ان لديه سرطان بالبروستات وانتشر الى الحوض وقام ال بعملية ازالة الخصتين

ان لديه سرطان بالبروستات وانتشر الى الحوض وقام ال بعملية ازالة الخصتين
icon 18 يوليو 2015
icon 381
ان والدي لديه سرطان بالبروستات وانتشر الى الحوض وقام الدكتور بعملية ازالة الخصتين ...الان والدي بخير وتحسنت صحتة ...ماهو الاكل الذي يجب ان يركز عليه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دعه يأكل ما يريد . ازالة الخصيتين لا يعالج الورم تماماً ولكن يحرمه من الهرمون الذي يعتمد عليه ، فهذا سيسيطر على الورم لفترة معينة حتى يحدث الله أمرا . 0 2015-07-20 01:35:10
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
دعه يأكل ما يريد . ازالة الخصيتين لا يعالج الورم تماماً ولكن يحرمه من الهرمون الذي يعتمد عليه ، فهذا سيسيطر على الورم لفترة معينة حتى يحدث الله أمرا .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

، أخي في ٢٢ من عمره وقد قام بالتبرع بكليته لأخيه ؛منذ شهرين ووقد ظهر لديه آلام في خصره من...

يعود الشخص إلى حياته الطبيعية بعد التبرع بالكلى خلال بضعة أسابيع مع مراعاة النصائح التي يحددها الطبيب المختص التي يمكن اختصار بعضها فيما يلي:

  • تجنب حمل الأشياء الثقيلة لمدة 6 أسابيع على الأقل.
  • تجنب ممارسة الرياضة التي قد يتعرض فيها للأذى مثل الملاكمة وغيرها.
  • مراجعة الطبيب بشكل دوري أو في حال الشعور بأي أعراض تثير القلق.
  • مناقشة جميع المضاعفات المتحملة مثل ارتفاع ضغط الدم، تراجع وظائف الكلى وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال كانت جميع التحاليل طبيعية فلا يوجد ما يثير القلق، حيث أن الشخص الذي تبرع بالكلية يشعر بالألم لبضعة أسابيع قبل امتثاله للشفاء إلا أن استمرار الألم أو ظهوره بشكل مفاجئ يعتبر أمر غير طبيعي ويستدعي إجراء المزيد من الفحوصات أو الصور للكلية لاستبعاد أي مشاكل وتجنب أي مضاعفات.

وأما بالنسبة إلى انتفاخ أو تورم الخصية فهو أمر لا يثير القلق في معظم الأحيان، ولكن يجب أن يتم الفحص السريري لاستبعاد الإصابة بأي من الحالات التالية:

للمزيد:

لقد ولد ابني عنده اتساع في الحالب مما أدى ان يكون لديه التهاب في المسالك البولية ونحن لا نعلم ولم...

من المحتمل ان يكون التهاب السحايا او المضادات الحيويه ووجود النسبه القليله من الماء على الدماغ ان تكون قد اثرت عليه ولا علاقه لهذا بالمسالك البوليه لا شك ان ابنك يعاني من تشوه خلقي في المسالك البوليه وغالبا ان يكون تضيق او توسع عند دخول الحالب في المثانه وهو امر شائع عند الاطفال العلاج يكون اما بالمضادات الحيويه او جراحيا حسب الحاله

والدي عنده حصى في الكلى وقد عمل هذا التحليل r.b.cs 1-3 pus cells 15-20 mucus +2 calcium oxalate crystals +1...

لا حالته ليست خطيرة وجود الاملاح دليل علي وجود حصوات أو بداية تكون حصةات الكلي او المثانه , والاملاح التي يمكن وجودها في البول قد تكون املاح حامضيه أو قلويه أو املاح تتواجد في الوسطين اوكسالات الكالسيوم Calcium Oxalatesهي الأكثر شهه علي الاطلاق تزيد نسبة هذه الاملاح بتناول بعض الأطعمة خاصة المانجو.خلايا الدم البيضاء WBCs أو ما يسمي بالصديد Pus Cells الصديد هو عباره عن خلايا دم بيضاء ماتت نتيجة مهاجمتها لميكروب ما لذا فإن وجودها بكثره دليل علي وجود عدوي ميكروبيه لمجري البول

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اريد ان اسال الاطباء المتخصصين في الجهاز التناسلي .ابني لديه الان 18 سنة و...

الخصيتن يجب ان تكونا خارج البطن لان حراره البطن الداخليه مرتفعه وتؤدى الى خراب الخصيتين.من المفروض عند عمل العمليه على عمر 4 سنوات انه تم انزال الخصيتين وتثبيتهما جيدا حتى لا يعودا للبطن.طبعا فى سن 4 سنوات يكون حجمهما صغير وبعد السن السادسه تبداء فى الكبر ويزداد كبرهما عند البلوغ.علامات البلوغ تبداء عاده عند الذكور فى سن 12-14 سنه من خشانه الصوت وظهور الشعر على العانه وكبر القضيب وزياده حجم الخصيتن وبعدها شعر الوجه.اعتقد ان علامات البلوغ عند ابنك سببها هرمونات ذكريه لكن ليست منتجه من الخصيه .يتزوج ممكن لكن حياه طبيعيه اعتقد لا

والدي كبير في السن وعمل عملية منظار لحك البروستات لتقليل تضخمها قبل سنه واستعمل علاج ثم توقف عنه وعمل اشاعة...

اسباب الضخامات الموثبة الحميدة لا تزال غير معروقة كليا حتى الان و المراقبة و الدراسات السريرية على الرجال اثبتت ان ضخامة الموثة الحميدة تخضع لسيطرة عوامل عديدة و عوامل غدية صماوية و من المعروف بشكل عام ان الاندروجينات و الاسبروجينات الجوالة في الدم هي التي تتحكم في الفعالةي الطبيعية للغدة الموثية حيث وجد بان اختلال التوازن الاستروجيني الاندروجيني يلعب دورا كبيرا في حدوث هذه الضخامة .راجع تضخم الموثة الحميد في القاموس.

قريب لي مصاب بالدوالي الخصيتين وتشنج الكولون كما ان لديه التهاب في مجرى البولي حين سال الطبيب قال له ان...

انا لا اوصي بعملية الدوالي إلا في احدى حالتين : إذا كان هناك الم في الخصية او انها اثرت على السائل المنوي والانجاب . أما إذا لم توجد احدى هاتين الحالتين فلا داعي للعملية اطلاقا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه