انا عندي لزوجة شديدة اعاني منها من ٨ شهور وهى سبب فى اعاقة الحمل . واتبول مرات عديدة قمت بعمل اختبار سكر والنتيجة مفيش وتحليل بول وانتيجة كان فيهالزوجة مالعمل ؟

icon 6 يونيو 2016
icon 399
انا عندي لزوجة شديدة اعاني منها من ٨ شهور وهى سبب فى اعاقة الحمل . واتبول مرات عديدة قمت بعمل اختبار سكر والنتيجة مفيش وتحليل بول وانتيجة كان فيهالزوجة مالعمل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا تقصد لزوجة في السائل المنوي فليس لهذا علاقة بالتبول , وكل ماتحتاجه هو احد الادوية المذيبة للبلغم مثل Bisolvon أو mucosolvan لفترة شهرين ، والله الموفق. 1 2016-06-06 19:50:05
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
إذا تقصد لزوجة في السائل المنوي فليس لهذا علاقة بالتبول , وكل ماتحتاجه هو احد الادوية المذيبة للبلغم مثل Bisolvon أو mucosolvan لفترة شهرين ، والله الموفق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

اعني من كثرة التبول منذ 5 شهور عملت اكثر من تحاليل طبية من الدم والبول وعمل اشعة سونار على البطن...

الماده الشفافه ليست مؤشر على وجود مرض........ ربما كانت كثرة التبول طبيعيه.......خاصة ان كنت تشرب السوائل بكثره او ربما تكون الحاله مؤقته ...ناتجه عن اكل او شرب غازيات او كحوليات......

دكتور تحياتي أنا شاب في ال ٣٦ من عمري قبل ٨ شهور تقريبا قمت باستئصال الكلية اليسرى لوجود هيدرونفروسس وضمور...

،يدل عيار الكرياتينين على وظيفة الكلوة ، ويدل ارتفاعه في الدم على على خلل في الكليونات، لهذا فهو عملي ومهم لاكتشاف المراحل المبكرة من التهاب الكلوة ، وهو عادة يكون ارتفاعاً بسيطاً في التهاب الكلوة البسيط، أما في التهاب الكلوة المزمن النازف فيشاهد ارتفاع مذهل للكرياتينين يبلغ ٣٥٠ ويرتفع الكرياتينين في الطمث وفي فرط نشاط الدرقية بدون آفة كلوية. ويكون لدى النباتيين أرقام أقل أما في حالتك فيجب الحذر وإشراف اختصاصي الكلى لمتابعة الحالة وعلاج الالتهاب أو الخلل المكتشف.

انا متزوج من سنة وزوجتي حامل من فترة لا يوجد جماع وعندي حماوة في البول عملت فحص البول عدة مرات...

لا داعي لكل هذه الفحوصات . انت شاب وعندك رغبة جنسية وممنوع من الجماع فتعرضت لاحتقان في البروستاتا . تستطيع الانزال باي طريقة لتخفيف الاحتقان ويمكن تناول بعض مسكنات الالم والاحتقان مثل بروفين او فولتارين لعدة ايام . ترسبات الكلى ليس لها علاقة . 

انا شاب عمري 20 سنة اعني من المثانة العصبية وتكرار البول ليلا ونهار مع انا تزيد في اليلل اجريت فحص...

المثانه العصبيه من المشاكل المزعجه للمريض و يجب تشخيصها جيدا اولا و استبعاد الاسباب الاخرى لتكرار التبول ليلا ثم البدء بالعلاج و يتمثل فى تعديل طريقة تناول السوائل ثم العلاج الدوائي بادويه تثبط نشاط المثانه مثل سوليفيناسين واخيرا قد نلجأ لحقن المثانه بدواء البوتكس

اسباب كثرة التبول في رمضان ليلا تقريبا اربع مرات مع انني اجريت تحليل سكر فكان سليم وتحليل بول كان سليم...

يمكن أن يتسبب الإكثار من شرب الماء والسوائل في كثرة التبول في رمضان، وهو مؤشر جيد وصحي، ولكن في حالة زيادة الأمر عن الحدود الطبيعية، فيجب استشارة الطبيب لمعرفة أسباب كثرة التبول أثناء الصيام.

وينصح بمراقبة عدد مرات التبول أثناء الصيام، وكذلك بعد الإفطار قبل التحدث مع الطبيب لوصف الحالة بدقة.

وتتمثل أسباب كثرة الحاجة إلى التبول الشائعة في:

وبما أن تحليل السكر وتحليل البول لا يؤشر بوجود أي مشكلات، فقد يتعلق الأمر بكثرة شرب الماء والسوائل، وخاصةً في فترة الليل، حيث يعتقد بعض الأشخاص أن شرب كميات كبيرة من الماء قبل الصيام قد يقلل من الشعور بالعطش خلال فترة النهار، وهو اعتقاد خاطئ، لأن الإكثار من شرب الماء يسبب كثرة الحاجة إلى التبول، وقد يؤثر على نمط النوم ليلاً.

وهذا لا يعني عدم شرب كميات كبيرة من الماء، ولكن يفضل تجنب الإكثار من السوائل قبل النوم، وتوزيعها على مدار اليوم بدءاً من بعد الإفطار وحتى المساء.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه