ابي عﻻج لتبول اﻻارادى للطفال

icon 21 سبتمبر 2015
icon 548
ابي عﻻج لتبول اﻻارادى للطفال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادة لا تزيد نسبة المصابين بالتبول الليلي عن 5% في سن العاشرة . ولكن تستمر قلة في التبول الليلي بعد ذلك . يجب استبعاد التهابات البول بتحليل بول كما يفضل عمل سونار للجهاز البولي للتأكد من عدم وجود عيوب خلقية أو غيرها . افضل علاج في العالم حاليا هو Minirin حبة على اللسان قبل النوم بنصف ساعة . اذا لم تنجح ممكن نضيف عليها حبة اخرى من مضادات تقلص المثانة مثل Vesicare 5 mg حبة واحدة قبل النوم بساعة . اذا حصل التحسن نستمر في العلاج شهرين ثم نوقفه تدريجيا . 0 2015-09-22 21:50:14
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
عادة لا تزيد نسبة المصابين بالتبول الليلي عن 5% في سن العاشرة . ولكن تستمر قلة في التبول الليلي بعد ذلك . يجب استبعاد التهابات البول بتحليل بول كما يفضل عمل سونار للجهاز البولي للتأكد من عدم وجود عيوب خلقية أو غيرها . افضل علاج في العالم حاليا هو Minirin حبة على اللسان قبل النوم بنصف ساعة . اذا لم تنجح ممكن نضيف عليها حبة اخرى من مضادات تقلص المثانة مثل Vesicare 5 mg حبة واحدة قبل النوم بساعة . اذا حصل التحسن نستمر في العلاج شهرين ثم نوقفه تدريجيا .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما هو علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب. أفضل علاج وسريع وفعال ارجوكم

عفوا لجنس السائل . البروستاتا غدة لدى الرجال قد يصيبها التضخم الحميد فوق سن الخمسين وفى حالات قليلة جدا قبل ذلك. ولا يوجد علاج عشبى لعلاجها . ولكن قد تستخدم بعض المكملات الغذائية فى تحسن أعراض المرض كضعف سريان البول أو كثرة والحاح التبول وهى كبسولات تحتوى على ( بذور القرع -نبات المنشارية النخيلية-الزنك) .ولها أسم تجارى معروف لدى الصيادلة.أما العلاج الناجح بعد أستئصالها أو جزء منها بالمنظار الجراحى ,فهو بتناول قرص (فيناسترايد 5 -10 ملج يوميا لمدة من 6-12 شهر), مع كبسولة من (تامسولوزين 0.4 ملج يوميا).

علاج تبول ل إرادي بالاعشاب اطبعي بنتي 19 عندها تبول في فراش بال- أعشاب لو تقدرون

لا يوجد اعشاب تشفي من هذا حسب علمي خاصة ان العلاج يحتاج الى فتره طويله ومتابعه مستمره عند الاختصاصي ولمده اقلها ثلاثة اشهر لا تقلقي فالشفاء على الاغلب قد اقترب خاصة ان عمر ابنتك 19 سنه راجعي تبول الفراش في القاموس.

ما هو أفضل علاج طبي أو بالأعشاب لإلتهاب البروستاتا

لا أرى مكان للعلاج بالاعشاب اذا كان هناك التهاب بالبروستاتا . العلاج هو بالمضادات الحيوية مثل السيبروفلوكساسين أو اوفلوكساسين التي بامكانها الوصول الى البروستاتا. ولكن هذا يعتمد على نتيجة المزرعة .

عندي طفل عمره عشر سنين عنده تبول ليلي هل لتبول اليلي علاج

انشاء الله يستحسن تلقائيا. تخفيف العصائر و المشروبات الغازية و عدم الشرب بعد السادسه مساءا قد يساعد. ايقظيه منتصف الليل للتبول. هناك جهاز إنذار ممكن يساعد و أخيرا دواء ديسموبريسن بعد استشاره طبيب

ما هو علاج كترة التبو لدى كبار السن ، هل يوجد علاج آمن .

الاستاذ الفاضل.. كثرة التبول عند كبار السن تحدث في الحالات التالية 1. تقلصات غير منتظمة في المثانة ناتج عن تضخم البروستات المزمن. وهي من اكثر الاسباب شيوعا 2. خلل عصبي مركزي في حالات جلطات الدماغ او محيطي كما في حالات داء السكري المزمن. 3. ادوية معينة كما في حالة بعض ادوية القلب. 4. تهدل المثانة عند النساء في الاعمار المتقدمة. عليه يكون العلاج بالصورة الاساسية للسبب. ثم قد نعطي المريض بعض العقاقير التي تعمل علی تقليل هذه التهيجات وهي عادة من العقاقير التي تقلل نشاط نظام الاعصاب اللاودية parasympatholytic system.

امي عاطينها هالدواء { Multivitamins & Minerals } هي عمرها 44 وتسوي غسيل كلى ، ابي اعرف اضرار هالدواء والفؤائد...

لا يستحب اخذ هذه الفيتامينات والاملاح الا بعد عمل تحاليل المتابعه ...حيث ان بعضها يكون به املاح او فيتامينات لايجب استعمالها في مرضي الكلي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه