اجريت عمليتين جراحة ولاتزال حصى ان اجري عملية ليزر

اجريت عمليتين جراحة ولاتزال حصى ان اجري عملية ليزر
icon 3 أكتوبر 2015
icon 1004
اجريت عمليتين جراحة ولاتزال هناك حصى. هل استطيع ان اجري عملية ليزر؟عمري40سنة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا تقصد بالليزر عملية تفتيت للحصوات فطبعا تستطيع ان تجريها حتى عدة مرات . وهي بالمناسبة ليست ليزر وانما تفتيت بواسطة الموجات التصادمية . وحتى إن قصدت الليزر نفسه عن كريق المنظار فايضا لا مانع ان احتجت لذلك . ولكن إذا كانت الحصوات ذات حجم صغير فربما لا تحتاج غير المراقية والاكثار من شرب الماء لعلها تمر من تلقاء نفسها مع البول الى الخارج . 1 2015-10-04 07:32:07
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
إذا تقصد بالليزر عملية تفتيت للحصوات فطبعا تستطيع ان تجريها حتى عدة مرات . وهي بالمناسبة ليست ليزر وانما تفتيت بواسطة الموجات التصادمية . وحتى إن قصدت الليزر نفسه عن كريق المنظار فايضا لا مانع ان احتجت لذلك . ولكن إذا كانت الحصوات ذات حجم صغير فربما لا تحتاج غير المراقية والاكثار من شرب الماء لعلها تمر من تلقاء نفسها مع البول الى الخارج .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

أجريت عملية بالليزر لتفتيت حصى الكلى منذ 20 يوم ولكن لما أجريت اليوم فحص بالسونار وجدت حصوات صغيرة فماذا افعل...

ربما تخرج لوحدها إذا كانت صغيرة بما فيه الكفاية ، عليك مساعدتها بشرب الكثير من الماء وماء الشعير إن أمكن!ثم مراجعة اختصاصي مسالك بولية إذا لم تنزل!!

انا سبق لي أن أجريت عملية على الكلية اليمنى فتم استئصال. nephrectomie. سؤالي هل هناك حمية غذائية مختصة في هذه...

يستطيع الأنسان العيش بكلية واحدة حياة طبيعية جدا. ومن حكمة الله سبحانه أن هذه الكلية تكبر فى الحجم (فسيولوجيا) وتقوم بعمل الكليتين.ولا توجد حمية غذائية خاصة للمحافظة عليها سوى الأكثار من شرب الماء والسوائل وكذلك متابعة فحص البول والدم وعمل أشعة موجات فوق صوتية بصفة دورية . مع ضرورة علاج مسببات استئصال الكلية الأخرى حتى لاتتضرر الكلية الموجودة وكذلك التحكم فى الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم أو السكر .

لدي قيلة مائية عملت عملية جراحية و لم تنجح عملت عملية اخري لاكن لان انتفاخ الخصيتين مازال هل يسبب هاذا...

كلا لا يسبب أمراض سرطانية استغرب ان عملية ازالة القيله المائية لم تنجح ....... ربما سيختفي الورم مع مرور الوقت لم تذكر متى اجريت لك العمليه ؟؟؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه