أعاني من كثرة التبول والإحساس بالإمتلاء والضغط بعد شرب السوائل. معدل شرب الماء يوميا يتراوح مابين 1-1.2 لتر أو أقل من ذلك. لا أشرب المنبهات إلا نادرا ولا أكل السكريات كثيرا.

icon 2 نوفمبر 2018
icon 3486
أعاني من كثرة التبول والإحساس بالإمتلاء والضغط بعد شرب السوائل. معدل شرب الماء يوميا يتراوح مابين 1-1.2 لتر أو أقل من ذلك. لا أشرب المنبهات إلا نادرا ولا أكل السكريات كثيرا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لهذه الاعراض اسباب عديدة منها 1- اسباب ناتجه عن اغلاق مجرى البول مثل تضخم البروستات و تضيق الاحليل و تضيق عنق المثانة و اورامها 2- اسباب ناتجه عن ضعف دفع المثانه مثل المثانه العصبية و المثانة الخاملة و فشل عضلة المثانه ٣- الالتهابات البولية انصحك بالمراجعه للكشف عن السبب و العلاج 1 2018-11-07 20:03:51
الدكتور مصعب المومني
الدكتور مصعب المومني
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
لهذه الاعراض اسباب عديدة منها 1- اسباب ناتجه عن اغلاق مجرى البول مثل تضخم البروستات و تضيق الاحليل و تضيق عنق المثانة و اورامها 2- اسباب ناتجه عن ضعف دفع المثانه مثل المثانه العصبية و المثانة الخاملة و فشل عضلة المثانه ٣- الالتهابات البولية انصحك بالمراجعه للكشف عن السبب و العلاج

تعليقات الزائرين

فاضمة سملالي فاضمة سملالي

انا حامل في الشهر الرابع .كلما امشي ينزل مني ماء شفاف يبلل ملابسي الداخلية.الطبيب قال انه ليس ماء الكيس الجنيني .لكن انا خائفة جدا لأنني لا أعرف مصدرها ولم يصف لي الطبيب اي دواء

icon 13 أغسطس 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

فتاة ٢١ سنه عزباء اعاني من قلة شرب الماء وعدم الشعور بالعطش اطلاقا. بعض الايام لا اشرب فيها ولا قطرة...

للاجابة لا بد من تحديد و قباس كمية كل السوائل بالاضافة للماء التي تشربينها يومبا و كمية البول بعد تجميعه في و عاء لمدة 24 ساعة و يفضل اجراء فحص الثقل النوعي و الحلول (osmolarity ) للبول.

أعاني من كثرة التبول خصوصا عند شرب السوائل مثل الماء والعصيرات وغيرها بمعنى انه احيانا احتاج الى قضاء الحاجة مرة...

ما هو العمر و الجنس؟ هل هناك اعراض اخرى؟ يجب الامتناع عن شرب القهوة، الشاي، المشروبات الغازية او تخفيفها الى الحد الادنى، و اجراء تحليل مع زرع للبول.

وزني 165 كيلو و لا أستطيع القيام بأنشطة رياضية أشرب كميات كبيرة من الماء رغم ذلك و أتعدى 8 لتر...

في حال كان الوزن 165 كيلوغرام فهذا يعني أن مؤشر كتلة الجسم أكثر من 40 ويدل هذا الرقم على السمنة المفرطة التي يجب أن يتم علاجها والتخلص منها بأسرع وقت ممكن تجنباً لأي مضاعفات خطيرة تهدد الحياة ومن خيارات علاج السمنة المفرطة:

  • التقليل من عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها في اليوم تحت إشراف أخصائي التغذية.
  • تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل الفواكه والخضروات، مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل العدس والفول وفول الصويا، اللحوم الخالية من الدهون مثل الأسماك وغيرها.
  • الحد من تناول الملح والسكر.
  • تجنب تناول الأطعمة عالية الكربوهيدرات والغنية بالدهون.
  • زيادة النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية قدر المستطاع.
  • استشارة الطبيب المختص حول الأدوية التي يمكن استخدامها للتخلص من الوزن الزائد مثل أورليستات وغيرها.
  • استشارة الطبيب حول بالون المعدة.
  • استشارة الطبيب حول عمليات السمنة المفرطة مثل تغيير مسار المعدة، قص أو تكميم المعدة، ربط المعدة وغيرها.

للمزيد:

المرجع:

اعاني من انسداد الشهية مع غثيان، احاول اجبار نفسي على تناول الطعام ولا استطيع اكماله حتى شرب الماء، واذهب الى...

هل توجد اعراض أخرى؟؟ كارتفاع حرارة او تكسير للجسم يرجى عمل تحليل بول كامل سونار على البطن والحوض سكر صائم وفاطر

اعاني من زيادة معدل التبول بالليل والنهار وخصوصا عند شرب سوائل فمثلاً لو شربت كوب او اكثر يزيد معدل التبول...

قصدك بنت "عشرين" عاما !! حسب وصفك اعتقد ان مشكلتك تكمن في الادرار الكثير للبول نتيجة الاكثار من شرب السوائل خصوصا المدرة للبول مثل الشاي والقهوة . الطريقة المثلى هي ان تبدأي بحساب كل ماتشربينه ونوعه خلال 24 ساعة مع حساب كمية البول التي تخرج في نفس الفترة . ويفضل عمل هذا الجدول 3 ايام في الاسبوع . إذا وجدتي انك تشربين اكثر من لترين يوميا فقللي من الشرب . إذا وجدت ان كمية البول اكثر من لترين يوميا فلعل هناك بعض الاضطرابات الهرمونية . اعملي تحليل سكر ووظائف الكلى .وتحليل بول لاستبعاد التهابات .

هل شرب الماء الكثير مفيد جدا لألم المثانة وخصوصا كنت أحبس الماء وشرب الماء الكثير يجعلنى أتبول كثيرا أى بمعدل...

شرب الكثير من الماء مفيد ، ولا خوف من زيارة الحمام طالما الفحوصات عادية من ناحية التهاب في المسالك البولية أو السكري، استمر في شرب الماء ولا تخف.

أعاني من كثرة التبول للدرجة التى صار معها النوم مستحيلا، اشعر برغبة بإفراغ المثانة كل نص ساعة وتكون الكمية قليلة...

للأسف لم تكتب عمرك . اذا توقعنا انك مازلت شاباً  فقد ييكون لديك مثانة عصبية . تختاج عمل  فحص مييكانييكية التبول [ دراسة الضغط داخل المثانة] في مركز متخصص قبل البدء. في العلاج .  وحتى ييحين موعدك تستطيع الاستفادة من بعض مهدئات المثانة مثل ديتروبان.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه