راجعت اخصائي امراض المسالك البولية وهو من وصف لي باسكوبان وريدي ولكن لم يخفف آلام الخاصرة او ماتحت البطن وعملت تحليل cbc وكانت wbc 14.2 وتحليل Urine البكتريا plenty و rbc over count و ظهور البروتين ++ و الدم+++ وwbc 10 واعطيت مضادات كثيرا حتى حصل ممناعة ضدها ومسكنات ولا فائدة والتحاليل للاسوء والكلى وظائفها عادية رغم اصابتها بالتهاب مزمن لذلك قال قد يكون السبب عضلي رغم التحاليل التي امامه ولم استوعب شئ و اذلك اوقفت عن الدواء كثرة المسكنات قد يضرني رغم انني لم آخذ مسكن من ستة اشهر اعتمد على عزيمتي فقط واوقفت عن الدواء حتى اشهر قادمة ويجرى تنظير جديد.

icon 18 مايو 2014
icon 1612
راجعت اخصائي امراض المسالك البولية وهو من وصف لي باسكوبان وريدي ولكن لم يخفف آلام الخاصرة او ماتحت البطن وعملت تحليل cbc وكانت wbc 14.2 وتحليل Urine البكتريا plenty و rbc over count و ظهور البروتين ++ و الدم+++ وwbc 10 واعطيت مضادات كثيرا حتى حصل ممناعة ضدها ومسكنات ولا فائدة والتحاليل للاسوء والكلى وظائفها عادية رغم اصابتها بالتهاب مزمن لذلك قال قد يكون السبب عضلي رغم التحاليل التي امامه ولم استوعب شئ و اذلك اوقفت عن الدواء كثرة المسكنات قد يضرني رغم انني لم آخذ مسكن من ستة اشهر اعتمد على عزيمتي فقط واوقفت عن الدواء حتى اشهر قادمة ويجرى تنظير جديد.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يبدو أن لديك التهاب جرثومي شديد، ولعلاجه يفضل عمل زراعة للبول ومعرفة نوع الجراثيم المسبب، ثم عمل فحص لحساسية الجراثيم للمضادات الحيوية ، والعلاج بشكل هادف، السبب العضلي أقل احتمالاً، ويفضل عمل ذلك قبل التنظير، لأنه قد يصبح زاـئداً عن الحاجة. 0 2014-05-18 12:56:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يبدو أن لديك التهاب جرثومي شديد، ولعلاجه يفضل عمل زراعة للبول ومعرفة نوع الجراثيم المسبب، ثم عمل فحص لحساسية الجراثيم للمضادات الحيوية ، والعلاج بشكل هادف، السبب العضلي أقل احتمالاً، ويفضل عمل ذلك قبل التنظير، لأنه قد يصبح زاـئداً عن الحاجة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

اتعاطى علاج وريدي و هو باسكوبان ظهر طفح جلدي ولكن لم يجد الدكتور المتابع اقل اعراض منه لديا تحسس من...

احتمالية ان تكون الالام ناتجه عن التهاب المسالك قويه جدا راجع اختصاصي المسالك البوليه..... يوجد ادويه بديله لا تسبب الحساسيه

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : أنا شاب أعاني من التهاب مزمن في المثانة والبروستاتا وذلك بسبب احتقان قديم...

بما انك استعملت الادويه السابقه التي ذكرتها فانني انصحك حاليا باستعمال علاج من مجوعة الدوكسيسايكلين و لفتره طويله التزم بعلاج طبيبك

يشرفني سيدي أن أستفتيكم في أول زيارة لي إلى منتداكم الإنساني الخيّر عن حالة تشقق الشرج و الآلام و العلاجات...

معظم الشقوق لا تحتاج لعلاج وقد تختفي الأعراض خلال أيام، وفي حال استمرار المرض أكثر من ستة أسابيع فيجب البحث عن علاج وقد يحتاج إلي جراحة العلاج غير الجراحي يركز على أسلوب الحياة والتغذية وشرب الماء والتمارين الدورية واستعمال الملينات، واستعمال المغاطس الدفاترة مع بعض المطهرات مثل البرمنغنات أو الديتول أو البابونج لتليين منطقة الشرج،وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم كما قد يوصي البعض باستعمال مرهم النيتروغليسرين لتوسيع الأوعية الدموية حول الشرج ويساعد في الشفاء، ولكنه لا يعطى مع أدوية مقويات الجنس مثل الفياغرا والسياليس . الجراحة ويلجأ للجراحة في الشقوق المزمنة والتي فشلت الإجراآت الأخرى في علاجها، وتشمل الجراحة قطع جزء من عضلة المصرة الشرجية لتقليل التشنج والألم والمساعدة في الشفاء، كما تشمل إزالة الشق والندبة حوله، ولكن مضاعفات الجراحة قد تشمل قطع عضلة المصرة،مما يسبب عدم كفاءة إغلاق العضلة. ومرور الغازات على الأقل. استعمال البوتوكس وحقنه في عضلة المصرة الشرجية لترخية المصرة وتشجيع شفاء الشق، راجع شق شرجي في القاموس.

اعاني منذ فترة وتحديدا بعد العملية القيصرية التي خضعت لها الى مشكلة بالمثانه واجريت فحوصات مختبريه للادرار وتبين لدي بكتريا...

الكىفوران علاج فعال في العادة، يمكنك تجربة مضاد حيوي آخر ويفضل عمل اختبار حساسية الجرثومة للمضادات الحيوية والعلاج بالمناسب. وإن شاء الله خير.

هل هنالك علاج لاحتباس البول؟؟ اعاني كل ستة اشهر من الالام شديدة اسفل البطن ولاتذهب الا بعد معاناه وادوية ذهبت...

يصنف احتباس البول حسب السبب مثل احتباس البول الانسدادي، او المعدي، أو الالتهابي او الدوائي أوالعصبي وغيرها، ومن الأسباب الشائعة التهاب البروستات المثانة و الحالب أو تناول بعض أنواع الادوية مثل؛ الادوية المضادة للكولين، بالاضافة الى الامراض العصبية التي تصيب الاعصاب الطرفية أو الحبل الشوكي، ولكن من أهم الاسباب وأكثرها شيوعا هو تضخم البروستات الحميد. ولتحديد سبب الاحتباس البولي يجب معاينة المريض وإجراء بعض الفحوصات التشخيصية الرجاء مراجعة الطبيب المختص.

تحياتى لك (اتمنى ان تكون صدرك واسعا للاصغاء لحالتى) بداية مرض كانت كذالك( حين كنت اتبول بعد التبول كانت الخصيتاى...

1- أنت لست مصاباً بورم أو سرطان الخصية كما أثبت السونار. 2- أنت لست مصاباً بورم البروستاتا الخبيث، أو الحميد وقد أثبت السونار ذلك أيضاً. 3- أنت لست مصاباً بالدوالي، لأن اطبيب لم يشاهدها ولم يصف لك العلاج ل1لك، كما أنك لا تشكو منها. 4- التهاب البروستاتا لا يؤثر على العقم ولا على عدد الحيوانات المنوية. 5- ربما كنت تعاني من التهاب في الخصية، أو البربخ وقد تحتاج لتكرار العلاج سيبروفلوكساسين لمدة أسبوعين. وتبقى مستلقياً واضعاً قربة ثلج على الخصية حتى يخف الالتهاب . ولا تكثر في البحث، فاللي بخاف من الغول بطلع له؟؟؟

هل يوجدعلاج لحالتي اني متزوجة منذ12عام واعاني من حرقة شديدة اثناء التبول والم في نفس المنطقة هذه الحالة منذ عام...

من المستحيل وجود جرثومه مقاومه لجميع المضادات الحيويه اذ انه يوجد حاليا مضادات حيويه تؤثر وتقضي على كافة الجراثيم عليك اعادة زراعة البول واخذ المضاد المناسب كذلك عليك الاكثار من شرب السوائل وكذلك اخذ مطهرات او معقمات البول

سلام الله عليك اخي انا اعاني وعائلتي تعاني وزجي يعاني احس بالحزن لا اجد طبيب يساعدني مشكلتي اني منذ ان...

١- يجب عمل زرع للبول واكتشاف نوع الجراثيم المسببة وعلاجها بناء على حساسيتها للمضادات الحيوية ٢- يجب الوقاية من إعادة انتشار الجراثيم - بالغسيل ، - عدم الإيلاج من الدبر، -فحص بول الرجل وعلاجه أيضاً، ٣- التوقف عن ممارسة الجنس طيلة فترة العلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه