قمت بعمل تحليل دم وكل النتائج مظبوطه ما عدا MPV أعلى من الطبيعي حيث كانت قيمة التحليل 11.4 والمفروض (7.4 حتى 10.4) هل هناك داعي للقلق وما الإجراء الطبيعي الأن

icon 21 مارس 2017
icon 1465
قمت بعمل تحليل دم وكل النتائج مظبوطه ما عدا MPV أعلى من الطبيعي حيث كانت قيمة التحليل 11.4 والمفروض (7.4 حتى 10.4) هل هناك داعي للقلق وما الإجراء الطبيعي الأن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا داعي للقلق أبدا يمكنك ان تعيد الفحص بعد شهرين 0 2017-03-21 07:55:28
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
لا داعي للقلق أبدا يمكنك ان تعيد الفحص بعد شهرين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

العمر ٢٩ اجريت بعض الفحوصات. ومن ضمنها ا فحص BUN لتحديد نسبة اليوريا في الدم فكانت النسبة 21.6 بينما النسبة...

لا يجب القلق اطلاقا .فنسبة اليوريا لها علاقة وثيقة بتناول البروتينات . وكل مختبر له النسبة الخاصة به حسب المواد والأجهزة المستخدمة .للأطمئنان أكثر قم بقياس نسبة الكرياتينين بالدم فهى الأدق للدلالة على كفاءة الكليتين . أو قم بأعادة التحليل في مختبر آخر .

دكتور تحياتي أنا شاب في ال ٣٦ من عمري قبل ٨ شهور تقريبا قمت باستئصال الكلية اليسرى لوجود هيدرونفروسس وضمور...

،يدل عيار الكرياتينين على وظيفة الكلوة ، ويدل ارتفاعه في الدم على على خلل في الكليونات، لهذا فهو عملي ومهم لاكتشاف المراحل المبكرة من التهاب الكلوة ، وهو عادة يكون ارتفاعاً بسيطاً في التهاب الكلوة البسيط، أما في التهاب الكلوة المزمن النازف فيشاهد ارتفاع مذهل للكرياتينين يبلغ ٣٥٠ ويرتفع الكرياتينين في الطمث وفي فرط نشاط الدرقية بدون آفة كلوية. ويكون لدى النباتيين أرقام أقل أما في حالتك فيجب الحذر وإشراف اختصاصي الكلى لمتابعة الحالة وعلاج الالتهاب أو الخلل المكتشف.

تحية،اجريت تحليل لسائل المنوي، ولم افهم النتيجة ان كان الوضع طبيعي ام هناك مشاكل ،علما اني اجريت فحص بالاشعة للكشف...

اخي العزيز - التحليل طبيعي جدا وجيد جدا ولا تحتاج انشاء الله الي اي تدخل لاطفال الانابيب وانشاء الله نسب الانجاب بالنسبة لك عالية ولكنها تعتمد علي الشريك بنسبة كبيرة - تمنياتنا لك بالصحه والسعادة.

تحليل الساىل المنوي هل هو سبب تأخر الحمل أم التحليل سليم علما بأني قمت بأخذ العينه في المنزل ووصلت للمعمل...

التحليل جيد وليس ممتازا. ويمكن حدوث الحمل اذا توفرت الظروف التالية :1-أن تكون الزوجة سليمة 2-أن تستمر الحياة الزوجية المنتظمة لمدة سنة 3-ان تعرف فترة تبويض الزوجة(غالبا فى منتصف الدورة) ويتم الجماع خلالها 4- نوم الزوجة على ظهرها بعد العلاقة لمدة ساعتين على الأقل وعدم القيام للحمام مثلا 5- مراعاة الأكل الصحى والطازج والأكثار من الفاكهة والسلطة وكذلك المكسرات (كاللوز والجوز والبندق والكاجو ).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه