تحياتي لكم جميعا اعاني من شرخ شرجي مزمن من اسبوعين اتبعت حمية غذائية م

تحياتي لكم جميعا اعاني من شرخ شرجي مزمن من اسبوعين اتبعت حمية غذائية م
icon 14 أكتوبر 2016
icon 714
تحياتي لكم جميعا ،، أعاني من شرخ شرجي منذ عام (مزمن). من أسبوعين اتبعت حمية غذائية مع مغاطس .. واختفى الالم كليا .. اذا استمريت بالحمية هل يشفى الشرخ نهائيا؟ ام أنه يعود؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استمر..والاحتمال الاكبر ان يشفى..... 0 2016-10-19 07:31:32
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
استمر..والاحتمال الاكبر ان يشفى.....

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

يشرفني سيدي أن أستفتيكم في أول زيارة لي إلى منتداكم الإنساني الخيّر عن حالة تشقق الشرج و الآلام و العلاجات...

معظم الشقوق لا تحتاج لعلاج وقد تختفي الأعراض خلال أيام، وفي حال استمرار المرض أكثر من ستة أسابيع فيجب البحث عن علاج وقد يحتاج إلي جراحة العلاج غير الجراحي يركز على أسلوب الحياة والتغذية وشرب الماء والتمارين الدورية واستعمال الملينات، واستعمال المغاطس الدفاترة مع بعض المطهرات مثل البرمنغنات أو الديتول أو البابونج لتليين منطقة الشرج،وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم كما قد يوصي البعض باستعمال مرهم النيتروغليسرين لتوسيع الأوعية الدموية حول الشرج ويساعد في الشفاء، ولكنه لا يعطى مع أدوية مقويات الجنس مثل الفياغرا والسياليس . الجراحة ويلجأ للجراحة في الشقوق المزمنة والتي فشلت الإجراآت الأخرى في علاجها، وتشمل الجراحة قطع جزء من عضلة المصرة الشرجية لتقليل التشنج والألم والمساعدة في الشفاء، كما تشمل إزالة الشق والندبة حوله، ولكن مضاعفات الجراحة قد تشمل قطع عضلة المصرة،مما يسبب عدم كفاءة إغلاق العضلة. ومرور الغازات على الأقل. استعمال البوتوكس وحقنه في عضلة المصرة الشرجية لترخية المصرة وتشجيع شفاء الشق، راجع شق شرجي في القاموس.

السلام عليكم هل من علاج لالام البواسير . علما اني اجريت عملية جراحية في جانفي الفين واحدى عشر على الناسور...

الباسور مرض تافه أثره النفسي أكثر من حقيقته، وهو مرض ليس بحاجة إلى تدخل الطبيب إذا أحسن المريض التصرف، وعامل جسمه بالاحترام اللازم، يعني إذا راعي الشخص عاداته الغذائية وانتظامها وانتظام البراز، وهنا يجب الحديث عن تناول غذاء غني بالألياف من جهة مثل الخضروات والفواكه، وتناول السوائل بكثرة مثل الشوربات والأكل المطبوخ، وشرب الماء العادي بكثرة. الوقايه أهم شيء هو تجنب الإمساك، والإمساك ينجم عن نقص المياه في الأمعاء وتقسي الغائط، -1- الإكثار من شرب الماء -2-الإكثار من الخضار والفواكه التي تحتوي على الماء والألياف -3- محولة ضبط وقت التغوط في وقت محدد في النهار -4- عدم الشد أثناء التغوط لتجنب حدوث البواسير والشق السرجي -5- أخذ دواء مسهل ، إذا طال الإمساك المضاعفات مضاعفات الباسور تشمل فقر الدم الناتج عن النزيف وتخثر البواسير والتقرح، والتليف والتقيح، وكذلك الخنق بين عضلات الشرج المصرة. ويمكن الوقاية من البواسير وعلاج الدرجة الأولى والثانية بواسطة تنظيم عادات الأكل والبراز، بحيث تصبح عادة البراز اليومي والرخو والذي لايستغرق وقتا طويلاً لتجنب الحزق واختناق الدم في الأوردة، وفي حالة وجود صعوبات من الألم، أو غيره فيستحسن عمل حمامات ساخنة والجلوس فيها. راجع باسور في القاموس.

سلام عليكم انا اعاني من البواسير واحب ان اعرف من اي نوع هي علما إني لا أتألم الا عند الاخراج...

البواسير من الأمراض الشائعة. والسبب الرئيسي لتكونها هو ذلك الإجهاد بالضغط على البطن، خلال عملية إخراج البراز. وتُقسم البواسير إلى نوع داخلي ونوع خارجي. يمكن تسكين عوارض البواسير من خلال كريمات وعلاج الامساك وحينما لا تستجيب الحالة، أو حينما يحصل نزيف فيها، أو حصول نوبة شديدة من الألم ، فإن ثمة عدة وسائل طبية علاجية أخرى. منها الكي الحراري باستخدام الأشعة ما تحت الحمراء كما أن ثمة وسائل جراحية، كالربط بالرباط المطاطي، أو الاستئصال الجراحي للإنتفاخات الوريدية.

ما هي البواسير.؟ اعاني من الم شديد عند التبرز من حوالي اربعة اشهر اخذت علاج من الطبيب ولكن دون جدوى...

البواسير عبارة عن انتفاخات مؤلمة في الأوردة الموجودة بالأجزاء السفلى من المستقيم أو فتحة الشرج. وتنشأ البواسير نتيجة لتجمع الدم بطريقة غير طبيعية وغير معتادة في أوردة منطقة الشرج، ما يُؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم داخلها، وبالتالي لا تتحمل جدران الأوعية الوريدية ذلك الحال، وتبدأ بالتمدد والانتفاخ، الأمر الذي يجعلها مؤلمة، وخاصة عند الجلوس علاجها الوحيد عندما يكون هناك عوارض مزعجة ومؤبمة هو الجراحة وانصحك برؤية جراح

انا امرأة متزوجة وكنت اعاني من البواسير و شروخ شرجية وقد عملت عملية وازلتها كلها ولله الحمد اريد ان اسأل...

عليك أولا الوقاية وتجنب الرمساك بكل طريقة، وثانياً احتمال عودتها وارد مع الحمل ولكن ضعيف.الشفاء يستغرق وقتاً إذا كانت الجروح مفتوحة يصل إلى شهر أو أكثر ، أما إذا كانت الجروح مغلقة فأسبوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه