زوجي لديه قصور كلوي وياخذ دواء من الدرجة الثانيةعند الالم من فضلكم كيف ما الاغدية التي يجب ان ياخذها واللتي لا يجب ان ياخذها وهل يمكن ان يشفى؟؟

icon 16 فبراير 2016
icon 615
زوجي لديه قصور كلوي وياخذ دواء من الدرجة الثانيةعند الالم من فضلكم كيف ما الاغدية التي يجب ان ياخذها واللتي لا يجب ان ياخذها وهل يمكن ان يشفى؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بشكل عام.......فانه لا يوجد ممنوع بالمطلق من اصناف الفواكه والخضروات من المحبب تناول :تفاح ,العنب, الليمون, شراب الخوخ, الذرة ، الخيار ، الجزر المسلوق ، ورق العنب المسلوق السلق ، الخس ، البصل ، القرنبيط ، الفجل على المريض معرفة الأغذية الغنية بالبوتاسيوم و تجنبها. يستطيع المريض تناول البوتاسيوم بكميات معقولة بعد استشارة أخصائي التغذية لتحديد الكمية إعتماداَ على مستوى البوتاسيوم في الدم يحتاج هؤلاء المرضى إلى الإقلال من نسبة الصوديوم من 2- 3 جم يومياً. تجنب الأطعمة التي يضاف إليها الصوديوم بالنسبه للشفاء..فانه يعتمد على معالجة السبب 1 2016-02-20 08:38:44
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
بشكل عام.......فانه لا يوجد ممنوع بالمطلق من اصناف الفواكه والخضروات من المحبب تناول :تفاح ,العنب, الليمون, شراب الخوخ, الذرة ، الخيار ، الجزر المسلوق ، ورق العنب المسلوق السلق ، الخس ، البصل ، القرنبيط ، الفجل على المريض معرفة الأغذية الغنية بالبوتاسيوم و تجنبها. يستطيع المريض تناول البوتاسيوم بكميات معقولة بعد استشارة أخصائي التغذية لتحديد الكمية إعتماداَ على مستوى البوتاسيوم في الدم يحتاج هؤلاء المرضى إلى الإقلال من نسبة الصوديوم من 2- 3 جم يومياً. تجنب الأطعمة التي يضاف إليها الصوديوم بالنسبه للشفاء..فانه يعتمد على معالجة السبب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

زوجي عمره 36 سنة لديه تضخم البروستاتا الان يتناول الدواء الذي وصفه الطبيب؟ هل علاج يستغرق مدة طويلة؟ وماهي لحمية...

علاج تضخم البروستاتا مدى الحياه ينصح التغذيه الصحيه مثل الفواكه والخضروات الطازجه والاقلال من الدهون المشبعه تحنب حصر البول والامساك

السلام عليكم اود طرح المشكلة التالية ما مصدر الفيتامين K وما خطر تناوله على المريض الذي يعاني من فشل كلوي...

مصادر فيتامين ك هي الخضروات الطازجة (كالسبانخ والخس والبروكلى والكرنب وأيضا في الفراولة ) .ويمكن للجسم تكوينها من ميكروبات بالأمعاء في الجسم . وهى ضرورية لتكوين بروتين تخثر الدم . ونقصها يسبب النزيف بسهولة . ولا خطورة منها على مريض الفشل الكلوى أو تقدم السن . والمهم عدم المبالغة في الحصول عليها من مصادر خارجية . والأكتفاء بالغذاء السليم .

هام ارجو الاجابة :والدي يعاني من بداية قصور كلوي ياخذ حبوب osteo-alfa 0،25% هل من الممكن الشفاء و(يعاني من الضغط...

هذا الدواء يفيد فى تعويض الكالسيوم وفيتامين د وهو مفيد للعظام .ويجب التحكم فى ضغط الدم ونسبة السكر والأقلال من أكل اللحوم والبروتينات النباتية بما لا يزيد عن 50-100 جم يوميا.أما عن الخضروات والفاكهة فلا بأس بها ومطلوبة بشرط متابعة أملاح الدم (كالبوتاسيوم والصوديوم والماغنسيوم والفوسفات وكذلك الكالسيوم) . ومن الأشياء الهامة جدا تجنب ملح الطعام والأكثار من شرب الماء وقياس حجم البول يوميا.

زوجي عنده تضخم البروستاتا يتناول دواء الذي وصف له طبيب اختصاصي،هل هذا الدواء له تأثير وضرر ان كنت اريد ان...

هناك فصيلتان رئيسيتان من علاج تضخم البروستاتا . 1- مضادات ألفا مثل تامسولوسين أو دوكسازين أو الفوزوسين . وهذه لاتؤثر على الحمل . 2- الأدوية التي تصغر البروستاتا مثل فيناسترايد أو دوتاسترايد وهذه ادوية هرمونية قد تؤثر على الجنين ( وان لم تكن هناك أدلة واضحة على الانسان) ولكن حتى اللآن ينصح بتجنبها إذا رغب الرجل في جعل زوجته تحمل .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه