اسباب وعلاج الدوالي

icon 10 يوليو 2015
icon 1075
اسباب وعلاج الدوالي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل المقصود بالسؤال الدوالى بصفة عامة أم المقصود دوالى الخصية ؟. أرجو التحديد للأجابة . 0 2015-07-11 15:15:35
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
هل المقصود بالسؤال الدوالى بصفة عامة أم المقصود دوالى الخصية ؟. أرجو التحديد للأجابة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

اسباب ضمور الخصيتين وعلاجها

الاسباب متعدده جدا.. لكن يجب معرفة السيره المرضيه كاملا.. هل اجريت لك عمليات في الطفوله.. هل اصبت بامراض اثرت على الخصيتين في فترة الطفوله؟ هل علامات الذكوره الاخرى مختفيه مثلا؟ لا يمكن الاجابه من دون معرفة التفاصيل

ماهي طريقة علاج الدوالي

هناك علاج جراحي تقليدي وذلك عبر ربط وريد الخصية . ويمكن ايضا ربط ذلك عن طريق جراحة المناظير . وهناك طريقة أقل تدخلا عن طريق اخصائي الاشعة وذلك بادخال قسطرة في الوريد واقفاله نهائيا بدون شق جراحي . هذا الكلام عن دوالي الخصية .

ماهو سبب مرض الدوالي

مرض يصيب الأوردة في أجزاء متعددة من الجسم. وينتج عن تمدد والتواء في الوريد، وضعف في جداره. وأكثر الأمكنة في الجسم ملاءمة لحدوث الدوالي هي؛ الساقان والفخذان. ويحدث هذا المرض عند النساء، أكثر منه عند الرجال.في سن البلوغ وخاصة في سياق الحمل كما تصيب النساء في سن الإياس. الاسباب مما لاشك فيه وجود استعداد خلقي ووراثي لهذا المرض ناتج عن ضعف في جدار الوريد، عوامل هرمونية عند النساء وازدياد التوتر ضمن البطن ، وتساعد كثرة الحمل عند النساء على ازدياد حجم الدوالي، أو انتشارها ، نتيجة لضغط الرحم على الأوردة الرئيسة في الحوض. و عدم كفاءة في الصمامات الموجودة في داخله، والتي تتحكم في سير الدم في الاتجاه الصحيح. تقسم إلى دوالي بدئية وتنجم عن قصور الصمامات في الأوردة السطحية ، والدوالي الثانوية وتنجم عن قصور الصمامات في الأوردة العميقة ومما يساعد على حدوث الدوالي، كثرة الوقوف في بعض المهن. والنواسير الشريانية الوريدية. راجع دوالي في القاموس.

ماهو علاج الدوالي الخصية

هناك العلاج الجراحي التقيليدي بربط الوريد الخصيوي ، وهناك عملية ربط عن طريق منظار البطن . كما أن بعض الجراحين يستعمل الميكروسكوب أو المكبر لربط صغار الاوردة . وهناك طريقة غير جراحية يقوم بها اخصائي الأشعة التداخلية وذلك عن طريق قسطرة بالوريد وسد الوريد الخصيوي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه