ااسﻻم عاما اعاني من الذهاب الى الحمام للتبول خﻻل النوم ليﻻ حيث اذهب مر

ااسﻻم عاما اعاني من الذهاب الى الحمام للتبول خﻻل النوم ليﻻ حيث اذهب مر
icon 30 أغسطس 2015
icon 746
ااسﻻم عليكم : عمري 56 عاما اعاني من الذهاب الى الحمام للتبول خﻻل النوم ليﻻ حيث اذهب مرة واحدة اثناء النوم . فهل هذا طبيعي ام احتاج الى رؤية طبيب .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبيعي حتي مرتين ليلا 1 2015-08-30 15:15:24
الدكتور مايكل فوزي
الدكتور مايكل فوزي
الكلى
طبيعي حتي مرتين ليلا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

أعاني من أنني أذهب للحمام للتبول عدة مرات في النهار فقط وأثناء الدراسة المدرسية , وتحليل البول سليم , و...

العالب أن الموضوع نفسي، وعليك الوقف عن التوتر والخوف من المدرسة، فأنت ما زلت في مقتبل عمرك، ولا يستوجب الموضوع كل هذا التوتر!!

شاب عمري 32 سنة متزوج وعندي اطفال اعاني منذ 3 سنوات من كثرة التبول وقت النوم تصل في اعلى حد...

من ناحية طبية نود أن نفرق إن كانت كثرة التبول بالكمية أو كثرة عدد مرات التبول مع كمية قليلة من البول أو كمية عادية؛ وذلك لأن كثرة كمية البول عن الكمية العادية يكون في مرض السكري وأمراض أخرى، وينجم عن نقص الهرمون المضاد للإدرار أو في حال تناول مدرات البول، وأحياناً يكون السبب تعود الإنسان على شرب الماء الكثير وبالتالي التبول الكثير. من الأسباب الأخرى لتعدد التبول فهي: التهاب المثانة تناول كميات من الكافيين الموجود في القهوة والشاي. ومن الأسباب الشائعة هي المثانة العصبية لذا يجب مراجعة طبيب مسالك بولية

عندما استيقظ من النوم اشعر بالحاجه الى التبول الشديد ولكن عند الذهاب الى المرحاض احاول ان افعل فلا يخرج منى...

السبب الاول في عمرك هو تضخم البروستاتا . طبعا تحتاج ان تذهب الى اخصائي مسالك ليقم بفحصك ويقيم حجم البروستاتا وفي الغالب سيطلي تحليل دم لمادة PSA وذلك لاستبعاد الاورام . وتحليل بول او سائل البروستاتا لاستبعاد التهاب البروستاتا . بعد التشخيص الصحيح ستاخذ العلاج . اذا التضخم حميد ولا يوجد التهاب فستعطى احد حاصرات الفا مثل اومنك اوكاز وسترى البول ينطلق بسلاسة باذن الله .

اذهب الى الحمام كثيرا من اجل التبول وهذه المشكلة منذ زمن بعيد عمري حاليا 32 سنة وخاصة بعد الاستمناء

اسباب مختلفة ولكن مادام لها علاقة بالاستمناء لعل هناك التهاب او احتقان في البروستاتا , اذهب الى اخصائي ليفحصك ويفحص السكر . قد تستفيد من بعض مهدئات المثانة إذا لم يوجد التهاب او احتقان . وماذا عن الزواج ؟ عمرك مناسب توكل على الله .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه