تعرضت لحادت سير مما أدى الى قطع مسلك بولي وعدم البول عاديا وقمت بعملية حوالي 3أشهر ومازلت لا أتبول ما هو العلاج؟

icon 17 يوليو 2016
icon 692
تعرضت لحادت سير مما أدى الى قطع مسلك بولي وعدم البول عاديا وقمت بعملية حوالي 3أشهر ومازلت لا أتبول ما هو العلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعد تصوير محرى البول بالصبغة لتحديد مكان وطول الضيق .يكون العلاج حسب شدة الحالة . فمن الممكن أن يكون بالتوسيع المتدرج أو الشق بالمنظار الجراحى أو (في الحالات الشديدة) بالجراحة التجميلية والترقيع لمجرى البول . 0 2016-07-18 05:17:26
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
بعد تصوير محرى البول بالصبغة لتحديد مكان وطول الضيق .يكون العلاج حسب شدة الحالة . فمن الممكن أن يكون بالتوسيع المتدرج أو الشق بالمنظار الجراحى أو (في الحالات الشديدة) بالجراحة التجميلية والترقيع لمجرى البول .
بعد تصوير مجرى البول بالصبغة يمكن تحديد مكان وطول الضيق بمجرى البول . وطرق العلاج تبدأ (حسب شدة الحالة) بالتوسيع المتدرج بالموسعات . أو شق الضيق بالمنظار الجراحى . انتهاء لعملية تجميلية وترقيع لمجرى البول بعد أزالة الضيق جراحيا . 1 2016-07-18 05:13:05
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
بعد تصوير مجرى البول بالصبغة يمكن تحديد مكان وطول الضيق بمجرى البول . وطرق العلاج تبدأ (حسب شدة الحالة) بالتوسيع المتدرج بالموسعات . أو شق الضيق بالمنظار الجراحى . انتهاء لعملية تجميلية وترقيع لمجرى البول بعد أزالة الضيق جراحيا .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

. اناشاب لبلغ من العمر ٣٧ السنة اعاني من ضعف في كمية البول المتدفق إذ ينزل بكميات ضعيفة أحيانا واعلمكم...

ربما يكون ما زال هناك تضيق في الإحليل يمكن معرفته بالأشعة السينية. أما بالنسبة لكمية المني فتعتمد على 1- التغذية. 2- الوراثة. 3- نشاط الجسم الرياضي. فصحح أوضاعك.

. اناشاب لبلغ من العمر ٣٧ السنة اعاني منذ مدة من تعسر في عملية التبول وأحيانا اصل إل إنسداد كلي...

1- يجب عليك إجراء تصوير شعاعي ملون للتأكد أنه لا يوجد تضيق في الحالب أو الإحليل. 2- شرب كميات كبيرة من الماءلأن الماء خير مدر للبول. 3- يمكنك إجراء فحص للموثة(البروستاتة للتأكد من حجمها ، ولكن الغالب أنها صغيرة حسب عمرك. 4- ليس للمني علاقة بالتضيق فإذا كانت كمية المني قليلة يمكنك زيادتها بالتغذية والرياضة والمقويات

انا صار عندي دم في البول بسبب جرح في القضيب؛ ويعود السبب اني كنت مستلقي على بنطني؛ ثم جاء أخي...

لا أظن ان اثر الجرح يستمر طول هذه المدة .ربما هناك أسباب اخرى تؤدي لخروج الدم . ولهذا تحتاج فحص متكامل للأعضاء التناسلية وأشعة صوتية للكلى والمثانة والبروتستاتا، مع تحليل بول ودم لوظائف الكلى والأملاح .

تعرضت لحادث سير سبب لي اعراضا كثيرة منها جرح في مجرى البول الخلفي وقام الطبيب بعمل قسطرة من منطقة العانة،...

الجرح يلتئم خلال فتره قصيره لا تتعدى الاسبوعين......... الاختصاصي المطلع على الحاله هو الذي يقرر الاجرائات اللاحقه ( حسب الحاله ومكان الجرح وتاثيره )

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه