اننا كنت باخد علاج للتستوستيرون و الFSH لأن نسبتهم لا تتعدى ال ١ ، دلوقتي انا بعاني من الازوسبيرميا و نسب الهرمونات بردو ضئيله ، هل العلاج اللى كنت باخده اثر بالسلب علي العدد؟

icon 8 مايو 2018
icon 390
اننا كنت باخد علاج للتستوستيرون و الFSH لأن نسبتهم لا تتعدى ال ١ ، دلوقتي انا بعاني من الازوسبيرميا و نسب الهرمونات بردو ضئيله ، هل العلاج اللى كنت باخده اثر بالسلب علي العدد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل قمت بعمل تحليل للسائل المنوي قبل بدء العلاج ؟ لان هذا ضروري لمعرفة ان كان عدم وجود حيوانات منوية من العلاج ام لا . هرمون التيستوستيرون طبعا ممكن يؤدي الى انعدام الحيوانات المنوية . فيجب اعطاؤه باحتراس وتحت اشراف الطبيب ان احتاجه المريض . عليك باستشارة اخصائي باطني غدد للمتابعة . 0 2018-05-09 16:50:54
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
هل قمت بعمل تحليل للسائل المنوي قبل بدء العلاج ؟ لان هذا ضروري لمعرفة ان كان عدم وجود حيوانات منوية من العلاج ام لا . هرمون التيستوستيرون طبعا ممكن يؤدي الى انعدام الحيوانات المنوية . فيجب اعطاؤه باحتراس وتحت اشراف الطبيب ان احتاجه المريض . عليك باستشارة اخصائي باطني غدد للمتابعة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

قمت بعمل تحليل السائل المنوي اليوم و الدكتور قالي كل حاجه طبيعيه لكن انا لقيت الحركه قليله التقرير و لما...

الابتعاد عن التدخين ان وجد ممارسة الرياضة بانتظام اخدذ بعض الفيتامينات المساعدة لتغذية الحيوانات المنوية زي الزنك والكارنتين ومضادات الاكسدة ومفيش مشكلة في التحليل

اعانى من انخفاض في هيرمون fsh 0.5 و باخد حقن جونابيور ١٥٠ وحده مرتين في الأسبوع من حوالى شهر و...

اولا يجب معرفة نسبة باقي الهرمونات لربط العلاقة بينهم ومعرفة وظيفة الغدد والخصيتين. وهم LH Total Testosterone Prolactin ثانيا حقن جونابيور تاخذ يوم بعد يوم ثالثا النتيجة تعاد بعد ٣ شهور من بداية العلاج. رابعا يجب الاهتمام بالحالة والمتابعة الجيدة في سن مبكر حتى تستطيع ان تحصل علي نتيجة جيدة.

انا عندى التهاب البروستاتا المزمن وتحليل سائل منوى كويس وتحليل بول كويس واخت تافنيك لمده 20يوم هل هو هيفضل معايا...

اخي العزيز - التهاب البروستاتا المزمن يتعالج في اغلب الاوقات بسهولة وغالبا انشاء الله ستتحسن صحتك وصحة البروستات مع الزواج ولا داعي للقلق .

نا عندي دوالي في الخصية اليسري من الدرجة الاولي وعملت تحليل سائل منوي و ال ف المعمل قالي ان محتاج...

اخي العزيز - هناك ضعف في الحركه في الساعه الاولي لكن العدد جيد عليك بالمكسرات والعسل انشاء الله قد تفيدك وترك العادات السيئه ان وجدت وممارسه الرياضه. 

انا عندى مشكلة في عدد الحيوانات المنوية قليل جداً حوالي 6000000 وعندى تشوهات بنسبة كبيرة والحركة ضعيفة جدا انا مش...

يجب التوقف عن التدخين (للمدخنين). وتنزيل الوزن (لمن يعانون من السمنة). و الأهتمام بالغذاء الصحى والفواكه والخضروات والبعد عن الأغذية المحفوظة والمعلبات . والأكثار من تناول الأسماك والجمبرى والدجاج والبيض وأيضا المكسرات (كالكاجو واللوز والفستق )وعدم أستخدام المسكنات والعقاقير الغير ضرورية . ويجب قياس هرمونات الدم وخاصة هرمون اللبن الذى يؤثر ارتفاعة على تكون وكفاءة الحيوانات المنوية.ولا مانع من أخذ الفيتامينات وخاصة E و A .وكبسولات الحامض الأمينى (ال كارنيتين 3 مرات يوميا ).وهناك أدوية عشبية مفيدة مثل(سبيرماك +فيتال ام-40 كبسول). ويمكن ايضا أستخدام نصف قرص من (كلوميفين سترات ) لمدة 3 شهور .

اعاني من انعدام النطاف وكان عندي دوالي علي الناحيتين وعملتها من 6 شهور فارتفع هرمون الذكورة وlh الي المعدل لكن...

ارتفاع هرمون fsh يدل على فشل خصيوي . وهذايعني ان عملية الدوالي ليست لها علاقة مباشرة . ارى ان تعمل مسح للخصية وتفتيش عن الحيوانات المنوية تحت الميكروسكوب واستعمالها في التلقيح الصناعي إن وجدت .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه