اعاني من انتفاخ فى اوردة الخصية اليسرى وذهبت الى الطبيب وطلب مني اشاعة دوبلر على الخصية هل يوجد لها علاج غير العملية؟ وهل ممارسة العادة السرية اثناء انتفاخ الاوردة يؤثر عليها؟

icon 3 مايو 2019
icon 1883
اعاني من انتفاخ فى اوردة الخصية اليسرى وذهبت الى الطبيب وطلب مني اشاعة دوبلر على الخصية هل يوجد لها علاج غير العملية؟ وهل ممارسة العادة السرية اثناء انتفاخ الاوردة يؤثر عليها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كثير من الشباب عندهم مثلك ، وليس كل انتفاخ يعني دوالي ،وليس كل دوالي تحتاج عملية . ما رايك تنسى موضوع الانتفاخ وتركز على مستقبلك ، لانك يبدو لي شخص طبيعي . 1 2019-05-04 14:23:49
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
كثير من الشباب عندهم مثلك ، وليس كل انتفاخ يعني دوالي ،وليس كل دوالي تحتاج عملية . ما رايك تنسى موضوع الانتفاخ وتركز على مستقبلك ، لانك يبدو لي شخص طبيعي .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل ممارسة الرياضة فى الجيم يزيد من حجم دوالى الخصية علما بان يوجد لدى دوالى من الدرجة الاولى على الخصية...

ليس هناك أي تأثير من الجيم عالدوالي .. وعادة الدوالي غير مؤلمه .. لربما الألم الموجود عندك ناتج عن إلتهاب في البربخ أو إحتقان ولكن ليس من الدوالي .. إستعمل أي نوع من المسكنات وسوف تختفي الأعراض من عندك .. أنصحك بعدم إجراء عملية الدوالي حاليا .. أولا عليك أن تعمل تحليل للسائل المنوي وإذا كانت النتائج سليمه فلا داعي للعمليه ..

ماسبب تدلي الخصية اليمنى , لا يوجد ألم في الخصية ولكن الالم في المسنا , متفرق في المنطقة التحت الحوض...

للاطمئنان لا بد من عمل صورة التراساوند للكليتين والخصيتين والمثانه مع تحليل للبول كثرة العاده السريه بالطبع فانها تؤثر على التحليل وعلى الكميه للتحليل الجيد يجب الامتناع عن الممارسه لمدة اسبوع

عندي فتك فى الخصية اليسري وواضح من حيث حجم الخصية اي نزول بعض من الامعاء بالخصية وعملت فحوصات فقرر الطبيب...

العمليه ضروريه ولا بد منها...... ربمكا لا تؤثر على الصحه الجنسيه ولكنها ربما تؤثر على الصحه بشكل عام خاصة وان التوت الامعاء داخل الفتق

استمنى بدون انتظام فوجدت من فترة كتلة تحت الخصية اليسرى و هى متدلية عن اليمنى فقرات على الانترنت ان هذا...

لكي تقطع الشلك باليقين عليك ان تفحص عند اخصائي . إذا دوالي فهذا مرض لا يقلق اطلاقا والملايين من الرجال لديهم دوالي بدون اعراض او مضاعفات .

اعآني من آختلاف في حجم الخصيتين ،آنتفاخ بسيط ’ لدي الخصية اليسرى أكبر من اليمنى اي اختلاف بسيط ،’ ولآ...

اختلاف الحجم بين الخصيتين ووجود خصية أكبر بقليل من الأخرى يعتبر أمر طبيعي. بشرط يجب أن لا يعاني الشخص من أي ألم أو اي اعراض اخرى ليعتبر هذا الامر طبيعي. وذكر المريض في السؤال أنه لا يعاني من الم في الخصية، وانه قام بعمل صورة التراساوند لاستثناء وجود قيلة مائية أو فتق أو أي مشكلة أخرى وتم استثناء وجود ذلك من خلال طبيب مختص لذلك يمكن ان نقول أن هذا اختلاف طبيعي في الحجم والاختلاف غالباً ما يكون بسيط جداً.

أما عن ممارسة العادة السرية بشكل مفرط فلهذا الامر العديد من المشاكل الاخرى التي ينصح بالتقليل منها لاجل تجنب حدوثها. ومن الاسباب التي يمكن ان تسبب اختلاف في حجم الخصيتين:

ولكل واحدة من الاسباب السابقة مجموغة اعراض مرتبطة بها.

للمزيد:

المرجع:

لدي الخصية اليسرى اكبر من اليمنى وكانها دوالي وعند ممارسة العادة السرية عند القذف في البداية مني ابيض و النهاية...

يجب عمل تحليل للسائل المنوي وعرضه على اخصائي المسالك البوليه لتحديد مدى تأثير الدوالي على السائل المنوي. ومنها معرفة ما اذا مان هناك مشكله اخرى مصاحبه ام لا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه