الاشهر المتاخرة توقضني من النوم آلام في الجهاز البولي لاسيما واني شرب

الاشهر المتاخرة توقضني من النوم آلام في الجهاز البولي لاسيما واني شرب
icon 2 أكتوبر 2014
icon 540
الأشهر المتأخرة توقضني من النوم آلام في الجهاز البولي لاسيما وأني أكثر شرب الماء خوفا من تفاقم الرواسب،لاحظت في المراحل المتقدمة دم يخرج مع البول،فهل له علاقة بسرطان المثانة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس من السهل الحديث عن سرطان المثانة بدون تشخيص دقيق، فهناك أسباب أخرى للدم في البولويمكن مراجعة الاقموس في ذلك، وذكذلك شرب الماء مهم في معاناتك، فالواجب أن لا تكثر الشرب بعد المساء، والإكثار طيلة النهار ، لأن الشرب في الليل سيعرضك للاستيقاظ والذهاب إلى الحمام في الليل لتصريف المياه المشروبة.راجع اختصاصي مسالك بولية اسباب دم في البول ١- أسباب كيميائية بسبب خلل في الاستقلاب، وفي الأطفال يكون هناك زيادة في الكالسيوم. ٢- الخمج، نيجة العدوى بالجراثيم مثل السل، والطفيليات مثل البلهارسيا، أو التهابات المسالك البولية. ٣- الأورام في الحوض, مثل أورام الموثة وغيرها .للمزيد راجع القاموس. 1 2014-10-04 08:03:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ليس من السهل الحديث عن سرطان المثانة بدون تشخيص دقيق، فهناك أسباب أخرى للدم في البولويمكن مراجعة الاقموس في ذلك، وذكذلك شرب الماء مهم في معاناتك، فالواجب أن لا تكثر الشرب بعد المساء، والإكثار طيلة النهار ، لأن الشرب في الليل سيعرضك للاستيقاظ والذهاب إلى الحمام في الليل لتصريف المياه المشروبة.راجع اختصاصي مسالك بولية اسباب دم في البول ١- أسباب كيميائية بسبب خلل في الاستقلاب، وفي الأطفال يكون هناك زيادة في الكالسيوم. ٢- الخمج، نيجة العدوى بالجراثيم مثل السل، والطفيليات مثل البلهارسيا، أو التهابات المسالك البولية. ٣- الأورام في الحوض, مثل أورام الموثة وغيرها .للمزيد راجع القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

سلام ان عمري 27 سنة اعاني من حرقة اثناء التبول تبدء من مكان خروج البول بين البيدتين ال الرءس ،هده...

بسم الله الرحمن الرحيم 

على الزوجة زيارة طبيب أمراض النساء ، أما انت فقم باجراء تحليل بول و تصوير التراساوند للبطن 

د أحمد فريد غزال

مجاز من هيئة البورد الأوروبية في الجراحة البولية و معالجة العقم و الضعف الجنسي عند الذكور 

انا امراءه متزوجه وابلغ من العمر 35 سنه اعاني من الآم اسفل البطن وايضا اشعر بالآم في فتحه البول ..اثناء...

من المؤكد ان هذه الاعراض هي اعراض التهاب المسالك البوليه انصحك بمراجعة اختصاصي المسالك البوليه واختصاصي النسائيه ان لزم الامر كي تنتهي معاناتك وبصوره دائمه

شاب عنده توسع بالأحليل بسبب سوء الأدوية من الأطباء، لذا فهو يشكوا من بقاء قطرات البول في المجرى البولي ،...

لا يحدث توسع في الإحليل نتيجة الأدوية!! وذا كان هناك نوسع في فتحة الاحليل فهذا سبب للعلاج ، وربما الجراحي إذا لزم الأمر!! راجع اتصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة!

السلام عليكم زوجي 48سنة يعاني من حرقان البولة خلال هذه الايام علما انه في السنة الماضية تخلص من الحصوات التي...

الحرقان في البول هو اشارة الى وجود التهاب ولكن يجب التأكد من ذلك بعمل فحص للبول واذا تأكد ذلك يجب اخذ علاج مضاد حيوي لمدة اسبوع مع الاكثار من شرب الماء

أعاني من متلازمة الحوض أو ما يسمى بإلتهاب البروستات المزمن المشكلة انني أشعر منذ 6 أشهر وحتى في الفترة التي...

هذا الذي تشكو منه من علامات المرض الذي تعاني منه........... العلاج متنوع ويحتاج الى فتره زمنيه لا تقل عن ثلاثة اشهر (متواصله)

اعاني من الام في كليتي اليسرى مع كثرة التبول علما اني لا اكثر من السوائل هل هذه اعراض القصور الكلوي?

اولا ليست الالام من اعراض القصور الكلوي . القصور الكلوي لا يعرف الا بتحليل وظائف الكلى في الدم . فلا داعي للقلق . ابسط شئ قد يكون عندك التهاب , حللي البول والدم واعملي اشعة صوتية للكلى والمثانة .

مرحبا انا اعاني من حرقة البول و الدخول المتكرر للمرحاض يصاحب ذلك الام شديدة على مستوى مخرج البول حتى اني...

في الغالب ليس لهذا علاقة بالكلى ولكن هذا احد أعراض التهاب البول او المثانة . اعملي تحليل بول مع زراعة . خذي المضاد المناسب واكثري من شرب الماء وستنتي المشكلة باذن الله .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه