اما العلاج فيعتمد على السبب . عافاك الله وحفظكم اخواننا في فلسطين الحبيبة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . دكتور وفقك الله ، أعاني من خروج افراز لزج من فتحة القضيب ، مع...

الإفراز هو في الغالب من المذي، ويتم إفرازه عادة عند الزثر الجنسي، استعداداً للايلاج،وهو يفرز مع العادة السرية أو بدونها، ولكن يفضل ترك العادة وستعود الأمور لطبيعتها بالتدريج خلال ثلاثة أشهر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه