زوجي عنده ضعف في حركة الحيونات المنوية وكثرة التشوهات واعطاه الطبيب عل

زوجي عنده ضعف في حركة الحيونات المنوية وكثرة التشوهات واعطاه الطبيب عل
icon 9 نوفمبر 2014
icon 668
زوجي عنده ضعف في حركة الحيونات المنوية 12% وكثرة التشوهات 67%. وأعطاه الطبيب 3 علب Dotur و Vitamine C+Zinc وقال له ممنوع الجماع حتى تنتهي من الأدوية. هل هذه الأدوية فعالة وما مدى فائدتها وبما تنصحوني من فضلكم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هي فيتامينات مهمة ارجو الاستمرار بها وارجو الفحص لغرض معرفة وجود الدوالي او لا. لكنه يستطيع الاستمرار بالجماع ولاداعي للانقطاع 1 2014-11-09 16:34:06
الدكتور مناف الهاشمي
الدكتور مناف الهاشمي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
هي فيتامينات مهمة ارجو الاستمرار بها وارجو الفحص لغرض معرفة وجود الدوالي او لا. لكنه يستطيع الاستمرار بالجماع ولاداعي للانقطاع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

دكتوري الفاضل المقصود من سؤالي هل طريقة تناول زوجي لدواء لبروكسيد بلسproxeed plus بعد الاكل تنقص من فاعلية الدواء في...

اختي الكريمة لماذا تعقيد المور بدون اي سبب وجيه ، اذا كان الافضل تناول الدواء قبل الطعام فلماذا التأخير الى ما بعد الطعام ، الدواء قبل الطعام مفعوله افضل لان المتصاص على معدة خاوية افضل ولهذا هو قبل الطعام

دكتوري العزيز لقد اخذت اليوم الدواء natural vitamin E enat 400 هل هذه الدواء يفيد بتنشيط حركة الحيوانات المنوية لقد...

يوجد لهذا الفيتامين فوائد كثيره فهو مضاد للاكسده ومفيد للاخصاب وكذلك مفيد في تقويه جهاز المناعه هنالك عدد من النصائح العامة التي يمكن أن يتبعها الزوج حتى يقلل احتمال حدوث عقم الرجال ، من هذه: الامتناع عن التدخين وبطبيعة الحال المشروبات الكحولية كونها محرمة أولا ، وضارة ثانية ، لأن المواد التي تتضمنها المشروبات الكحولية والتبغ إضافة إلى أضرارها العامة المعروفة هي بمثابة سموم للحيوانات المنوية، إضافةً إلى ذلك فإن تعرض الخصية للحرارة العالية يقلل من قدرتها على إنتاج الحيوانات المنوية، لذلك يفضل أخذ الدُش بدل الحمام الساخن، وكذلك يفضل استخدام الملابس الداخلية الفضفاضة بدل الملابس الضيقة، وعند اكتشاف ضعف بسيط في الحيوانات المنوية تقترح بعض الأبحاث الطبية بأن فيتامينات C و E وكذلك عنصر الزنك قد يؤدي إلى تحسن الحالة،

ياريت حد يجاوبني علي سؤالي انا متزوج منذ سنة وكنت امارس العادة السرية قبل الزواج ثم بعد الزواج لم اجد...

قد تتأثر العلاقة الحميمية في إطار الزواج بالعادة السرية، فالكثير يشعرون بالقلق والتوتر والبرود؛ وذلك لظهور شعور عدم الكفاءة الجنسية واحتمالية سوء الفهم بين الشريكين، بالإضافة إلى ان الاستمناء قد يكون سلوكاً غير صحياً قد يستخدم ذلك لتجنب العلاقة الجنسية الطبيعية أو كبديل لها.
يصبح الموضوع أكثر تعقيداً إذا كنت غير قادر على العمل بشكل طبيعي، أو عدم تحمل المسؤوليات في المنزل أو العمل، لذا من المهم مناقشة ذلك مع الشريك، وكذلك قد تحتاج لاستشارة طبيب مختص في العلاقات الزوجية والنفسسية حتي لا يؤدي ذلك مشاكل مستقبلاً.
يعاني الكثير من الرجال من تضخم الأوردة في كيس الصفن وتعرف بدوالي الخصية، قد لا تظهر أي أعراض على العديد من الرجال المصابين بدوالي الخصية ، ولكن قد يعاني البعض الآخر من مشاكل في الخصوبة.
إذا اشتبه الطبيب في وجود دوالي الخصية فقد يتطلب ذلك:

  • إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية.
  • تحليل السائل المنوي.

تحتاج دوالي الخصية إلى العلاج عندما:

  • تنخفض عدد الحيوانات المنوية.
  • وجود ألم أو لتورم.
  • تأخر الحمل مع عدم وجود أي أسباب أخرى للتأخر.

هناك اختيارات مختلفة لعلاج دولي الخصية منها:

  • الجراحة عند طريق منع تدفق الدم إلى الوريد التالف وذلك عن طريق:
    • الجراحة المفتوحة يتم إجراء هذه الجراحة أثناء التخدير العام أو الموضعي، حيث سيقترب الجراح من الوريد من خلال الفخذ أو من خلال شق في البطن.
    • جراحة المناظير يقوم الجراح بعمل شق صغير في البطن ويمرر أداة صغيرة عبر الشق لرؤية وإصلاح دوالي الخصية.
    • الانصمام عن طريق الجلد حيث يقوم اختصاصي الأشعة بإدخال أنبوب في وريد في الفخذ أو الرقبة يمكن من خلاله تمرير الأدوات، وعند مشاهدة الأوردة المتضخمة على الشاشة، يقوم الطبيب بإطلاق مواد كميائية تسبب حدوث انسداد في أوردة الخصية.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

بالنسبة لعلاج نقص عدد الحيوانات المنوية استعملت علاجات كثيرةعلى مدى سنةونصف من غير فائدةحيث أن أقصى عدد تم احصائه هو100000...

اذا كان نسبة النشاط او الحركة في هذه النسبة تتعدى العشرة بالمئة فينصح بان تقوم بعمل حقن للحيوانات المنوية فذلك يوفر عليك الجهد والوقت خاصة وانك قد خضعت للعلاج لمدة العام والنصف .

هل تناول ادوية الالتهابات القوية بشكل كبير تؤثر على عدد الحيوانات المنوية و ما هي المدة المطلوبة حتى ينتهي تاثير...

سؤالاك غي واضح ولا يجب ان يكون هناك علاقة للدواء بعدد الحيوانات المنوية الا اذا كان المشكلة عندك اصلا في العدد وما هو الدواء الذي تريد ان تسأل عنه ما اذا كان له علاقة بعدد الحيوانات المنوية ؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه