عندما اضغط على عضلات بطني اشعر في بعض الاحيان بان مسالكي البولية و مثانتي تؤلمني مع انني لا اريد التبول. هل هذه اعراض لمرض ما ام انها اشياء عادية؟

icon 17 أغسطس 2015
icon 2620
عندما اضغط على عضلات بطني اشعر في بعض الاحيان بان مسالكي البولية و مثانتي تؤلمني مع انني لا اريد التبول. هل هذه اعراض لمرض ما ام انها اشياء عادية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يجب أن يشغل الأنسان نفسه بتوهم وجود مرض معين أو فحص الذات. أما أذا كان هناك مرض وراثى بالعائلة أو شكوى معينة فيجب عمل الفحوصات اللازمة كالتحليل للبول والبراز والدم لوظائف الكلى والكبد .ولا مانع من عمل موجات فوق صوتية على البطن والحوض للأطمئنان. 1 2015-08-18 04:48:48
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
لا يجب أن يشغل الأنسان نفسه بتوهم وجود مرض معين أو فحص الذات. أما أذا كان هناك مرض وراثى بالعائلة أو شكوى معينة فيجب عمل الفحوصات اللازمة كالتحليل للبول والبراز والدم لوظائف الكلى والكبد .ولا مانع من عمل موجات فوق صوتية على البطن والحوض للأطمئنان.

تعليقات الزائرين

ا ا

قمت بعلاقه قبل تلاته اشهر وتاتيني عادتي الشهريه كل شهر هل ممكن ان اكون حامل

icon 9 مارس 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما سبب الشعور برعشة في الجسم عند التبول ؟ مع العلم اني لا اشعر باي الم في مسالكي البولية

شكرا للسؤال.. هناك عدة تفسيرات متعددة لسبب الشعور بالرعشة بعد التبول: 1. عند التبول يحدث هبوط في ضغط الجسم نتيجة نشاط الجهاز العصبي اللاودي parasympathetic nervoussystem المسؤول عن اتقباض المثانة ودفع البول.. هذا الهبوط في الضغط يحفز الجهاز العصبي الودي sympathatic nervous system لاسترجاع الضغط الی الطبيعي كردة فعل فتتقلص الاوعية الدموية .كما تهبط حرارة الجسم بصورة مؤقتة. 2. احد انواع الصرع هو الرعشة للتي تلي عملية التبول الا انها تطول وقد يصاحبها اغماء. 3. سبب غير معروف

كنت احبس المني و اتبول حينها و يخرج مع البول و اصبح لدي حرقان في البول و مرة واحدة خرج...

لا تعمل اي فحوصات . ولكن توقف عن هذه العادة وهي حبس المني لانه يسبب لك احتقانا شديدا ،وقد يؤدي الى تمزق بعض الشعيرات الدموية .  عليك بالابتعاد عن المحفزات الجنسية . قلل من العادة السرية .

عند الاستمناء ترتفع خصيتي اليسرى كثيرا وكأنها ستدخل في الاعلى مع شعور بالم بسيط يأتي ويذهب و وتصبح هشة بينما...

الخصيه لاتستمنى اثناء القذف اثناء القذف مخزن الحيوانات المنويه والتى يقال عليها الحويصله المنويه هى التى تنقبض للقذف

لو سمحتم لدي وسوسة اريد القضاء عليها..في كيس الصفن الاحظ انتفاخ بسيط في جميع اجزائه ويكون ذلك عندما اكون في...

لاعلاقة لكيس الصفن بالتبول والانتفاخ المرضي ىبسبب التهاب او فتق يكون بجانب واحد. تبدو اعراضك بسيطة ولكنها غير دقيقة اذا استمت الشكوى ارجو الفحص

بعد تلقي ضربه في الخصية اصبحت احس بألم في الخصيه اليسري حيث اني اراها مرتفعه عن اليمني بشكل كبير ،...

ربما حصل تمزق في أحد القنوات في الخصية، أو الإحليل أو اصاب الأعصاب في المنطقة ويدل على ذلك الألم في القخذ حيث امتداد العصب، ولا أعتقد أن الموثة لها علاقة بذلك، أنتظر حتى يزول أثر الرضح وسترى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه