اعاني من الم في الخاصره اليمنی..عند عظام الحوض باتجاه البطن... تتكرر الحاله بين فتره واخری وتذهب...عملت فحص للكلی ووجد عندي املاح... هل سبب الالم قله شرب الماء ؟ وما العلاج ؟!

icon 7 أبريل 2015
icon 8036
اعاني من الم في الخاصره اليمنی..عند عظام الحوض باتجاه البطن... تتكرر الحاله بين فتره واخری وتذهب...عملت فحص للكلی ووجد عندي املاح... هل سبب الالم قله شرب الماء ؟ وما العلاج ؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب أولا الأكثار من شرب الماء والسوائل للتخلص من الأملاح وكذلك الأقلال من الأطعمة المسببة لهذه الأملاح وحسب نوعها (اوكسالات- يورات-فوسفات ....).وأنصح أيضا بعمل تحليل صورة دم ( C B C) لوجود الألم عندك فى الجهة اليمنى السفلى من البطن لأستبعاد (التهاب الزائدة الدودية المزمن) . وأيضا عمل سونار للبطن والحوض لأستبعاد أمراض المبيض والأنابيب. 1 2015-04-08 06:13:53
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
يجب أولا الأكثار من شرب الماء والسوائل للتخلص من الأملاح وكذلك الأقلال من الأطعمة المسببة لهذه الأملاح وحسب نوعها (اوكسالات- يورات-فوسفات ....).وأنصح أيضا بعمل تحليل صورة دم ( C B C) لوجود الألم عندك فى الجهة اليمنى السفلى من البطن لأستبعاد (التهاب الزائدة الدودية المزمن) . وأيضا عمل سونار للبطن والحوض لأستبعاد أمراض المبيض والأنابيب.
انصح دائما بضرورة شرب كميات كافيه من السوائل وخاصة الماء..... ربما تحتاجين الى اكثر من ثلاث ليترات من الماء يوميا...... ربما تكون الاملاح هي السبب وربما كنتي تعانين من القولون؟ 1 2015-04-08 06:13:05
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
انصح دائما بضرورة شرب كميات كافيه من السوائل وخاصة الماء..... ربما تحتاجين الى اكثر من ثلاث ليترات من الماء يوميا...... ربما تكون الاملاح هي السبب وربما كنتي تعانين من القولون؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

يوجد ألم في الجانب الأيمن أسفل القفص الصدري مع تكرار التبول وخروج الغازات وأصوات بطن مرتفعة وبعد اجراء تحليل للبول...

بناءً على الأعراض التي ذكرتها، فإن التشخيص المحتمل هو التهاب المسالك البولية، ويعد التهاب المسالك البولية من أكثر أنواع العدوى شيوعًا، ويحدث عندما تدخل البكتيريا إلى المسالك البولية وتتكاثر.

 

قد تشير الأعراض الظاهرة عليك إلى أن العدوى قد انتقلت إلى الكلى، مما قد يتسبب في ظهور ألم في الجانب الأيمن أسفل القفص الصدري. قد يكون تكرار التبول وخروج الغازات وأصوات بطن مرتفعة أيضًا من أعراض التهاب المسالك البولية.

 

تشير نتيجة تحليل البول التي وجدت فيها كمية قليلة من الأملاح والصديد إلى وجود عدوى. يمكن أن يكون الصديد علامة على وجود التهاب أو عدوى، بينما يمكن أن تكون الأملاح علامة على وجود حصوات في الكلى.

 

يجدر الذكر أنه لا يمكن تأكيد التشخيص إلا من خلال فحص طبي كامل لدى الطبيب المختص، لذلك أنصحك بعدم التأخر في مراجعة الطبيب، وقد يتضمن العلاج الآتي:

  • المضادات الحيوية، وتستخدم المضادات الحيوية لقتل البكتيريا التي تسبب العدوى.
  • مسكنات الألم، يمكن استخدام مسكنات الألم لتخفيف الألم والتورم الناجم عن العدوى.
  • السوائل، من المهم شرب الكثير من السوائل لمساعدة الجسم على التخلص من العدوى.

للمزيد:

لدي الم في الجانب الايسر وهده الالم منذ سنوات بس مرات تزيد ومرات تخف وعند ما اجريت تحليل للبول طلع...

يجب عمل اشعه تلفزيونية على البطن والحوض للتاكد من سبب الالم وعلاج املاح الكالسيوم الزائده بالاكثار من شرب الماء و بعض الفوارات مثل فوار (إبيماج)

لدي حصوه في الكليه اليسرى 4.5 ملم كان موقعها في اسفل الكليه والان في وسط الكليه اخذه دواء التالي Cystone...

لا اعتقد ان هذا الدواء كافي للتخلص من الحصوه..لكن ربما للتخلص من الامها للتخلص من الحصوه ..فان الطريقه المثللى هي التفتيت.....

عمري 32 سنه قبل اكثر من سنه ونصف بدات اعاني من الم في الجهه اليسرى من الضهر والخاصره اليسرى وقد...

ان وجدت الدوالي فانه من الافضل ازالتها بالعمله الجراحيه او باية طريقه اخرى..... عليك بزيادة كمية السوائل التي تشربها.....وكذلك عدم الوقوف المستمر لفترات طويله من دون حراك

صباح الخير انا اعاني من الم اسفل الظهر جهه اليمين والم بالحوض الم وجميع وفحوصات البول ودم سليمه وانا لدي...

في الغالب هذه الالام ليست لها علاقة بالمسالك البولية وانما عضلية . أما حصى الكلى فألمها معروف وياتي على شكل مغص من ناحية الكلية الى اسفل البطن الى مجرى البول . جربي بعض مسكنات الالام مثل فولتارين او بروفين مع اجراء تمارين لتقوية العضلات .

لدي الم ناحية الحالب الايسر قريبا من الخصيه وهن الممكن تحمل الالم ولكنه كثيرا ما يضايقني لطول فترة مصاحبته لي...

يجب ان يتم فحصك سريريا من قبل طبيب مسالك بولية لان ما تعاني منه له علاقة وثيقة باحتقان البروستات بالاضافة الى اماكنية وجود حصوات في المجاري البولية والى امكانية التهاب في البول كل هذا يمكن معرفته بفحصك سريريا وبواسطة الفحوصات المخبرية

عمري ٢٧ سنه اعاني من الم في منطقة الكليه اليمنى عند الوقوف لفتره طويله وحللت فحص البول طلع سليم ماهو...

ما دام الالم له علاقة بالوقوف ففي الفالب هو عضلي وليس له علاقة بالكلى . قد تستفيدن من بعض الادوية المسكنة مثل بروفين . ولكن إذا استمرت الالام الاشعة فوق الصوتية ستطمنك على الكلى .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه